صفا

تقدمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مساء الثلاثاء، بالتهاني لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بعد اختيارها القائد يحيى السنوار رئيسا لمكتبها السياسي خلفا للشهيد القائد إسماعيل هنية.

وقال الأمين العام للجبهة الديمقراطية فهد سليمان، في رسالة للقائد يحيى السنوار، إن انتخابه رئيسا لحركة حماس يؤكد من جديد وحدة الحركة وتماسكها وصلابتها وقدرتها على تجاوز المحنة التي أصابتها باستشهاد القائد الكبير أبو العبد هنية، ويؤكد صلابة خيارها الوطني في متابعة مسارها النضالي في المقاومة دفاعا عن شعبنا وأرضنا وحقوقنا الوطنية المشروعة، دون مساومة.

وتابع "يشكل انتخابكم رئيسا لحماس تأكيد الوفاء لدماء أبناء شعبنا قادةً ومناضلين خاصةً من سقطوا ضحايا لحرب الإبادة الجماعية في الضفة الغربية وقطاع غزة". 

وأكد سليمان أن انتخاب السنوار، وهو في قلب الميدان يصارع الاحتلال على رأس المقاومة الباسلة بأذرعها الموحدة موقعين في صفوفه الخسائر الفادحة، يشكل تحديا صارخا للكيان الهمجي وإصرارا على مواصلة المقاومة حتى يحمل الاحتلال قتلاه وجرحاه ويرحل ذليلا عن أرض الوطن مكللا بالخزي والعار.

وختم الأمين العام للجبهة الديمقراطية " أيها الأخ العزيز (السنوار) نجدد تهنئتنا لكم، ولقيادة الحركة، وعموم مناضليها، ولأبناء شعبنا بهذه المسؤولية الكبرى الملقاة على عاتقكم، جنباً إلى جنب مع فصائل المقاومة كافة".

ومساء الثلاثاء، أعلنت حركة حماس عن اختيار القائد يحيى السنوار رئيسًا للمكتب السياسي للحركة خلفًا للشهيد القائد إسماعيل هنية الذي استشهد، الأربعاء الماضي، إثر عملية اغتيال في مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران بعد مشاركته في تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الجبهة الديمقراطية حركة حماس السنوار إسماعيل هنية

إقرأ أيضاً:

انتخاب عبد المجيد تبون رئيسا للجزائر لولاية ثانية

أعلن رئيس السلطة المستقلة للانتخابات في الجزائر، اليوم الأحد، إعادة انتخاب الرئيس المنتهية ولايته عبد المجيد تبون لولاية ثانية بنسبة تناهز 95% من الأصوات.
وقال محمد شرفي إنه من أصل 5,630 مليون صوت مسجل، حصل تبون على 5,320 مليون صوت، أي 94,65% من الأصوات خلال عملية الاقتراع التي جرت أمس السبت.
وصرح المسؤول أن "العملية الانتخابية عرفت مشاركة واسعة واتسمت بالهدوء والسلمية وبشكل نزيه وشفاف"، مضيفا "نشهد أن البناء المؤسساتي في الجزائر وصل لدرجة النضج الانتخابي".
كان تبون فاز بولايته الأولى في انتخابات ديسمبر 2019.

أخبار ذات صلة الإصابة تبعد بن ناصر عن الجزائر أمام ليبيريا انطلاق التصويت في الانتخابات الرئاسية الجزائرية المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • السنوار يرسل برقية إلى جنبلاط ونجله
  • رسالة جوابية من مكتب السنوار لجنبلاط.. هذا ما تضمنته
  • تحقيق جديد يؤكد استخدام إسرائيل بروتوكول هانيبال وحماس تعلق
  • انتخاب عبد المجيد تبون رئيسا للجزائر لولاية ثانية
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • أسامة حمدان: الاحتلال تنتظره مفاجآت في الضفة والمفاوضات لا تحتاج مبادرات جديدة
  • رسول:السوداني مهتم بتعزيز قدرة الدفاعات الجوية
  • التاريخ اليهودي وسياسية إسرائيل.. هذه الدورات التي تلقاها يحيى السنوار
  • تسريب وثيقة سرية مفاجئة من جهاز كمبيوتر يحيى السنوار.. ماذا جاء بها؟