شهدت مكتبة الإسكندرية، مساء اليوم الثلاثاء، حفلاً غنائياً للفنان هشام عباس، ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي في دورته الحادية والعشرين، وذلك علي خشبة المسرح المكشوف بالساحة الخارجية للمكتبة، وسط حضور جماهيري مكتمل العدد.

في بداية الحفل توجه الفنان هشام عباس بالشكر والتحية لجمهور الإسكندرية، وأنه حريص علي المشاركة في مهرجان الصيف الدولي للالتقاء بجمهوره كل عام، موجهاً الشكر لإدارة مكتبة الإسكندرية علي التنظيم الرائع للمهرجان، ثم قدم الفنان مجموعة مميزة من أبرز أغانيه وسط أجواء تفاعلية من الحاضرين من جمهور المهرجان، مثل: متبطليش، وأنا وأنا، شوقي، حبيتها.

حلال عليك، ساعة لقلبك، حمادة عزو، كده رضا، عيني، بالليل، ليالي الشوق، سواد حالك، يا ليلة، أغلي من العين، زمان وأنا صغير، ناري نارين، فينه، وغيرها من الأغاني المميزة.

 

جدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية تنظم مهرجان الصيف الدولي في نسخته الحادية والعشرين، من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي، بمشاركة فرق وفنانين من 6 دول (مصر - تونس - ألمانيا - فرنسا - البرتغال - أمريكا)، وذلك خلال الفترة من 1 أغسطس حتي 31 أغسطس، حيث يشهد المهرجان تنوعًا يناسب جميع الأذواق، فعلى صعيد الحفلات الغنائية والموسيقية ويستضيف المهرجان عددًا من أبرز الأسماء على الساحتين المصرية والعربية مثل: هشام عباس، وعلى الحجار، وأنوشكا، وأبو، وعمر خيرت، وخالد الكمار، ونوران أبو طالب، ونوال بن كريم، وفؤاد ومنيب، وعلي الهلباوي، ونسمة عبد العزيز، وسعد العود، وهيثم الحضيري وغيرهم.

 

كما يقدم المهرجان عروضًا مسرحية مميزة، وورش عمل مسرحية وسينمائية أبرزها: الكتابة المسرحية للهواة، والتذوق السينمائي، ومدارس النقد السينمائي، وصنع الأفلام القصيرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية هشام عباس مكتبة الإسكندرية مهرجان الصیف الدولی مکتبة الإسکندریة هشام عباس

إقرأ أيضاً:

ختام فعاليات مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد ضمن مبادرة "بداية جديدة"

 

شهد مركز شباب الاستاد بمحافظة بورسعيد  فعاليات حفل ختام مهرجان ليالي مراكز الشباب، والذي أقيم تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وبالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد بقيادة الدكتور محمد عبد العزيز، مدير المديرية.

يأتي هذا المهرجان في إطار مبادرة "بداية جديدة" التي تهدف إلى دعم الشباب وتنميتهم رياضيًا وثقافيًا واجتماعيًا، وذلك من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة على مدار اليوم.

انطلق المهرجان بمشاركة أكثر من 3000 متسابق، حيث تم تنظيم العديد من الفعاليات التي جمعت بين الترفيه والرياضة والفنون والثقافة، لتعزيز الروح الرياضية والإبداعية لدى الشباب. وقد أكد الدكتور سيد حزين، رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، أن المهرجان يأتي ضمن خطة الدولة لدعم الشباب وتنمية مهاراتهم المختلفة، بما يتماشى مع أهداف رؤية مصر 2030.

تضمن الحفل الختامي توزيع الجوائز على الفائزين في مختلف الأنشطة، وسط حضور كبير من القيادات الشبابية والرياضية في المحافظة حيث أشاد اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، بالجهود المبذولة لتنظيم المهرجان وأهمية تلك الفعاليات في تنمية الأجيال الشابة، مشيرًا إلى أن المحافظة ستواصل تقديم الدعم الكامل لكل المبادرات الشبابية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي" بمشاركة 41 فيلما متنوعا
  • مشاركة عُمانية في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي
  • ختام فعاليات مهرجان ليالي مراكز الشباب ببورسعيد ضمن مبادرة "بداية جديدة"
  • 8 عروض مسرحية في ثامن أيام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • 17 مذكرة تفاهم لدعم فعاليات مهرجان عمان للعلوم 2024
  • «أيام القاهرة الدولي للمونودراما» يفتح باب التطوع للانضمام في المهرجان
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14
  • 7 ورش مجانية على هامش مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي.. اعرف التفاصيل