أبوظبي – الوطن:

في إطار شراكتها المستمرة مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، تعود يو إف سي، منظمة الفنون القتالية المختلطة الأبرز عالمياً، للمرة الثانية هذا العام إلى أبوظبي لتقدم لعشاقها فعالية استثنائية يوإف سي 308: توبوريا ضد هولواي، وذلك يوم السبت بتاريخ 26 أكتوبر، والتي من المتوقع أن تشهد نزالاً مشوقاً على لقب وزن الريشة بين إيليا توبوريا، بطل يوإف سي الحالي لوزن الريشة، والمصنف الثاني ماكس هولواي.

وتضم أجندة الفعالية أيضاً مواجهة مرتقبة بين اثنين من أبرز مقاتلي الوزن المتوسط، المصنف الثالث روبرت ويتيكر والمصنف 11 حمزة شيماييف، في نزال سيستمر لخمس جولات وسيلعب دوراً رئيسياً في تحديد حامل اللقب.

وتم طرح تذاكر فعالية يوإف سي 308: توبوريا ضد هولواي وأصبحت متوفرة للشراء اعتباراً من يوم الثلاثاء 6 أغسطس، عبر الموقعين:etihadarena.aeوTicketmaster.ae.

وإلى جانب كونها الفعالية الثانية التي تستضيفها أبوظبي خلال العام 2024، تمثل بطولة يوإف سي 308: توبوريا ضد هولواي علامة فارقة باعتبارها الفعالية العشرين لمنظمة يوإف سي في دولة الإمارات العربية المتحدة على مدار العقد الماضي. حيث شهدت هذه السنوات العشر، خطوات هامة في تاريخ الرياضة الأسرع نموًا في العالم، ورسخت مكانة أبوظبي وجهة أولى رائدة ومفضلة للفعاليات الرياضية العالمية، كما وساهمت في ظهور عدد من المواهب والأساطير من حول العالم والتي قدمت مواجهات حماسية لا تنسى، من أبرزها كونور ماكجريجور والموهبة المحلية محمد يحيى.

كما ويمكنكم شراء باقات كبار الشخصيات من خلال موقع أون لوكيشن، الوكيل الرسمي لمؤسسة يوإف سي لتجارب كبار الشخصيات. وتوفر هذه الباقات الرسمية العديد من مزايا الوصول الحصري، بما في ذلك حجز مقعد ممتاز خلال الفعالية، وفرصة حصرية لحضور فعالية قياس الوزن، وخدمات الضيافة المتكاملة، وفرص اللقاء مع مقاتلي يوإف سي وغيرها الكثير. لمزيد من المعلومات وللاطلاع على تفاصيل الباقة، يُرجى زيارة UFCvip.com.

يطمح البطل الجورجي الإسباني توبوريا، صاحب السجل الخالي من الهزائم مع 15 انتصار، للدفاع عن لقبه في وزن الريشة ضد صاحب الضربات القوية هولواي. ويحمل توبوريا في سجّله تسعة انتصارات بالضربة القاضية من الجولة الأولى، حيث خطف لقب وزن الريشة من أسطورة يوإف سي أليكس فولكانوفسكي في وقت سابق من العام الجاري، مما يجعل نزاله المرتقب في العاصمة الإماراتية عرضاً لا مثيل له.

وبدوره، يصل هولواي، الذي ينحدر من هاواي في الولايات المتحدة (26 انتصاراً و7 هزائم)، إلى الحلبة في أبوظبي بعد تحقيق فوز رائع على جاستن جايثج ضمن فعالية يوإف سي® 300 وحصد لقب بي إم إف المفضل لدى الجمهور، واحد من ثلاثة ألقاب بي إم إف فقط ممنوحة في التاريخ. ويضع هولواي نصب عينيه استعادة لقب وزن الريشة في أكتوبر المقبل.

ويأمل ويتيكر، القادم من نيوساوث ويلز في أستراليا (26 انتصاراً و7 هزائم)، تقديم عرضٍ مبهر ضمن الفعالية، ولا سيما بعد فوزه على إكرام أليسكروف في أولى فعاليات يوإف سي في المملكة العربية السعودية. ويهدف ويتيكر إلى الحفاظ على سلسلة انتصاراته المتتالية ضمن فئة الوزن المتوسط وتعزيز إرثه الرياضي، بينما يستعد لانطلاق نزاله المرتقب ضد شيماييف.

ويدخل شيماييف، الذي يُمثل دولة الإمارات العربية المتحدة (13 انتصاراً دون أي هزيمة)، الحلبة بعد الفوز في نزال مصيري ضد كامارو عثمان.وتتجه كل الأنظار نحو شيماييف الذي يطمح لمواصلة سلسلة انتصاراته المتواصلة، التي تشمل ستة انتصارات بالضربة القاضية، وخمسة بالإخضاع، وثمانية انتصارات من الجولة الأولى.

