عقدت وزارة الطاقة والبنية التحتية أمس اجتماعا مع وفد معهد بكين لأبحاث جيولوجيا اليورانيوم في ديوان الوزارة بأبوظبي، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.

حضر الاجتماع خالد الحوسني مدير إدارة الجيولوجيا والثروة المعدنية في الوزارة، وعدد من موظفي الإدارة، إضافة إلى ترأس وفد المعهد من قبل نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الفنية في معهد بكين للأبحاث.

وأكد خالد الحوسني أهمية التعاون مع معهد بكين في المجالات المتعلقة بالتعدين، مشيرا إلى أنه تم خلال الاجتماع مناقشة أوجه التعاون في مجالات الجيولوجيا والتعدين وبحث فرص القيام بمشاريع مشتركة.

واستعرض الوفد الصيني عددا من مشاريع المعهد التي يجري تنفيذها باستخدام أحدث التقنيات في هذا المجال.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

اليوم... بدء فعاليات دورة تدريبية مكثفة بجامعة القاهرة للأئمة والواعظات

تعقد جامعة القاهرة دورة تدريبية مكثفة لـ50 إمامًا من مديرية أوقاف الجيزة في مجال الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع، برعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور عبد الله التطاوي المستشار الثقافي لرئيس الجامعة، وذلك بمركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية، وتستمر على مدار 3 أيام.

وقال رئيس جامعة القاهرة، اليوم الاثنين، إن هذه الدورة تأتي في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون بين جامعة القاهرة ووزارة الأوقاف للإعداد الجيد والتدريب المستمر للنهوض بالأئمة والواعظات في مختلف المجالات.

تأسيس خطاب ديني جديد

وأكد أن جامعة القاهرة حريصة على دعم التعاون المستمر مع وزارة الأوقاف لتأسيس خطاب ديني جديد، والتأهيل والتدريب النوعي للأئمة والواعظات وتنمية قدراتهم العلمية والتثقيفية في جميع المجالات، من خلال عقد العديد من الدورات التدريبية المتتابعة، والاستعانة بخبرات وكفاءات جامعة القاهرة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين في جميع المجالات التي يتضمنها بروتوكول التعاون.

يتضمن البروتوكول تدريب الأئمة والواعظات

جدير بالذكر أن بروتوكول التعاون المشترك بين جامعة القاهرة ووزارة الأوقاف لتدريب الأئمة والواعظات يأتي في إطار دور الجامعة في خدمة المجتمع وتقديم الدعم العلمي والثقافي والتنموي لمختلف هيئات ومؤسسات الدولة، ويتضمن البروتوكول تدريب الأئمة والواعظات في اللغة العربية وآدابها، والإرشاد النفسي وعلم الاجتماع، ومهارات الإعلام وفنون الاتصال، بما يسهم في اتساع المدارك الحياتية للعاملين في الحقل الدعوي، ويسهم في التعرف عن قرب عن مدى الرؤية العصرية التي وصل إليها مستوى الأئمة والواعظات، وإبراز صوت وصورة الإسلام الوسطي السمح من خلال الفكر المتفتح المستنير الذي يتسلح به هؤلاء الأئمة والواعظات.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يبحث مع شركة الصينية أوجه التعاون في مجالات التصنيع المحلي
  • “الغذاء والدواء” تبحث سبل تعزيز مجالات الشراكة والتعاون مع الجمعيات الطبية
  • وزير الكهرباء يبحث مع شركة CEE الصينية أوجه التعاون في مجالات التصنيع المحلي
  • عاجل | مصر تبحث تنمية التعاون الصناعي مع العراق في صناعات قطاع الكهرباء والمنسوجات والجلود
  • وزير الكهرباء يبحث مع شركة "CEE الصينية " التعاون في مجالات التصنيع المحلي
  • وزير البترول: نعمل على تعميق التعاون مع القطاع الخاص في المشروعات الاستراتيجية المهمة
  • اليوم... بدء فعاليات دورة تدريبية مكثفة بجامعة القاهرة للأئمة والواعظات
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة التعاون المشترك
  • وزيرة التضامن تبحث مع مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة توطيد التعاون
  • وزارة الطاقة والبنية التحتية: إنجاز مشروع مبنى دفاع مدني حتا في 2025