قال الطالب محمد هانى سعيد، الأول على شعبة العلمى رياضيات، إنه لم يعتد زيادة عدد ساعات المذاكرة يومياً، إلا فى الأيام الأخيرة من مراجعة المنهج، قبل نهاية العام الدراسى وبدء امتحانات نهاية العام.

وأضاف الطالب لـ«الوطن»، أنه كان يعكف على ترتيب يومه حسب مواعيد الدروس وأوقات المذاكرة، بحيث لا يؤجل أى دروس إلى اليوم الثانى، ويتم إنهاؤها أولاً بأول.

وتابع: «والدى مهندس، وهو من حبّبنى فى الهندسة، وكان دائم الشرح لى لأى أمور تتوقف أمامى، أو صعوبات أواجهها أثناء المذاكرة، إلى جانب أنه كان القدوة والمثل الأعلى له وهدفى أكمل مسيرته»، مشيراً إلى أن والدته كانت تعمل على تهيئة كل الظروف له لاستذكار دروسه بشكل يومى وتفريغ كل وقته للدراسة والمراجعة.

«محمد» أكد أنه يأمل فى الالتحاق بكلية الهندسة، وأنه تلقى اتصالاً يفيد بأنه نجح فى الحصول على المركز الأول على شعبة العلمى رياضيات، قائلاً: «كنت متوقع الحصول على المركز الأول لنجاحى فى الإجابة عن جميع أسئلة الامتحانات ومراجعتها مع المدرسين أولاً بأول فور خروجى من الامتحان»، موجّهاً نصيحة لطلاب «الثانوية» بعدم التركيز على زيادة عدد ساعات المذاكرة يومياً فقط دون ترتيب المواد، فالأهم فى المذاكرة هو ترتيب الوقت بالكيف وليس الكم للحصول على النتيجة المرجوة.

ولفت إلى أن «الثانوية العامة تُعد ماراثوناً كبيراً يتسابق فيه آلاف الطلاب فى جميع المحافظات، يتفوق فيها من ينجح فى التخطيط من البداية لرغباته للوصول إلى أهدافه وأعلى المراتب، فالتخطيط الجيد هو بداية الطريق الصحيح».

وتابع: «كنت باذاكر وكنت باخرج وأقضى وقت مع أصدقائى، فالمذاكرة طول اليوم تخلق ضغطاً كبيراً، خاصة إذا بدأ من أول العام الدراسى ومع طول المدة، إلا أنه يمكن تأجيل الضغط إلى الأيام الأخيرة قبل الامتحانات لمراجعة جميع المواد أكثر من مرة».

وحصل «محمد» ابن محافظة الإسماعيلية على المركز الأول بشعبة «علمى رياضة» بمجوع 405٫5.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة التعليم التنسيق

إقرأ أيضاً:

القضاء الأعلى يوافق على طلب النائب العام بتجديد ندب بعض المستشارين

وافق مجلس القضاء الأعلى برئاسة القاضي حسني عبد اللطيف رئيس محكمة النقض، رئيس مجلس القضاء الأعلى، على طلب المستشار محمد شوقي النائب العام، بتجديد ندب كل من المستشارين محمد البياع رئيسا للمكتب الفني للنائب العام، والمستشار دكتور طارق أبو زيد مديرا لإدارة التحفظ بالنيابة العامة، المستشار أحمد البحراوي المحامي العام الأول لنيابة استئناف القاهرة. 

ضبط 12 طن أسماك مجمدة منتهية الصلاحية بالغربية ضبط 151 قطعة سلاح ناري بحوزة 134 متهما

والمستشار إبراهيم صالح رئيسا لمكتب التعيينات، المستشار محمد الأنصاري رئيسا لمكتب الشكاوى، المستشار أحمد شورب المحامي العام الأول لنيابة استئناف الإسكندرية، المستشار مصطفى نبيل سمرة المحامي العام الأول لنيابة استئناف طنطا، المستشار حلمي عطا الله، المحامي العام الأول لنيابة استئناف المنصورة، المستشار محمد عبد السلام، المحامي العام الأول لنيابة استئناف الإسماعيلية، المستشار أدهم أسامة صادق المحامي العام الأول لنيابة استئناف بني سويف، المستشار عاصم نعيم المحامي العام الأول لنيابة استئناف قنا.

كما  وافق المجلس على حركة المحامين العموم للنيابات الكلية، والجزء الثاني من الحركة والتبادل بين رؤساء النيابة ورؤساء المحاكم.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 علمي بنات في جميع المحافظات.. الكليات المتوقعة
  • القضاء الأعلى يوافق على طلب النائب العام بتجديد ندب بعض المستشارين
  • ندب المستشار أحمد البحراوي محاميًا عامًا أول لنيابة استئناف القاهرة
  • مواءمة بكالوريوس الهندسة بجامعة "كوفنتري" عبر كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات
  • المعاهد المتاحة «علمي رياضة» لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • تصريح قوي لقيادي في حماس بشأن القائد العسكري الأول محمد الضيف
  • «معلومات الوزراء» يرصد ترتيب محاصيل الصادرات الزراعية بالنصف الأول من 2024
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 علمي رياضة بالدرجات
  • الكليات المتاحة لطلاب الدور الثاني وأقل من 256 درجة في علمي رياضة 2024
  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 علمي.. الكليات المتاحة في جميع المحافظات