الوطن:
2024-09-09@21:21:21 GMT

عمرو خليل: جرائم إسرائيل تنذر بحرب إقليمية

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

عمرو خليل: جرائم إسرائيل تنذر بحرب إقليمية

قال الإعلامي عمرو خليل، إن كرة النار تكبر، وطبول الحرب الإقليمية تُقرع الآن في مناطق متفرقة في الشرق الأوسط، في ظل عمليات نوعية يتم تنفيذها عبر أطراف متعددة، فالصراع يتصاعد بشكل لحظي في ظل اختراق إسرائيلي متعمد لقواعد الاشتباك.

اشتعال منطقة الشرق الأوسط

وأضاف خليل، خلال تقديمه برنامج «من مصر» المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أن المنطقة لا تعرف الهدوء فمنذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر على مدار الأشهر الماضية مات ما يقرب من 40 ألف شهيد معظمهم من النساء والأطفال.

حزب الله وإسرائيل

وأشار إلى أن الصراع توسَّع بعد دخول حزب الله اللبناني في دائرة الحرب منذ الثامن من أكتوبر، وظل القصف المتبادل مع الاحتلال في حدود المنشآت العسكرية، حتى نفَّذت إسرائيل قصفا استهدف صحفيين وقتل عددا من الأطفال والنساء.

وتابع: «ثم تمكن الاحتلال الإسرائيلي من استهداف عدد من قيادات حزب الله فضلا عن تحقيق إصابات مباشرة للمنشآت العسكرية في الجنوب اللبناني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمرو خليل غزة قطاع غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

بلينكن يتوجه إلى المملكة المتحدة الاثنين لبحث الشرق الأوسط وأوكرانيا

واشنطن  – صرحت وزارة الخارجية الأمريكية إن الوزير أنتوني بلينكن يعتزم السفر إلى المملكة المتحدة يوم الاثنين وذلك بعد أسبوع من تعليق بريطانيا لبعض تراخيص تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بسبب احتمال استخدام تلك الأسلحة في الحرب في غزة.

وقال ماثيو ميلر المتحدث باسم وزارة الخارجية امس السبت إن بلينكن سيفتتح خلال الزيارة المقرر أن تستمر حتى الثلاثاء الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة “للتأكيد على علاقتنا الخاصة”.

وسيلتقي بلينكن أيضا بكبار المسؤولين بالحكومة لمناقشة‭ ‬قضايا منها منطقة المحيطين الهندي والهادي واتفاقية الدفاع بين الولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا المعروفة باسم (أوكوس) بالإضافة إلى الوضع في الشرق الأوسط والجهود الجماعية لدعم أوكرانيا في الحرب ضد روسيا.

وأعلنت بريطانيا في الثاني من سبتمبر أيلول أنها قررت بشكل فوري تعليق 30 ​​من أصل 350 ترخيصا لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل، قائلة إن من المحتمل استخدامها في ارتكاب انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي في الحرب ضد حركة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة المكتظ بالسكان.

وتتعرض إدارة الرئيس جو بايدن ونائبة الرئيس كاملا هاريس لضغوط من منتقدي الحرب لتعليق بعض عمليات تسليم الأسلحة إلى إسرائيل، أقرب حليف لواشنطن في الشرق الأوسط.

وقال مسؤول أمريكي في يوليو تموز إن إدارة بايدن ستستأنف شحن القنابل التي تزن 500 رطل إلى إسرائيل لكنها ستستمر في الامتناع عن تزويدها بقنابل تزن ألفي رطل بسبب مخاوف من استخدامها في غزة.

 

رويترز

مقالات مشابهة

  • عمرو خليل: جنرالات حاليون وسابقون في جيش الاحتلال يعرفون بهزيمة إسرائيل
  • لافروف ينتقد شروط إسرائيل التعجيزية
  • تنديد خليجي روسي بانتهاكات إسرائيل في غزة وعجز المجتمع الدولي عن وقف الحرب
  • بحضور بدر بن حمد.. وزير الخارجية الروسي: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى
  • لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى!
  • ‏لافروف: يجب تجنب اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية الروسي: يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط
  • لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى
  • خبير: هجوم إسرائيل على الدفاع المدني اللبناني نتج عنه وفاة 3 أشخاص
  • بلينكن يتوجه إلى المملكة المتحدة الاثنين لبحث الشرق الأوسط وأوكرانيا