عمّت الأفراح منزل الطالبة ريم عمار إبراهيم ضيف الحاصلة على المركز السادس «مكرر» فى الثانوية العامة للشعبة الأدبية، الملتحقة بمدرسة الشهيد رضا زكى محمد سيد أحمد شاهين الثانوية ببركة السبع، إدارة بركة السبع بمحافظة المنوفية بعدما حصلت على مجموع 391.5 درجة.

«أجمل خبر سمعته فى حياتى لحظة سماع إنى السادسة على مستوى الجمهورية وكانت أكبر مفاجأة ليّا ودمعت من الفرحة وذهبت إلى أسرتى مباشرة للاحتفال بهذا التفوق لأن لولاهم ما كنت بين العشرة الأوائل وأشكر المعلمين والمعلمات على جهدهم وتعبهم معى طوال العام الدراسى»، هكذا تحدثت «ريم» عن اللحظات الأولى لسماع خبر تفوقها.

وقالت إنها واجهت الكثير من الصعاب والتحديات على مدار العام الدراسى أبرزها الضغوط النفسية والعصبية بسبب كثرة المذاكرة وكانت تتغلب عليها بتنظيم الوقت والخروج من المنزل فى بعض الأوقات للتخفيف عن نفسها، وأصعب الأوقات كانت فترة الامتحانات بسبب التوتر وعدم النوم بشكل كافٍ، لكن بالعزيمة والإصرار نجحت فى التغلب على جميع هذه التحديات.

وأشارت إلى أن حلمها كان دخول كلية الإعلام بجامعة المنوفية وتحقيق حلم طفولتها بأن تصبح مذيعة مشهورة، وأنها وضعت هدفاً نصب عينيها منذ دخول الثانوية العامة وهو الحصول على المراكز الأولى وتحقيق حلمها بدخول كلية الإعلام، ومثلها الأعلى هو والدها ووالدتها وهما أطباء صيادلة ساعداها على تحقيق حلمها وتوفير كافة الإمكانيات والسبل لها كى تحقق هذا النجاح.

وقالت والدة «ريم» إنها تشعر بالفخر والاعتزاز بعد تفوق ابنتها وكانت تدعمها وتقول لها عليكِ بالاجتهاد والصبر وتحمل الصعاب حتى يكون لكِ مكان بين الأوائل، كما تنصحها بالمواظبة على الصلاة وتلاوة القرآن للتقرب من الله.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة التعليم التنسيق

إقرأ أيضاً:

وزير البترول: صناعة البتروكيماويات تحقق الاستغلال الاقتصادى الأمثل للموارد البترولية وتحقيق قيمة مضافة تدعم الاقتصاد

أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية على أن صناعة البتروكيماويات تأتى على رأس القطاعات الاقتصادية التي تحقق الاستغلال الاقتصادى الأمثل للموارد البترولية وتحقيق قيمة مضافة تدعم الاقتصادى المصرى. 


جاء ذلك خلال لقاء المهندس كريم بدوى مع براد بويد نائب رئيس ميثانكس العالمية ومحمد شندي العضو المنتدب لشركة ميثانكس مصر، ومنال الجسري مديرة العلاقات العامة بالشركة بحضور المهندس إبراهيم مكي رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات.


وأوضح بدوى أن اللقاء تناول الموقف التشغيلى لمصنع الشركة بدمياط ومعدلات الإنتاج من منتج الميثانول الذى يدخل في العديد من الصناعات التكميلية كمواد البناء والصناعات البلاستيكية وغيرها من الصناعات، وكذلك مدى تطبيق منظومة وبرامج سلامة العمليات بما يؤدي لضمان سلامة الأفراد والبيئة والمنشآت، وبما يتماشي مع خطط الوزارة في هذا الصدد.


وأضاف بدوى أنه تم خلال اللقاء أيضًا بحث فرص إنتاج الميثانول الأخضر وتحقيق نجاحات مثل ما تحقق مع موبكو وسكاتك النروجية في إنتاج الأمونيا الخضراء، لافتًا إلى أن الوزارة حريصة علي تقديم كافة أوجه الدعم للإسراع في تحقيق ذلك خاصة وأن مصنع الميثانكس يعد أكبر مشروع كندى مشترك، مشيرًا إلى أهمية مجالات تحسين كفاءة الطاقة وبرامج تدريب العاملين، مشيدًا بجهود الشركة في مجالات السلامة والصحة المهنية.   


ومن جانبه، أكد بويد على أهمية الشراكة مع قطاع البترول المصرى وشركة ابيكورب في تنفيذ هذا المشروع باستخدام أحدث التكنولوجيات، والذى يحقق قيمة مضافة من الغاز الطبيعى، وتبلغ طاقته التصميمية حوالى ٣ر١ مليون طن سنويًا من الميثانول، لافتًا إلى هناك توجه عالمى نحو إنتاج الميثانول الأخضر والجميع متحمس لتنفيذ مثل هذا المشروع في مصر، خاصة وأن مصر تتميز بموقع استراتيجى مهم بين الدول وتمتلك بنية تحتية وموانئ متطورة، وأضاف أن الشركة حريصة علي تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة في كافة مشروعاتها، بالإضافة إلى المشاركة في برامج المسئولية المجتمعية في المجتمع المحلى.
 

مقالات مشابهة

  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 أدبي بنين في المحافظات.. الكليات المتوقعة
  • مدير عام إعلام أبين يكرم مدير إعلام مودية السابق ويشيد بجهوده
  • مشهورة في الطب الصيني.. تعرف على فوائد ثمار غوجي
  • تامر عاشور يثير الجدل برسالة غامضة عن شخصية مشهورة: أهبل وفاضي
  • وزير البترول: صناعة البتروكيماويات تحقق الاستغلال الاقتصادى الأمثل للموارد البترولية وتحقيق قيمة مضافة تدعم الاقتصاد
  • ‏حزب الله: استهداف التجهيزات التجسسية في موقع "المالكية" بمسيّرة انقضاضية وتحقيق إصابة مباشرة
  • احصل على رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 أدبي بالدرجات
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 أدبي.. بالاسم ورقم الجلوس
  • برلماني: الحكومة تدرك أهمية الصناعة لدفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية الاقتصادية
  • التلاعب فى إعلام الوراثة يقودك للحبس.. تفاصيل