شهد البابا تواضروس الثاني، مساء اليوم، احتفالية تسليم شهادات التخرج لدفعة 2023 الحاصلين على بكالوريوس العلوم اللاهوتية من الكلية الإكليريكية بالإسكندرية.

وأقيمت الاحتفالية في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، بحضور الأنبا باڤلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه، والأنبا إيلاريون الأسقف العام لكنائس قطاع غربي الإسكندرية، والقمص أبرآم إميل وكيل عام البطريركية بالإسكندرية، والقمص أندراوس متى وكيل الكلية وطلاب الكلية الإكليريكية بمراحلها المختلفة.

وتضمنت الاحتفالية فقرات عدة من بينها كلمة القمص أندراوس متى، والتي شكر خلالها البابا على تكريس وقته للاهتمام بالتعليم بالكنيسة مثمنًا الدور الذي يقوم به قداسته في تطوير العملية التعليمية بالكلية الإكليريكية بالإسكندرية، وعرض إحصائيات العام المنقضي ورؤية الكلية في الفترة المقبلة.

 

وعرض بعدها اثنان من الخريجين مشروع تخرج عن تاريخ الكنيسة في أرمينيا، ودور الوزير بهرام الأرمني وأثره في واقع الكنيسة القبطية.

البابا تواضروس يثني على دور الكلية 

وأثنى البابا تواضروس على الدور الهام الذي تقوم به الكلية ودورها المؤثر في الحياة الكنيسة والخدمة مقدمًا الشكر لكل القائمين على العمل بالكلية بعد تطويرها، وشكر أيضًا مقدمي مشروع التخرج على المعلومات القيمة التي قدموها بأسلوب مشوق.

وقسم قداسته المزمور إلى ثلاثة أقسام كل قسم يتكون من أربع آيات، موضحًا كيف يكون الإنسان عاشقًا لبيت الله: 

- الاشتياق إلى تحقيق الفرح.

- بداية الانطلاق في طريق الفرح.

- تحقيق الفرح.

وفي ختام الحفل تلا الخريجون التعهد الخاص بخريجي الكلية الإكليريكية  وكرّمهم قداسته وسلمهم شهادات التخرج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية الکلیة الإکلیریکیة البابا تواضروس

إقرأ أيضاً:

تخريج دفعة من «برنامج إعداد وتمكين المشرفين الأكاديميين»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «تريندز» يحتفل بمرور عِقدٍ من الزمان على تأسيسه 101 مليار درهم قيمة أكبر 10 مشاريع قيد التنفيذ في الإمارات

احتفلت شرطة أبوظبي، وأكاديمية ربدان بتخريج 15 مشاركاً من منتسبي شرطة أبوظبي، ضمن برنامج «إعداد وتمكين المشرفين الأكاديميين»، والذي عُقِدَ في أكاديمية ربدان، بحضور جيمس مورس رئيس الأكاديمية والعميد علي محمد الزعابي، نائب مدير قطاع الموارد البشرية بشرطة أبوظبي، ومنتسبي أكاديمية ربدان.
ويأتي البرنامج دعماً للجهود الوطنية الهادفة للارتقاء بعملية الإشراف الأكاديمي، وتحليل التحديات التي تواجه المشرفين الأكاديميين، وآلية التغلُّب عليها، إلى جانب تعزيز العملية التعليمية من لحظة القبول والتسجيل إلى التخرُّج، وما بعد التخرُّج.

مقالات مشابهة

  • ما الذي جرى في تخريج ضباط الكلية العسكرية بتركيا؟
  • البابا تواضروس يشيد بمبادرة «بداية»: ضرورية لبناء المجتمع
  • مدير الأمن يشهد تخريج (334) خريجًا من الدورة التأهيلية الـ (53) للضباط الجامعيين .. فيديو
  • مدير الأمن العام يشهد تخريج 334 خريجًا من الدورة التأهيلية الـ53 للضباط الجامعيين ودورة بكالوريوس العلوم الأمنية الـ65 بالرياض
  • تحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود .. مدير الأمن العام يشهد تخريج 334 خريجًا من الدورة التأهيلية الـ 53 للضباط الجامعيين ودورة بكالوريوس العلوم الأمنية الـ 65 بالرياض
  • تخريج دفعة من «برنامج إعداد وتمكين المشرفين الأكاديميين»
  • البابا تواضروس الثانى يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • البابا تواضروس يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة لمتابعة أوضاع الكنيسة