مصراوي:
2024-09-09@21:20:02 GMT

وزير الأوقاف يستقبل وفدًا من حزب حماة الوطن

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

استقبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف وفدًا من حزب حماة الوطن ضمَّ كلًّا من اللواء أ.ح أحمد العوضي النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، و اللواء أ.ح أيمن عبد المحسن رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب، والشيخ أحمد ترك أمين الشئون الدينية بحزب حماة الوطن، وذلك بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.

استعرض الدكتور أسامة الأزهري الخطة الاستراتيجية لوزارة الأوقاف خلال المرحلة المقبلة ومراحلها التي بُنيت عليها.

كما استعرض وزير الأوقاف مشاركته في المؤتمر الدولي التاسع لوزراء الأوقاف والشئون الإسلامية الذي نظمته وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، واللقاءات المكثفة مع الأشقاء الأفارقة والتي أكد فيها على أهمية التعاون المشترك، فمهما توجهنا للعالم وانفتحنا عليه ستظل مصر بأشقائها الأفارقة .. وستظل أفريقيا بمصر.

من جانبه أشاد وفد حزب حماة الوطن بالجهود العلمية والدعوية للدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، وبكلمته الجامعة خلال المؤتمر الدولي التاسع لوزراء الأوقاف والشئون الإسلامية الذي نظمته وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمكة المكرمة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والذي عُقد في الفترة من 28 محرم إلى 1 صفر لعام 1446هـ بعنوان: (دور وزارات الشئون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال).

وأكد الوفد، أهمية اللقاءات التي عقدها وزير الأوقاف مع الأشقاء الأفارقة بمقر إقامته بمكة المكرمة والتي تهدف إلى توسيع آفاق التعاون مع العمق الأفريقي، وبما يتناسب مع تعزيز دور مصر الرائد ومكانتها بين أشقائها، فمصر بأشقائها في قارة أفريقيا وهم بها، فهي لهم السند والعون.

وأهدى وفد حزب حماة الوطن درعًا تذكاريًّا للدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف تقديرًا لجهوده العلمية والدعوية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الدولار إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب انهيار عقار الساحل زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان أسامة الأزهري وزير الأوقاف حزب حماة الوطن مجلس النواب العاصمة الإدارية الجديدة الشئون الإسلامیة حزب حماة الوطن أسامة الأزهری وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن» يوزع مساعدات إنسانية على النازحين السودانيين والفلسطينيين

وزّع حزب «حماة وطن» مساعدات إنسانية ضخمة على النازحين من دولتي السودان وفلسطين المقيمين داخل الأراضي المصرية، وتحديدا في قرى حدود محافظة البحيرة، وذلك ضمن مبادرة «الناس للناس» التي أطلقها الحزب.

لحوم طازجة وحلوى المولد النبوي

وشملت المساعدات توزيع خمسة أطنان من اللحوم الطازجة، وخمسة أطنان من حلوى المولد النبوي الشريف، إضافة إلى خمسة آلاف كرتونة غذائية تحتوي على مواد تموينية أساسية، كما تم توزيع خمسة آلاف مرتبة، وخمسة آلاف وسادة نوم، إلى جانب خمسة آلاف بطانية، وذلك بعد إجراء اللجان المشكلة من القطاع دراسة ميدانية حول حالة النازحين المادية والصحية، والتي أظهرت حاجتهم الماسة للدعم.

وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص حزب حماة الوطن على تعزيز دوره الاجتماعي والإنساني، ودعم المتضررين والنازحين من مختلف الدول، حيث تسعى المبادرة إلى تقديم الدعم المتواصل لهؤلاء المتواجدين في القرى الحدودية، في ظل ظروفهم الصعبة.

تخفيف المعاناة عن النازحين

وأكد اللواء طارق بركات، رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا بالحزب، في بيان له، أن هذه الجهود تأتي تماشياً مع رؤية الحزب الرامية إلى تخفيف المعاناة عن النازحين، مؤكداً أن الحزب سيواصل جهوده في توفير المزيد من المساعدات الغذائية والطبية للأشقاء السودانيين والفلسطينيين، إلى جانب أهالينا المصريين في المناطق الأكثر احتياجاً. 

كما أوضح محمد شعبان اللواتي مستشار القطاع، أن المبادرة تهدف إلى تحقيق أقصى فائدة ممكنة لهؤلاء النازحين، من خلال استمرار توزيع اللحوم الطازجة «عجول حية» خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار السعي إلى توفير الدعم الغذائي بشكل مستدام.

مقالات مشابهة

  • شكرًا فخامة الرئيس على هذه الهدية
  • وزير الأوقاف يستقبل سفير أذربيجان بالقاهرة
  • وزير الأوقاف يتلقى دعوة لحضور قمة قادة الأديان بأذربيجان نوفمبر المقبل
  • ‎وزير الشئون النيابية يستقبل وزير العدل لوضع اللمسات الأخيرة على مشروع الأجندة التشريعية
  • وزير الشئون النيابية يستقبل وزير العدل للانتهاء من الأجندة التشريعية
  • وزير الأوقاف يستقبل رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • الأزهري: الأوقاف ستطلق قريبا منصة تفاعلية لتصحيح المعلومات والأفكار المغلوطة والتواصل مع الشباب
  • «حماة الوطن» يوزع مساعدات إنسانية على النازحين السودانيين والفلسطينيين
  • «حماة الوطن» يوفر فرصة عمل ومساعدة مالية لشاب من ذوي الهمم
  • شيخ الأزهر يستقبل وزير الري ووزير الأوقاف لمناقشة سبل رفع الوعي وترشيد المياه