الوطن:
2024-09-09@21:19:45 GMT

السابع مكرر «علوم»: ضاعفت الجهد في بداية أكتوبر

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

السابع مكرر «علوم»: ضاعفت الجهد في بداية أكتوبر

قال فلوباتير سعيد يعقوب شنودة، السابع مكرر على الثانوية العامة 2024 علمى علوم، إن بداية شهر أكتوبر الماضى كانت بمثابة انطلاقة نحو المزيد من المذاكرة من خلال وضع جدول يومى وتنفيذه بكل دقة حتى موعد الامتحان، لافتاً إلى أنه أصر على التفوق من خلال بذل المزيد من الجهد على مدار أيام العام الدراسى. فرحة كبيرة عمَّت منزل الطالب فلوباتير سعيد يعقوب شنودة، ابن مدينة الدلنجات بالبحيرة، لاحتلاله المركز السابع مكرر فى الثانوية العامة 2024 شعبة علمى علوم، والذى عبر خلال حديثه لـ«الوطن» عن فرحته الشديدة بالنتيجة التى حصل عليها، مؤكداً أن والديه لعبا دوراً كبيراً فى مساعدته على تحقيق التفوق.

وأضاف «فلوباتير» أنه رغم حرصه على تحقيق التفوق، لم يضغط نفسه فى مذاكرة شديدة وجادة منذ بداية العام الدراسى حتى لا يُصاب بالملل أو الفتور، بل ظل يتعامل بهدوء وبساطة حتى شهر أكتوبر الماضى، وحينها بدأ يضاعف جهده، حارماً نفسه من أغلب الأنشطة الترفيهية، واضعاً صوب عينيه حلم الالتحاق بكلية الطب البشرى، مقتدياً بجرّاح القلب العالمى الدكتور مجدى يعقوب.

«بداية من شهر 10، بدأت أنظم وقتى بشكل كامل، فقد كنت أستيقظ فى السابعة صباحاً لأبدأ المذاكرة ثم أحضر الدروس الخصوصية وبعد الانتهاء منها أواصل المذاكرة وهكذا طوال الأيام»، قالها «فلوباتير» موضحاً أن والديه لعبا دوراً كبيراً فى مساعدته على التفوق: «ماما كانت تساعدنى فى ترتيب وقتى، وبابا كان بيخلينى اتطمن لو جيت مرة مثلاً كنت متضايق ولا مخنوق أو قلقان»، وأضاف: «بابا وماما كانوا بيعزلونى عن أى دوشة، ولو فيه أى حاجة فى البيت كانوا بيتكلموا لوحدهم بعيد عنى خالص علشان يوفروا لى جو هادئ».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة التعليم التنسيق

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: الصوت اليهودي لن يكون حاسما في الانتخابات الأمريكية

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن الصوت اليهودي في الانتخابات الأمريكية، مهم بالنسبة للحزبين الديمقراطي والجمهوري في أمريكا، لكنه ليس الحاسم في هذه الانتخابات، مشيرا إلى أنه على مر التاريخ، نرى أن الصوت اليهودي يذهب إلى الحزب الديمقراطي.

دولة الاحتلال الإسرائيلي تشهد الآن هجرة مضادة

وأضاف «فهمي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفي، خلال برنامج «الساعة 6»، المذاع عبر شاشة قناة «الحياة»، أن تصريحات المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، الخاصة بوعده ببقاء دولة الاحتلال الإسرائيلي، هي مغازلة منه لكي يكسب الصوت اليهودي.

وأوضح أنه «من أهداف دولة الاحتلال الإسرائيلي، الوصول إلى 100 عام، وأن الشارع الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب على غزة، يشهد حالة من الفزعة»، مشيرا إلى أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تشهد الآن هجرة مضادة، وهي خروج الآلاف من إسرائيل إلى عدد من العواصم الأوروبية المختلفة.

المواطن الإسرائيلي يتخوف من التعرض لتداعيات سلبية

وتابع أستاذ العلوم السياسية: «المواطن الإسرائيلي يتخوف من التعرض لتداعيات سلبية، ما يدفعه للخروج من إسرائيل»، مشددا على أن إسرائيل ستكون حاضرة في الانتخابات الرئاسية؛ لأنها ملف أمريكي بالأساس، لكن الصوت اليهودي غير مؤثر بصورة كبيرة بين الشرائح.

مقالات مشابهة

  • محلل طقس: المملكة ستشهد درجات حرارة ألطف مع بداية أكتوبر.. فيديو
  • وزيرة التضامن تصدر قرارا بتكليف الدفعة "103" من خريجي الجامعات والمعاهد العليا لأداء الخدمة العامة بداية من أكتوبر المقبل ولمدة عام
  • مدبولي: الدولة ضاعفت عدد الجامعات الموجودة خلال 10 سنوات
  • كلية العلوم تؤكد عدم وجود زبد البحر بكثافة على شاطىء بورسعيد
  • خرافة أن يكون المرء عراقيا
  • 11 ألف حالة سوء تغذية بين الأطفال النازحين في مأرب منذ بداية العام
  • تقرير حكومي: نزوح أكثر من ألف أسرة إلى مأرب منذ بداية العام
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يرى استمرار الحرب طوق نجاة له
  • أستاذ علوم سياسية: الصوت اليهودي لن يكون حاسما في الانتخابات الأمريكية
  • 250 مشاركا في مسابقة يعقوب لحفظ القرآن بالعوابي