الوطن:
2024-09-09@21:26:09 GMT

وزير الأوقاف يستقبل وفدا من حزب حماة الوطن (صور)

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

وزير الأوقاف يستقبل وفدا من حزب حماة الوطن (صور)

استقبل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، وفدًا من حزب حماة الوطن ضمَّ كلًّا من اللواء أ.ح أحمد العوضي النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، واللواء أ.ح أيمن عبد المحسن رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب، والشيخ أحمد ترك أمين الشئون الدينية بحزب حماة الوطن، وذلك بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة.

الخطة الاستراتيجية لوزارة الأوقاف

واستعرض الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، الخطة الاستراتيجية لوزارة الأوقاف خلال المرحلة المقبلة ومراحلها التي بُنيت عليها.

كما استعرض وزير الأوقاف مشاركته في المؤتمر الدولي التاسع لوزراء الأوقاف والشئون الإسلامية الذي نظمته وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، واللقاءات المكثفة مع الأشقاء الأفارقة والتي أكد فيها أهمية التعاون المشترك، فمهما توجهنا للعالم وانفتحنا عليه ستظل مصر بأشقائها الأفارقة وستظل أفريقيا بمصر.

ومن جانبه، أشاد وفد حزب حماة الوطن بالجهود العلمية والدعوية للدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، وبكلمته الجامعة خلال المؤتمر الدولي التاسع لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية الذي نظمته وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمكة المكرمة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الذي عُقد في الفترة من 28 محرم إلى 1 صفر لعام 1446هـ بعنوان: «دور وزارات الشئون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال».

تعزيز دور مصر الرائد ومكانتها بين أشقائها

وأكد الوفد أهمية اللقاءات التي عقدها وزير الأوقاف مع الأشقاء الأفارقة بمقر إقامته بمكة المكرمة والتي تهدف إلى توسيع آفاق التعاون مع العمق الأفريقي، وبما يتناسب مع تعزيز دور مصر الرائد ومكانتها بين أشقائها، فمصر بأشقائها في قارة أفريقيا وهم بها فهي لهم السند والعون.

وأهدى وفد حزب حماة الوطن درعًا تذكاريًّا للدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف تقديرًا لجهوده العلمية والدعوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأوقاف وزارة الأوقاف حماة الوطن أسامة الأزهري أسامة الأزهری وزیر الأوقاف حزب حماة الوطن

إقرأ أيضاً:

المشرف على «القومي للإعاقة» يستقبل وفدا من «الحد من مخاطر الكوارث»

استقبلت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، وفد وكالة الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث UNDRR، لبحث سبل وأوجه التنسيق والتعاون بين الطرفين.

زيارة وفد وكالة الأمم المتحدة

ورحبت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس، بزيارة وفد وكالة الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث UNDRR، ورغبتهم في التعرف على المجلس وأنشطته ودوره في خدمة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة، والتعرف على نقاط التماس ما بين المجلس والوكالة فيما يخص الأشخاص ذوي الإعاقة للحد من المخاطر التي يتعرضون لها

وأكدت المشرف العام على المجلس، الاتفاق خلال الاجتماع على خطة عمل تهدف إلى تنفيذ مجموعة من الأنشطة التي ترفع الوعي في كيفية التعامل مع الإعاقات المختلفة وقت الحوادث والكوارث ، وآلية تعامل الأشخاص ذوي الإعاقة أنفسهم مع هذه الحوادث أو الاستغاثة منها، كذلك رفع كفاءة المتعاملين مع الأشخاص ذوي الإعاقة ومقدمي الخدمة من الجهات والهيئات والمتطوعين أثناء الطوارئ في تعاملهم مع الأشخاص ذوي الإعاقة.

الأشخاص ذوي الإعاقة

وأكدت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، ان المجلس دائما ما يهتم بكل ما يخص الأشخاص ذوي الإعاقة سواء في الأحوال الطبيعية أو حالات الطوارئ والكوارث ولا يألوا جهدا في تقديم التوعية اللازمة والتعاون مع كافة الجهات التي يمكن أن تضيف لملف آليات التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة كل ما هو جديد.

مقالات مشابهة

  • شكرًا فخامة الرئيس على هذه الهدية
  • وزير الأوقاف يستقبل سفير أذربيجان بالقاهرة
  • وزير الأوقاف يتلقى دعوة لحضور قمة قادة الأديان بأذربيجان نوفمبر المقبل
  • لبحث أوجه التعاون.. وزير العـدل يستقبل وفـداً مـن الاتحاد الأوروبي (صور)
  • المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية يستقبل وفداً من أعضاء نادي الشمس
  • المشرف على «القومي للإعاقة» يستقبل وفدا من «الحد من مخاطر الكوارث»
  • محافظ قنا يستقبل وفدا من نقابتي الزراعيين والفلاحين
  • وزير الأوقاف يستقبل رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • الأزهري: الأوقاف ستطلق قريبا منصة تفاعلية لتصحيح المعلومات والأفكار المغلوطة والتواصل مع الشباب
  • شيخ الأزهر يستقبل وزير الري ووزير الأوقاف لمناقشة سبل رفع الوعي وترشيد المياه