قامت الفرق الطبية بمحافظة الشرقية، تحت إشراف الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة، ومديري العموم ومديري الإدارات الفنية بالمديرية، ومنسقة المبادرات الرئاسية بالمحافظة، وإشراف مديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة، بتقديم الخدمات الطبية العلاجية والوقائية والتطعيمات وخدمات تنظيم الأسرة، خلال اليوم الخامس من المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة، لأكثر من ٧٦ ألف مواطن بالمحافظة.

ووفقًا لبيان إعلامي، أشارت مديرية الصحة إلى أنه تم تقديم الخدمات العلاجية للمرضى في عدد ٢٥ مستشفى لعدد ٢٩٨٠٦ مواطن، وتقديم الخدمات الوقائية والصحية في وحدات الرعاية الأولية لعدد ١٦٢٩٣ مواطن، كما تم تطعيم ٣٧٨٠ طفل بالتطعيمات الروتينية، هذا بالإضافة إلى تقديم خدمات تنظيم الأسرة لعدد ٢٦٢٠٥ سيدة، حيث تم توقيع الكشف الطبي على ١٠٧٩١ سيدة، وبلغ عدد الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة ٩٣٩٨ منتفعة، وعدد الزيارات المنزلية ٥٨١٣ زيارة، وعدد ندوات نادي المرأة ١٩٣ ندوة، وعدد الندوات الإعلامية ١٠ ندوات، هذا بجانب تقديم خدمات المبادرات الرئاسية ضمن حملة ١٠٠ مليون صحة، وتقديم الخدمات الطبية بالقوافل العلاجية، وتقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين.

ومن جانبه، أوضح الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة، أن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة، التي انطلقت يوم الخميس أول أغسطس يستمر تنفيذها على مدار ١٠٠ يوم متواصلة بالمحافظة، لافتًا بأنه تم تدريب الفرق الطبية جيدًا على أعمال المبادرة الرئاسية ١٠٠ يوم صحة، التي سيتم من خلالها تكثيف انتشار فرق المبادرات الرئاسية الصحية المختلفة "١٠٠ مليون صحة"، وتكثيف حملات التوعية والتثقيف الصحي، وتقديم كافة الخدمات الصحية من خلال الفرق الثابتة والمتنقلة، بجانب تكثيف عمل القوافل الطبية، وأعمال مراقبة الأغذية، وصحة البيئة، وخدمات تنظيم الأسرة، وتطعيم الأطفال المختلفين من عمر يوم حتى ٥ سنوات، مع التأكيد على ضمان جودة الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين بجميع المنشآت الصحية بمحافظة الشرقية.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أنه تم التأكيد على أهمية تقديم كافة الخدمات الصحية للمواطنين بمحافظة الشرقية بجودة عالية، ومؤكدًا على مشرفي المبادرة الرئاسية بالمتابعة المستمرة واللصيقة لكافة الفرق الطبية سواء المتحركة أو الثابتة، والتأكد من التسجيل الإلكتروني لجميع المواطنين المستفيدين بخدمات المبادرة، مع عمل الدعاية اللازمة لها، والتأكيد على دور الرائدات الريفيات، لتوعية المواطنين بالمنازل، ودور فرق التواصل المجتمعي، لوصول الخدمة لجميع المواطنين المستهدفين بالمبادرة الرئاسية.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن مبادرة ١٠٠ يوم صحة تعد نتاج وبلورة لخدمات المبادرات الرئاسيه ١٠٠ مليون صحة، التي منها مبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، ودعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي، والعناية بصحة الأم والجنين، ورعاية كبار السن، والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، وعلاج أمراض سوء التغذية، وعلاج واكتشاف ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، وفحص المقبلين على الزواج، ودعم الصحة النفسية، والقضاء على فيروس سي.