 

 

وتشمل أجندة الفعالية عدداً من النزالات الإضافية، بما فيها:

سيريل “بون غامين” غان، المنحدر من فانسن في فرنسا (12 انتصاراً وهزيمتان)، ضد ألكسندر “دراجو” فولكوف، من العاصمة الروسية موسكو (38 انتصار و10 هزائم) في مباراة بفئة الوزن الثقيل.

محمد أنكالايف، المنحدر من داغستان في روسيا (19 انتصاراً، خسارة واحدة، تعادل واحد) ضد أليكساندر “روكيت” راكيتشمن فيينا في النمسا (14 انتصاراً، 4 هزائم)، في نزال ضمن فئة وزن خفيف الثقيل.

ماركوس روجيرو “بيزاو” دي ليما، الذي ينحدر من ساو باولو في البرازيل (22 انتصاراً، 9 هزائم، تعادل واحد)، يواجه كينيدي “أفريكان سافاج” نزيتشوكومن تكساس في الولايات المتحدة (12 انتصاراً، 5 هزائم) في نزال ضمن فئة الوزن الثقيل.

رينات “غلادييتور” فخر الدينوفمن موسكو في روسيا (23 انتصاراً، هزيمتان، تعادل واحد)، ضد نور سلطان “بلاك” روزيبويفمن بنسلفانيا في الولايات المتحدة (34 انتصاراً، 9 هزائم، تعادلان) في نزال بفئة وزن الويلتر.

جيوف “هاندز أوف ستيل” نيلمن تكساس في الولايات المتحدة (15 انتصاراً، 6 هزائم)، يواجه رافاييل دوس أنجوسمن ريو دي جانيرو في البرازيل (32 انتصاراً، 16 هزيمة) في نزال ضمن فئة الوزن الخفيف.

ليرون “ذا ميراكل” مورفي، من مانشستر في إنجلترا (14 انتصار، تعادل واحد دون هزائم)، يواجهدان “50 كي” إيجمن هاواي في الولايات المتحدة (18 انتصاراً، 8 هزائم) في نزال ضمن وزن الريشة.

أبو محمدوف (26 انتصاراً، 6 هزائم وتعادل واحد) من دوسلدورف في ألمانيا يواجه برونو فيريرا 1)2 انتصاراً وهزيمة واحدة ( من بارانا في البرازيل ضمن وزن الوسط.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أبو عبيدة: منفذ عملية معبر “الكرامة” أحد أبطال طوفان الأقصى

#سواليف

أعلن أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام مباركته لما وصفها بالعملية البطولية في معبر الكرامة التي نفذها الشهيد الأردني ماهر الجازي إذ قال عنه إنه أحد أبطال طوفان الأقصى.

وأضاف أبو عبيدة -في بيان بث على منصة تلغرام- أن “مسدس البطل الأردني في نصرة أقصانا وشعبنا كان أكثر فاعلية من جيوش جرارة وترسانة عسكرية مكدسة”، وفق تعبيره.

وأكد أن العملية “تعبّر عن ضمير أمتنا وعن مآلات طوفان الأقصى والكابوس الذي ينتظر الكيان الصهيوني”.

مقالات ذات صلة القوى الوطنية والإسلامية في غزة تدعو إلى اعتبار “الفدائي ابن الأردن” مثالا للأحرار 2024/09/08

وقال أبو عبيدة إن مقاتلي القسام “أدوا في عقدهم القتالية وكمائنهم وثغورهم في قطاع غزة صلاة الغائب على الشهيد بطل العملية”.

وقتل 3 إسرائيليين صباح اليوم الأحد بإطلاق نار قرب معبر اللنبي (جسر الملك حسين كما يسمى في الأردن ومعبر الكرامة كما يسمى في الجانب الفلسطيني)، بين الأردن والضفة الغربية، في عملية هي الأولى من نوعها منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي وتصاعد الاعتداءات في الضفة المحتلة.

مقالات مشابهة

  • “تحدي شباب أبوظبي+” يسهم في بناء مستقبل الأطفال بأبوظبي أكتوبر المقبل
  • محافظ الطائف يتوِّج أبطال كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن في فئة “الثنايا”
  • «أبوظبي لألعاب المضرب» يتوج الفائزين في الريشة الطائرة
  • "تحدي شباب أبوظبي+" يسهم في بناء مستقبل الأطفال بأبوظبي أكتوبر المقبل
  • “بيئة – أبوظبي” تنظم المؤتمر الدولي الأول من نوعه في العالم لصون أشجار القرم وتنميتها
  • تتويج أبطال “إكواثلون الشارقة”
  • الشارقة تجمع عشاق الموسيقى والفن والشعر في “مهرجان تنوير” الأول من نوعه بالمنطقة
  • أبو عبيدة: منفذ عملية معبر “الكرامة” أحد أبطال طوفان الأقصى
  • “أونروا”: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي
  • مصر تستعد لمشاركتها الأولى في قمة “بريكس”.. وتبحث التعاون التجاري مع تتارستان