جريدة الوطن:
2024-09-09@21:25:48 GMT

تكريس التميز نهج وطني مستدام

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

تكريس التميز نهج وطني مستدام

تكريس التميز نهج وطني مستدام

طموحات وعزيمة الوطن في التفوق وتعزيز التنافسية وصناعة الحضارة لا تعرف الحدود، وقيادتنا الرشيدة تحرص دائماً على ترسيخ مناهج واستراتيجيات نوعية على مستوى العمل الوطني بحيث تضاعف جودة الحاضر وتستبق المستقبل وتدعم تحقيق المستهدفات في الريادة المطلقة مثل الإبداع والابتكار والتميّز وتسخير التكنولوجيا الحديثة وغيرها، وجعلها مناهج ثابتة ودائمة في إعداد وتمكين الأجيال، وذلك في كافة الميادين للارتقاء بموقع ودور الدولة المؤثر وجهودها المشرفة على المستوى العالمي لصالح غد الإنسانية جمعاء كما أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، مبيناً سموه “أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، مستمرة في تكريس التميّز في القطاعات والمجالات كافة وترسيخ دورها الرائد عالمياً كشريك فاعل في صنع المستقبل، بدعم كل جهد يسهم في دفع مسيرة التقدم الإنساني والتنمية المستدامة، ومنح الإنسان غد أفضل، مؤكدةً التزامها الكامل بمضاعفة الجهود وتوسيع دائرة الشراكات العالمية لمعالجة الملفات الملحة ودفع مسيرة التطور في مجالات الاستدامة والابتكار والبنية التحتية المتطورة”، وذلك خلال لقاء جمعاً من أعيان البلاد ورجال الأعمال والمستثمرين والوزراء وكبار المسؤولين في مجلس سموه الأسبوعي.


مسيرة التنمية في دولة الإمارات شاملة ومتكاملة وتتميز بتطوير جميع قطاعاتها ومساراتها، وتعزيز المكتسبات والعمل التشاركي الذي يحرص خلاله الجميع على أن يكون له بصمة ودور في أقوى عملية تنموية في العصر الحديث والتي أصبحت حديث العالم والنموذج الأكثر تفضيلاً لما تحققه الإمارات من نقلات ليكون المستقبل امتداداً لما تنعم به من تقدم وازدهار من خلال تفرد إنجازاتها كما أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم “رعاه الله”، مبيناً “أن نهضة التطوير الشاملة في الدولة مستمرة في توطيد أركانها بإنجازات نوعية في شتى القطاعات الحيوية، ورؤية واضحة لمتطلبات الريادة نحو مستقبل حافل بالفرص”، ومنوهاً سموه بدور القطاع الخاص كشريك فاعل في دفع مسيرة التنمية الاقتصادية ومواكبة نهج الإمارات في مضمار تنويع مصادر الدخل وتعزيز مجالات الاستثمار واستحداث المزيد من الفرص أمام مجتمع الأعمال لاسيما في القطاعات النوعية المرتبطة بصنع المستقبل.
الصدارة طموح كبير، وتحقيقها إنجاز مشرف، والحفاظ عليها يعكس قوة العزيمة والتصميم، كما أن جعل تعزيزها حالة دائمة فهو تأكيد لعبقرية صناعة التفوق التي تعمق تفرد المسيرة بنموذجها الاستثنائي للدرجة التي تصعب فيها مجاراتها، وهو ما نجحت فيه الإمارات بفضل القيادة الرشيدة لتواصل تعظيم ريادتها ولتكون الأفضل عالمياً على كافة المستويات.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يستقبل وزير الخارجية المصري

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” اليوم معالي الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة في جمهورية مصر العربية الشقيقة.

ونقل معاليه إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان – خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ بأبوظبي – تحيات أخيه فخامة عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية وتمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار.. فيما حمله سموه تحياته لفخامته وتمنياته لبلده الشقيق مزيداً من التطور والنماء.
وبحث سموه ووزير الخارجية المصري.. العلاقات الأخوية ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك ومواصلة دفعهما إلى الأمام بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين ويسهم في تحقيق تطلعاتهما إلى التنمية والازدهار.. وذلك في إطار العلاقات الإستراتيجية التي تجمعهما بمختلف أبعادها الاقتصادية والتنموية والسياسية وغيرها من الجوانب الحيوية.
كما استعرض الجانبان عدداً من القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك والمستجدات الراهنة في منطقة الشرق الأوسط.. وفي مقدمتها الجهود المبذولة للوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة وإنهاء الحرب بجانب الاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في القطاع وضمان تدفق المساعدات الإغاثية الكافية إلى سكانه بشكل عاجل وآمن ودون عوائق.
وشدد الجانبان في هذا السياق على ضرورة التحرك الدولي الجاد لمنع التصعيد في المنطقة وتجنيبها تبعات مزيد من الأزمات التي تهدد استقرارها والدفع تجاه السلام الشامل والعادل والدائم الذي يقوم على أساس “حل الدولتين” كونه السبيل لتعزيز الأمن والاستقرار فيها.
كما أكدا الحرص المتبادل على مواصلة التشاور والتنسيق الأخوي بين البلدين وأهمية تفعيل العمل العربي المشترك لاحتواء الأزمات والتحديات التي تواجهها المنطقة.
حضر اللقاء.. سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة ومعالي الدكتور أحمد مبارك علي المزروعي رئيس مكتب رئيس الدولة للشؤون الإستراتيجية في ديوان الرئاسة.


مقالات مشابهة

  • استقبله رئيس الدولة.. ملك البحرين يصل إلى أبوظبي في زيارة خاصة
  • رئيس دولة الإمارات يُهنئ الرئيس تبون بالعُهدة الثانية
  • رئيس زراعة الشيوخ: الفلاح المصري يقوم بدور وطني لتحقيق الأمن الغذائي
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس الجزائر بإعادة انتخابه
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس طاجيكستان بذكرى الاستقلال
  • مؤسسة غبشة تمنح 20 متدرباً شهادة التميز من الفئة الذهبية
  • حاكم رأس الخيمة يلتقي نائب رئيس مجلس الدولة الصيني
  • رئيس الدولة يستقبل وزير الخارجية المصري
  • مسيرة ضوئية لقوات حرس الحدود
  • صعدة.. مسيرة ضوئية لقوات حرس الحدود إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف