الجديد برس:

تستمر المقاومة الفلسطينية، عبر مختلف فصائلها، في تصديها لقوات الاحتلال الإسرائيلي، واستهداف حشودها في مناطق متعددة من قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، تمكنها من “إيقاع قوة مدرعة صهيونية في كمين محكم”، في شارع جورج قرب مسجد التابعين، شرقي مدينة رفح، جنوبي القطاع، دمرت فيه ناقلتي جند من نوع “نمر” بعبوة العمل الفدائي وقذيفتي “الياسين 105”.

وأعلنت استهدافها، في الكمين نفسه، دبابة من نوع “ميركافا”، في أثناء سحب ناقلة جند مدمرة من مكان الكمين.

كما أكدت قنصها جندي إسرائيلي بـ”بندقية الغول القسامية” قرب القرية السويدية غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

كتائب القسام استهدفت أيضاً مقر قيادة الاحتلال في محور “نتساريم” (ممر يفصل مدينة غزة وشماليها عن المنطقة الوسطى وجنوبي قطاع غزة) بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى، من “عيار 114 ملم”.

سرايا القدس، الجناح العسكري للجهاد الإسلامي، استهدفت بدورها برشقات صاروخية “عسقلان” و”سديروت” و”نيرعام” ومستوطنات “غلاف غزة”.

ونشرت، مشاهد عن تفخيخ أحد المنازل بالقنابل اليدوية محلية الصنع في محور القتال في حي تل الهوا، جنوبي غربي مدينة غزة.

بالفيديو | "سرايا القدس" تنشر لقطات لتفخيخ أحد المنازل بالقنابل اليدوية محلية الصنع وتفجيرها قبل تفجيرها بقوة إسرائيلية حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة pic.twitter.com/1Den4IsYp6

— قناة المنار (@TVManar1) August 6, 2024

من جهتها، نشرت كتائب شهداء الأقصى مشاهد من استهداف حشودٍ وتمركزٍ للآليات في محيط معبر رفح بصاروخين من نوع “107”، وأعلنت استهدافها تموضع جنود وآليات لقوات الاحتلال بقذائف الهاون، في محور القتال، شرقي شارع “جورج” في مدينة رفح، جنوبي القطاع.

وأعلنت استهداف قوات الاحتلال في محور “نتساريم” بصلية صاروخية من نوع “107”.

واعترفت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة ضابط وجندي في الاحتياط بجروح بليغة في معارك جنوبي قطاع غزة، اليوم.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: فی محور من نوع

إقرأ أيضاً:

أسيرة إسرائيلية: أنفاق غزة متاهة ضخمة.. والشاباك لا يعلم عنها شيئاً

الجديد برس:

أكدت عدينا موشيه، الأسيرة الإسرائيلية السابقة لدى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، لوسائل إعلام إسرائيلية، أن جيش الاحتلال لا يعرف أي شيء عن أنفاق الفصائل الفلسطينية، مشيرة إلى أن الـ”شاباك” (جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي) طلب منها رسم خريطة الأنفاق، وكان ردها بأنها “ليست فنانة”.

وقالت موشيه للقناة الـ”12″ الإسرائيلية إن “الشاباك طلب مني رسم خريطة للأنفاق في غزة، وذلك لأنهم لا يعرفون شيئاً عنها”، واصفةً الأنفاق في القطاع بأنها “متاهة ضخمة كبيرة تمتد تحت الأرض في جميع أنحاء القطاع”، ومضيفةً أنها “ليست نفقاً واحداً، بل شبكةً من الأنفاق التي لا نهاية لها”.

وجزمت بأن “الضغط العسكري لن يساعد في إعادة الأسرى”، مشيرةً إلى أن “رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يكذب، وأنه والجيش لا يعرفون أي شيء عن أنفاق حركة حماس في قطاع غزة”.

وأوضحت موشيه، خلال كلمة لها في الاحتجاجات المطالبة بصفقة تبادل للأسرى مع المقاومة الفلسطينية، أن “الشاباك” أرسل لها مهندسة من قبله، طلبت منها أن تشرح كيف تبدو أنفاق “حماس” وهواتف الاتصال والأسلاك، وما هي تفرعاتها وأين توجد، الأمر الذي أوضح لموشيه أن “أجهزة الأمن الإسرائيلية لا تعرف أي شيء عن الأنفاق”، بحسب قولها.

وتشارك موشيه، إلى جانب العشرات من أهالي أسرى الاحتلال في قطاع غزة، في التظاهرات المطالبة بوقف الحرب في قطاع غزة، وإبرام صفقة لتبادل الأسرى، حيث يشهد الاحتلال تصاعداً في حدة الاحتجاجات والتظاهرات في “تل أبيب” وفي عدد من المستوطنات الإسرائيلية.

وأكدت هيئة عائلات الأسرى أن نصف مليون متظاهر شاركوا في تظاهرة يوم السبت، في “تل أبيب”، بينما شارك أكثر من 250 ألفاً في باقي أنحاء “إسرائيل”، وهي بذلك تعد “أضخم تظاهرات في تاريخ إسرائيل”، وفق الهيئة.

وقالت والدة أحد الأسرى الإسرائيليين في غزة إن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “قرر التخلي عن المختطفين ودفن ابنها في الأنفاق”، على حد تعبيرها.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية قد ذكرت في تقرير لها أن الأنفاق في غزة تمثل “كابوساً للجيش الإسرائيلي تحت الأرض وجوهر قدرة حماس على البقاء”، فيما قدر مسؤولو المخابرات الإسرائيلية أن هناك نحو 160 كيلومتراً من الأنفاق تحت خان يونس، ثاني أكبر مدينة في جنوب غزة.

مقالات مشابهة

  • كمين محكم لقوى الأمن في منطقة الروشة.. من أوقفت هناك؟ (صورة)
  • آخر التطورات في غزة - شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي متواصل
  • 20 شهيدا بغزة وغارة إسرائيلية تودي بحياة مسؤول بالصحة
  • أسيرة إسرائيلية: أنفاق غزة متاهة ضخمة.. والشاباك لا يعلم عنها شيئاً
  • إعلام لبناني: إصابة 6 أشخاص جراء غارة إسرائيلية على بلدة خربة سلم جنوبي لبنان
  • استشهاد فلسطينية وطفلتها في قصف الاحتلال على مدينة خان يونس
  • ‏غارة إسرائيلية تستهدف مرتفعات جبل الريحان جنوبي لبنان
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • شاهد: كتائب القسام توجه رسالة مصورة للشارع الإسرائيلي
  • القسام تتحدث عن الرسالة القادمة لمصير أسرى الاحتلال (شاهد)