كلف اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية،  الدكتور أحمد العدل، بتفقد مركز التدريب التابع لديوان عام المحافظة، ومركز تدريب الحاسب الالي وتكنولوجيا المعلومات، لرفع كفاءته وتطويره وتجهيزه علي أعلي مستوي لمتابعة العمل به والاطلاع علي الخطط التدريبية المقدمه للعاملين بالوحدات المحلية ، ووضع خطط تطوير لمركز تدريب الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات وتذليل كافة العقبات ، وتطوير المركز ودعمه بالمواد العلمية والمدربين والاستشارات التدريبيه وتقديم الدورات التدريبيه المعتمده والموثقه لشباب محافظة الدقهليه.


جاء ذلك بحضور الدكتوره نيفين ابوالمعاطي مديرة مركز تدريب العاملين بالمحافظة والوحدات المحلية ومديرة مركز تدريب الحاسب الالي وتكنولوجيا المعلومات.


وأكد  محافظ الدقهلية، أن المحافظه تولي اهتمامًا كبيرًا لمنظومة التدريب لتدريب وتأهيل العالمين بالوحدات المحلية ، من خلال مركز تدريب المحافظة والذي يعتبر احد اهم أجهزتها لتحقيق رؤيتها وأهدافها في بناء قدرات العاملين وقيادات الإدارة المحلية على مختلف مستوياتها الإدارية علي أرض الواقع ، وذلك من خلال خطط وبرامج تدريبيه معتمده بمركز التدريب المعتمد .


ومن جانبه أكد نائب المحافظ، علي أن محافظ الدقهلية لديه إهتمام بالغ برفع كفاءة العاملين بالوحدات المحلية وتدريبهم علي أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثه التي من شأنها ثقل خبرات ومهارات العاملين الفنية والإدارية.


وأوضح العدل، بأنه سيتم وضع خطة لزيادة الدورات التدريبية لتنمية مهارات العاملين بالوحدات المحلية من خلال التركيز علي الدورات المتعلقه بالتكنولوجيا والإدارة لمواكبة التطورات التكنولوجية لسرعة إنهاء مطالب المواطنين في كافة القطاعات.


كما أوضح  نائب المحافظ، بأنه سيتم بحث سبل التعاون مع جامعة المنصوره وكافة الجهات صاحبة الخبرة في كافة المجالات لرفع كفاءة العاملين إدارياً وفنيا ، مشيراً إلي أن جامعة المنصوره تعد بيت خبره كبير في العديد من النواحي الفنيه والإدارية بالإضافة إلي الاستعانه بالعديد من المدربين المحترفين.


ولفت  العدل، إلي أن الإستثمار في العقل البشري هو سر نجاح وتقدم الدول ورقيها وفخامة رئيس الجمهورية أمر ببناء الإنسان المصري من كافة النواحي أولها النواحي الفكريه والإدارية لمواكبة التطور الذي تشهده الدولة المصرية في إطار تنفيذ رؤيتها 2030 في ظل بناء الجمهورية الجديدة.


وقام  نائب المحافظ، ببحث وضع خطط تطوير لمركز تدريب الحاسب الالي وتكنولوجيا المعلومات وتذليل كافة العقبات ، وتطوير المركز ودعمه بالمواد العلمية والمدربين والاستشارات التدريبيه وتقديم الدورات التدريبيه المعتمده والموثقه لشباب محافظة الدقهليه .


وأشار العدل، الي أن المرحله المقبله سوف يتم الاهتمام بتدريب وتنمية مهارات الشباب بمحافظة الدقهلية ، وذلك بتدريب كافة القطاعات من الشباب وخريجي الجامعات والمعاهد والدبلومات ، من خلال مركز تدريب الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات بالمحافظة ، مشيراً إلي أن ذلك المركز  يهدف إلى تواصل اجهزة الدوله مجتمعيا وتنمية مهارات المواطنين الراغبين في الالتحاق بدورات تدريبية علي الحاسب الالي وتكنولوجيا المعلومات  ودورات اخري . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحافظة والوحدات المحلية تطوير المركز مواكبة التطور الخطط التدريبية ومهارات العاملين أحمد العدل محافظة الدقهلية التكنولوجيا تدريب العاملين مهارات العاملين جامعة المنصورة تكنولوجيا المعلومات بالوحدات المحلیة من خلال

إقرأ أيضاً:

دورات تدريبية على الحاسب الآلي لشيوخ المعاهد الأزهرية

تعقد إدارات التدريب والتطوير بالمناطق الأزهرية برنامجا تدريبيا لمهارات الحاسب الآلي وتطبيقاته، لتنمية ورفع مهارات شيوخ المعاهد، وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وتحت إشراف الدكتور أحمد الشرقاوي رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم بالمعاهد الأزهرية.

فعاليات التدريب بقاعات مراكز الحاسب الآلي

وأكّد الشرقاوي أن رؤساء الإدارات المركزية للمناطق تابعوا سير التدريبات بقاعات مراكز الحاسب الآلي التابعة للكمبيوتر التعليمي، لافتا إلى أن أهمية البرنامج التدريبي ترتكز على الجانب العملي أكثر من الجانب النظري، موجهاً بضرورة نقل أثر تلك البرامج التدريبية لوكلاء المعاهد للنهوض بالعملية التعليمية على أكبر قدر ممكن.

مواكبة متطلبات العصر

وأشار رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم بالمعاهد الأزهرية إلى أن البرامج التدريبية لها دور كبير في تعزيز قدرات العاملين بالمعاهد وتنمية قدراتهم التكنولوجية لمواكبة متطلبات العصر الحديث، موضحا أن البرامج التدريبية المختلفة مستمرة على مدار العام بهدف إكساب قيادات المعاهد والعاملين بها المهارات اللازمة لإعداد أجيال مؤهلة لسوق العمل ولديها من المهارات والمعارف ما يساعدها على الالتحاق أيضا بالكليات المناسبة.

مقالات مشابهة

  • وكيل «صحة الدقهلية»: تطوير الخدمات الطبية وتدريب العاملين خلال الفترة المقبلة
  • مركز المعلومات بدائرة التوجيه المعنوي يصدر الخارطة التفاعلية معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس
  • «بيت الزكاة» ينعى مديرة مركز المعلومات: عملت بإخلاص في قضاء حوائج الناس
  • بيت الزكاة والصدقات ينعى مديرة مركز المعلومات: عملت بإخلاص في قضاء حوائج الفقراء
  • بيت الزكاة والصدقات ينعى وفاة مديرة مركز المعلومات
  • غلق حمام سباحة نادي العاملين بالإدارة المحلية وإحالة المسئولين للنيابة
  • محافظ أسيوط يقرر غلق حمام سباحة نادي العاملين بالإدارة المحلية لسوء حالة المياه
  • «الاتصالات»: تدريب 400 ألف شاب بميزانية 1.7 مليار جنيه خلال عام
  • دورات تدريبية على الحاسب الآلي لشيوخ المعاهد الأزهرية
  • تدريب العاملين في مديرية الصحة بالفيوم على اللائحة المالية الجديدة