euronews:
2024-09-09@21:26:13 GMT

السنوار رئيسا جديدا لحركة حماس خلفا لهنية

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

السنوار رئيسا جديدا لحركة حماس خلفا لهنية

أعلنت حماس عن اختيارها بالإجماع يحيى السنوار رئيسا جديدا على رأس الحركة خلفا لإسماعيل هنية الذي أغتيل الأسبوع الماضي في طهران.

اعلان

وفي بيان صحفي أصدرته  الحركة الفلسطينية، أعلنت أنّ يحيى السنوار أصبح قائداً جديداً للحركة من مقرّه في غزة وذلك في أعقاب اغتيال الموساد للزعيم السياسي إسماعيل هنية في طهران في 31 يوليو الماضي، حسبما تناقلته وسائل إعلام غربية.

وجاء في البيان: "تعلن حركة المقاومة الإسلامية حماس عن تعيين القيادي يحيى السنوار رئيسًا للمكتب السياسي للحركة".  

وتتّهم إسرائيل القائد الميداني، السنوار، بأن يكون العقل المدبر لهجوم 7 أكتوبر. كما وضعته الولايات المتحدة على قائمتها "للإرهابيين الدوليين".

ثلاثة قادة في يومين وكل جبهة تتحضر وإسرائيل تتأهب وتضع عشرات المقاتلات على مدرج الانطلاق"أكسيوس": سيناريو الهجوم على طاولة بايدن.. هكذا سترد إيران على اغتيال هنيةتفاصيل جديدة حول اغتيال هنية: كيف نفذت العملية؟بعد اغتيال هنية.. من سيخلف رئاسة المكتب السياسي لحركة حماس؟

ويحيى السنوار، قائد النخبة السابق في كتائب القسام، يبلغ من العمر 61 عامًا، قضى منهم 23 سنة في السجون الإسرائيلية قبل أن يتم الإفراج عنه في عام 2011 في إطار عملية تبادل للأسرى. وهو من مواليد بلدة خان يونس الواقعة جنوب قطاع غزة، وفي فبراير 2017  اُنتخب لرئاسة حركة حماس في قطاع غزة.

وانضم هذا الرجل الزاهد إلى حركة حماس عند تأسيسها عام 1987، عام الانتفاضة الأولى. ثم أسس جهاز الأمن الداخلي لحماس "مجد".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية سموتريتش: موت مليوني فلسطيني في غزة جوعا قد يكون "عادلا وأخلاقيا" لاستعادة الرهائن حماس تختار بالإجماع يحيى السنوار رئيسا للحركة خلفا لاسماعيل هنية ونصر الله يؤكد أن الرد آت لا محالة حرب غزة في يومها الـ 304: تل أبيب تعيد جثث 80 فلسطينياً وترامب يتوقع أن تهاجم إيران إسرائيل الليلة حياة مهنية حركة حماس يحيى السنوار كتائب القسام الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حماس تختار بالإجماع يحيى السنوار رئيسا للحركة خلفا لاسماعيل هنية ونصر الله يؤكد أن الرد آت لا محالة يعرض الآن Next كامالا هاريس تختار تيم والز نائبا لها في الانتخابات الرئاسية: فمن هو؟ يعرض الآن Next بعد استقالة الشيخة حسينة.. بنغلاديش إلى أين؟ يعرض الآن Next بولندا تعزز أمنها القومي لدفع الخطر الروسي: صفقة بـ 230 مليون يورو لشراء مروحيات "أباتشي" يعرض الآن Next اليابانيون يحيون الذكرى الـ79 لقصف هيروشيما اعلانالاكثر قراءة تقرير: "خسائر بالمليارات تتكبدها إسرائيل".. فهل بدأت في دفع ثمن الهجوم الإيراني حتى قبل أن يحدث؟ مظاهرات وشغب مستمر.. بلطجية اليمين المتطرف يستهدفون فندقاً يأوي طالبي لجوء في بريطانيا رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة تستقيل من منصبها وتغادر البلاد وسط احتجاجات عارمة ترقب وقلق يحبس الأنفاس في إسرائيل وجنرال أمريكي يزور المنطقة لتعبئة تحالف يحميها من هجوم إيراني مقتل أكثر من 70 شخصا وإصابة المئات في احتجاجات عنيفة في بنغلاديش اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس إيران إسماعيل هنية حزب الله روسيا قطاع غزة غزة الحرس الثوري الإيراني كامالا هاريس مظاهرات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل إيران غزة إسماعيل هنية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسرائيل إيران غزة إسماعيل هنية حياة مهنية حركة حماس يحيى السنوار كتائب القسام الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس إيران إسماعيل هنية حزب الله روسيا قطاع غزة غزة الحرس الثوري الإيراني كامالا هاريس مظاهرات السياسة الأوروبية السنوار رئیسا یحیى السنوار یعرض الآن Next حرکة حماس

إقرأ أيضاً:

حركة التغيير الكوردية تختار اللواء جلال رئيسا لها

حركة التغيير الكوردية تختار اللواء جلال رئيسا لها

مقالات مشابهة

  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • حركة التغيير الكوردية تختار اللواء جلال رئيسا لها
  • إسرائيل تنتظر خطأً واحداً من السنوار
  • الاحتلال يحقق في تسريب وثائق عن حماس تهدف لتشكيل الرأي العام في إسرائيل
  • إسرائيل.. السلطات العسكرية تحقق في ملابسات تسريب وثيقة لحماس
  • هل "بي بي سي" متحيزة ضد إسرائيل؟ تقرير يتهمها بعدم الموضوعية والتحامل على تل أبيب
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • السنوار كابوس إسرائيل المزمن.. رحلة البحث في عقله عبر دوراته الدراسية
  • التاريخ اليهودي وسياسية إسرائيل.. هذه الدورات التي تلقاها يحيى السنوار
  • تسريب وثيقة سرية مفاجئة من جهاز كمبيوتر يحيى السنوار.. ماذا جاء بها؟