صفا

باركت لجان المقاومة في فلسطين، مساء الثلاثاء، لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) تتويج مشاوراتها باختيار القائد الكبير يحيى السنوار رئيسا للحركة خلفا لشهيد الأمة القائد المجاهد إسماعيل هنية (أبو العبد).

وعن السنوار قالت لجان المقاومة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إنه "خير خلف لخير سلف ونتمنى له التوفيق والسداد وأن يكتب الله على يديه النصر لشعبنا ومقاومتنا والهزيمة للكيان الصهيوني النازي".

وأشارت اللجان إلى أن "اختيار مجلس شورى حركة حماس للقائد  أبو إبراهيم السنوار صفعة كبيرة للمخططات الخبيثة للعدو الصهيوني وجزء من العقاب والرد على اغتيال القائد ابو العبد هنية".

وشددت لجان المقاومة على أن المقاومة الفلسطينية ستبقى، وفي مقدمتها حركة حماس وطليعتها القائد أبو إبراهيم السنوار، على عهد الوفاء لدماء الشهداء كافة ولتضحيات الشعب وعنوانا للتمسك بالحقوق والثوابت والمقدسات حتى تحرير الأرض من بحرها إلى نهرها.

ومساء الثلاثاء، أعلنت حركة حماس عن اختيار القائد يحيى السنوار رئيسًا للمكتب السياسي للحركة خلفًا للشهيد القائد إسماعيل هنية الذي استشهد، الأربعاء الماضي، إثر عملية اغتيال في مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران بعد مشاركته في تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى لجان المقاومة حركة حماس السنوار إسماعيل هنية لجان المقاومة

إقرأ أيضاً:

حماس تبارك عملية الكرامة.. وهذا ما طلبه أبو عبيدة من الأردنيين قبل أشهر (شاهد)

باركت حركة حماس "العملية البطولية"، في معبر الكرامة، والتي وقعت الأحد، على الحدود بين الأردن ودولة الاحتلال، وأدت إلى مقتل ثلاثة إسرائيليين واستشهاد المنفذ.

وقالت الحركة في بيان لها، إن العملية "رد على جرائم الاحتلال وتأكيد على وقوف أمتنا مع شعبنا ومقاومته الباسلة".

وأضافت في بيان: "إن العملية البطولية التي نفذها نشمي من نشامى الأردن، رد طبيعي على المحرقة التي ينفذها العدو الصهيوني النازي بحق أبناء شعبنا في غزة والضفة الغربية المحتلة ومخططاته في التهجير وتهويد المسجد الأقصى".

وتابعت: "إن عملية معبر الكرامة هي تأكيد على رفض الشعوب العربية للاحتلال وجرائمه، وأطماعه في فلسطين والأردن، ووقوفها بقوة مع شعبنا ومقاومته الباسلة دفاعاً عن القدس والأقصى".

ودعت حماس الشعوب العربية والإسلامية إلى "الانتفاض رفضاً للعدوان وحرب الإبادة ضد شعبنا في قطاع غزة، والهجمة المسعورة ضد شعبنا في الضفة الأبية".

في سياق متصل، تداول ناشطون على نطاق واسع كلمة سابقة للمتحدث باسم كتائب القسام أبي عبيدة، وجهها إلى أهل الأردن في ظل العدوان الوحشي على قطاع غزة.

وفي تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي، قال أبو عبيدة مخاطبا الأردنيين: "ندعو إخواننا في الأردن خاصةً إلى تصعيد كل أشكال العمل الشعبي والمقاوم... فأنتم يا أهلنا في الأردن كابوس الاحتلال الذي يخشى تحركه ويتمنى ويعمل لتحييده وعزله عن قضيته".
وجاء تداول الكلمة بعد عملية صباح اليوم السبت، التي نفذها سائق شاحنة أردني على معبر جسر الملك حسين (الكرامة)، وقتل خلالها ثلاثة حراس أمنيين إسرائيليين.


وقال ناشطون إن هتافات عشرات آلاف الأردنيين في شوارع العاصمة عمّان "أبو عبيدة لبيناك.. شعب الأردن كله معاك"، بدأت "تُترجم بالأفعال من خلال عملية معبر الكرامة".

وتعد العملية هي الأولى من نوعها، وأدت إلى استنفار إسرائيلي غير مسبوق، دفع سلطات الاحتلال إلى إغلاق المعبر في كلا الاتجاهين.

وقالت وزارة الداخلية الأردنية إنها تحقق في الحادثة، مشيرة إلى إغلاق المعبر أيضا من جانبها.

رسالة أبو عبيدة لأهل الأردن: "أنتم كابوس الاحتلال الذي يخشى تحركه.

وصلت وسالة مولانا ابو عبيدة للحر الشهيد المنفذ عملية معبر الكرامة #معبر_الكرامة #طوفان_الاقصى #الاردن pic.twitter.com/dKx1CHQeZ3

— راشد ????الطراروه (@rashedaltrarwah) September 8, 2024

" #الاردن منا ونحن منه " _ ابو عبيدة
هاتريك من النشامى ✌????

— أنس الرَّشدان ???????????? (@AnasRashdan1) September 8, 2024

لما قالوا اردني????????
دمعت عيني وقشعر بدني واستذكرت قول ابو عبيدة
كابوس الإحتلال???? https://t.co/cwSjRnjBK2

— Mahmoud Eshaileh إسهيلة / الشعلان (@mahmoudjamall) September 8, 2024

"ابو عبيدة لبيناك .. شعب الاردن كله معاك" .. لم تكن مجرد هتافات. pic.twitter.com/rwKGtm3oNO

— الشؤون العالمية (@mjrdzayr337191) September 8, 2024

مقالات مشابهة

  • السنوار يرسل برقية إلى جنبلاط ونجله
  • رسالة جوابية من مكتب السنوار لجنبلاط.. هذا ما تضمنته
  • لجان المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على مصياف السورية
  • إسرائيل.. السلطات العسكرية تحقق في ملابسات تسريب وثيقة لحماس
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • حماس تبارك عملية الكرامة.. وهذا ما طلبه أبو عبيدة من الأردنيين قبل أشهر (شاهد)
  • حماس تبارك عملية معبر الكرامة
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • أسامة حمدان: الاحتلال تنتظره مفاجآت في الضفة والمفاوضات لا تحتاج مبادرات جديدة
  • يُشرف رسميا على العلاقات الخارجية لحماس من لبنان.. من هو علي بركة؟