موقع النيلين:
2024-09-09@21:19:42 GMT

رئيس مجلس السيادة يلتقي وزير العدل المكلف

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

اجتمع رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، يوم الثلاثاء مع وزير العدل المكلف، د. معاوية محمد خير أحمد، بحضور مولانا أبوبكر عمر أحمد البشير، قاضي المحكمة العليا ورئيس مكتب تنسيق الارتباط لحكومة جمهورية السودان مع المحكمة الجنائية الدولية.

وفي تصريح صحفي، قال وزير العدل إن اللقاء تناول عددًا من القضايا العدلية، بالإضافة إلى المسائل الإيجابية التي وردت في تقرير المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، والتي شملت التعاون الإيجابي بين حكومة السودان والمحكمة.

وأضاف: “نعتقد أن هذا يعكس تفهمًا واضحًا للمساعي التي يبذلها السودان لتحقيق العدالة وعدم الإفلات من العقاب”.

كما أوضح وزير العدل أن اللقاء تطرق إلى الأنشطة التي تباشرها الوزارة، بما في ذلك ملفات القضايا الدولية التي تعتزم وزارة العدل واللجنة الدولية للقضايا الدولية مباشرتها في مواجهة المليشيات الإرهابية المتمردة والدول المساندة لها في القريب العاجل، بالإضافة إلى تشكيل اللجنة الفنية المنبثقة التي تختص بهذه المهمة.

وأشار وزير العدل إلى أن اللقاء تطرق إلى إصلاح العديد من التشريعات القانونية خلال المرحلة المقبلة، لافتاً إلى أنه أطلع رئيس المجلس على نتائج زيارتة إلى دولة روندا مؤخراً ولقائه مع نظيره الرواندي.والتى تم خلالها بحث أوجه التعاون المشترك فى مجالات التدريب والتأهيل فيما يلي العدالة الانتقالية وعدم الإفلات من العقاب لاسيما وأن التجربة الرواندية فى العدالة الانتقالية تشابه كثيراً التجربة السودانية فى هذا المجال.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي

خلال زيارته الحالية لأبو ظبي، التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة والمصريين بالخارج أمس ٧ سبتمبر ٢٠٢٤ مع الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بالإمارات العربية المتحدة، حيث تناول اللقاء تطورات العلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين وسبل تطوير هذه العلاقات، وذلك تنفيذاً للتوجيهات المشتركة الصادرة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي وسمو الشيخ محمد بن زايد بالعمل على المزيد من تعميق هذه العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية وبما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

تم خلال اللقاء تناول العديد من المشروعات والإستثمارات الإماراتية في مصر بمختلف القطاعات، وعلى رأسها قطاعات الطاقة والتعدين وتوطين الصناعات المرتبطة بالطاقة الجديدة والمتجددة والخطط الخاصة بزيادة هذه الاستثمارات في مصر.

كما تناول اللقاء التعاون المتميز القائم بين البلدين فى مكافحة ظاهرة التغير المناخي والبناء على الإنجازات التى تم تحقيقها في قمتي التغير المناخي بشرم الشيخ COP27 ودبي COP28، خاصة فيما يتعلق بقضايا التكيف والخسائر والأضرار وتمويل المناخ.

واتفق الوزيران خلال اللقاء على أهمية الإستمرار في التشاور بين الجهات المعنية في كل من مصر والإمارات، بما يسهم في المزيد من تعميق علاقات التعاون القائمة بين البلدين، خاصة في مجالات الإستثمار، وذلك تنفيذاً لتوجيهات قيادتي البلدين. وأعربا في ذات الإطار عن رضائهما عن الطفرة التي شهدتها الإستثمارات الإماراتية في مصر والعمل علي زيادتها، خاصة في ظل البيئة المواتية للإستثمار في مصر والفرص الإستثمارية التي يوفرها الإقتصاد المصري، لاسيما في ظل الخطط المصرية الطموحة لتوطين الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وزيادة الطاقات التصديرية المصرية توفيراً للعملات الأجنبية.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس السيادة القائد العام يبعث رسالة تهنئة خطية للرئيس الجزائري بمناسبة فوزه في إنتخابات الرئاسة
  • جنوب أفريقيا في مرمى النيران.. إسرائيل تسعى لإسكات صوت العدالة بالمحكمة الدولية
  • وزير العدل يبحث سبل تعزيز التعاون مع المعهد العالي للقضاء
  • رئيس اللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية معالي وزير العدل د. خالد شواني يصادق على تقرير العراق الرابع للاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان
  • وزير الخارجية يلتقي وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي
  • الأمين العام بـ"الدفاع" يلتقي رئيس الأركان بالأردن
  • ⭕️ نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي يستقبل مدير منظمة الصحة العالمية
  • محافظ القاهرة يلتقي بعدد من نواب تنسيقية الشباب
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس
  • بعد زيارة تاريخية إلى الصين – رئيس مجلس السيادة يعود إلى البلاد