ولفت وكيل الوزارة، إلى أن المبادرة تسعى للتوسع في تقديم خدمات مبادرات الصحة العامة، وتكثيف العمل بها خلال مدة زمنية قصيرة تصل إلى ١٠٠ يوم، مع ضمان إتاحة الخدمات بالجودة المطلوبة لجميع الفئات المستهدفة، مع التأكيد على استمرارية وجودة نظم الإحالة والتشخيص والعلاج، وتهدف مبادره ١٠٠ يوم صحة إلى تكثيف التوعية بالخدمات المقدمة من وزاره الصحة والسكان، وتضافر الجهود بين جميع الجهات المعنية، لضمان إتاحة وجودة الخدمات للمنتفعين، سواء من المصريين أو غير المصريين المقيمين على الأراضي المصرية.

من جانبه، أشار محمود عبد الفتاح، مدير المكتب الإعلامي بصحة الشرقية، إلى أن وزارة الصحة والسكان، خصصت الخط الساخن رقم ١٥٣٣٥، للرد على الاستفسارات الخاصة بمبادرة ١٠٠ يوم صحة، حرصًا منها على إمداد المواطنين بالمعلومات، حفاظًا علي صحتهم وسلامتهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الصحة محافظة الشرقية مبادرة 100 مليون صحة المبادرة الرئاسیة تقدیم الخدمات تنظیم الأسرة تقدیم خدمات وزارة الصحة ١٠٠ یوم صحة إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار حرص مصر على استمرار تقديم الخدمات الوقائية اللازمة لأهالي السودان خلال أزمتهم الحالية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة مع الوزير المفوض أحمد يوسف المرشح قنصلًا عامًا لمصر في مدينة بورتسودان بدولة السودان، لبحث المساهمة في تخفيف حدة الوضع الإنساني والصحي الذي يواجهه الشعب السوداني الشقيق خلال الأزمة الحالية.

وأوضح عبد الغفار دور الوزارة في إتاحة المناظرة الطبية والتطعيمات للأطفال دون سن الـ15 عامًا، ومكافحة ناقلات الأمراض على المعابر الحدودية، وذلك منذ اندلاع الأحداث بالسودان.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار إن الجانبين بحثا، خلال اللقاء، العمل المكثف لاحتواء الوضع بدولة السودان، من خلال الإعداد لتنظيم قوافل طبية وتوجيهها لإقليم شمال السودان، للعمل ببعض المستشفيات السودانية.

وأضاف أن هذه القوافل الطبية يكون ملحقًا بها عيادات متنقلة ومصحوبة بكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية لتغطية الاحتياجات العلاجية لسكان الإقليم، على أن يترأس هذه القوافل والعيادات كوادر طبية ذات خبرة ومهارة، لتقديم خدمات صحية بجودة فائقة وسريعة.

كما بحث الجانبان المساعدات الإنسانية والصحية التي تحرص الدولة المصرية على تقديمها إلى الشعب السوداني الشقيق، لحين العبور من أزمته بسلام، إلى جانب الخدمات الإسعافية والطوارئ التي يتم تقديمها.

اقرأ أيضاًالأوقاف: المجلس الإسلامي بجنوب السودان يشارك في "خلق عظيم" بمناسبة المولد النبوي

الرئيس السيسي: بحثنا الأوضاع الراهنة في السودان والقرن الإفريقي

مقالات مشابهة

  • صحة الصحة الدقهلية تنافش تطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية
  • كشف وعلاج بالمجان لـ828 مواطنًا خلال قافلة طبية في كوم حمادة بالبحيرة
  • وكيل الصحة بالدقهلية يُشدد على رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط غدا
  • قنا: حصر شامل لنواقص الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الحكومية
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • «حياة كريمة»: 1.5 مليون مستفيد من الخدمات الصحية للمبادرة
  • تدشين قافلة طبية مجانية بقرية «برج مغيزل» بكفر الشيخ
  • «الخدمات الطارئة» بالشرقية يقدم الخدمة لأكثر من 6 آلاف مريض خلال 5 أسابيع