يمانيون../
نظمت السلطة المحلية وإدارة التربية والتعليم بمديرية الميناء بمحافظة الحديدة، اليوم وقفة احتجاجية ومسيرة حاشدة لتلبية دعوة الشهيد إسماعيل هنية تحت شعار “يوم الغضب العالمي لنصرة غزة والتضامن مع الأسرى”.

وردد المشاركون في الوقفة والمسيرة شعارات منددة بجرائم الكيان الصهيوني في غزة، وما يتعرض له الأسرى من تعذيب في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ونددوا بجريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية من قبل الكيان الصهيوني.. مؤكدين أن صمت الأمم المتحدة يشجع الكيان على ارتكاب المزيد من الجرائم.

واستنكروا المواقف المتخاذلة لعدد من الأنظمة العربية المتواطئة مع العدو الصهيوني المجرم والمتنصلة عن واجبها الديني والإنساني بالتخلي عن الشعب الفلسطيني.

وأكد مدير المديرية عبدالله الهادي، الاستمرار في تنظيم الوقفات والمسيرات المساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته ونصرة المستضعفين في قطاع غزة.

وأشار إلى أن هذه المسيرات والوقفات سيليها تحرك جهادي لمواجهة الغطرسة الصهيونية.

وأدان بيان صادر عن الوقفة والمسيرة، ما يتعرض له الفلسطينيون الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي الذي يرتكب أبشع وأفظع الممارسات والانتهاكات الوحشية بحقهم والتي تتنافى مع كل القيم الدينية والقوانين الإنسانية والدولية.

وأعلن البيان، التضامن الكامل مع الأسرى الفلسطينيين، واستمرار السعي لخلاصهم وإسقاط هذا الكيان المتوحش المجرم.

وأكد استمرار الشعب اليمني في مسار الجهاد في سبيل الله باعتباره الحل الوحيد للأمة لمواجهة هذا العدو المتغطرس، ومواصلة نصرتهم مهما كانت التضحيات حتى يحقق الله للأمة نصره الموعود الآتي قريباً بزوال الكيان الصهيوني.

وندد البيان، باستمرار تخاذل غالبية الحكومات العربية والإسلامية تجاه ما يرتكبه العدو الصهيوني من مجازر وحشية بحق الأشقاء في فلسطين المحتلة.. داعياً الشعوب العربية والإسلامية وكل أحرار العالم إلى قيام بدورهم وواجبهم الإنساني في نصرة الشعب الفلسطيني عموماً والأسرى خصوصاً.

كما دعا، أحرار العالم، الى فضح الكيان الصهيوني، والعناوين الزائفة التي يتشدق بها الغرب بادعائه الحفاظ على حقوق الإنسان والأسرى، وهم يرون الكيان الصهيوني يخالف كل المعاهدات والقوانين ويرتكب كل تلك الانتهاكات.

وطالب البيان، أنظمة الخيانة التي لديها سجناء من حركات المقاومة الفلسطينية بإطلاق سراحهم فوراً وألا تشارك الكيان الصهيوني جرائمه فتكون في مستواه من الدناءة والانحطاط والظلم للشعب الفلسطيني.
حضر الوقفة والمسيرة أمين عام المديرية حسن رسمي ومدير تربية المديرية إبراهيم عييد وعدد من قيادات السلطة المحلية وتربويو وطلاب مدارس المديرية.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الکیان الصهیونی

إقرأ أيضاً:

فعالية إحتفالية بمديرية صنعاء الجديدة بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

أحيت مدارس النصر – بيت بوس بمديرية صنعاء الجديدة، محافظة صنعاء، اليوم، فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الفعالية، التي حضرها عضوا مجلس الشورى عبد القادر الشاوش ، وحسن غثاية، ووكيلا المحافظة عبد الله العنسي وأحمد الصماط، أشار وكيل المحافظة لقطاع التربية والشباب، طالب دحان ، إلى أن الشعب اليمني وهو يحتفل بذكرى المولد، إنما يؤكد عمق ارتباطه بنبي الرحمة المهداة ومعلم البشرية ومنقذها.

وأوضح أن الشعب اليمني استطاع أن يشد أنظار العالم نحوه، من خلال تفرده بمظاهر وبرامج وأنشطة إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة بين سائر الشعوب الإسلامية.

وبيّن دحان أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة إجلال وشكر للنعمة الإلهية التي أتمها الله سبحانه وتعالى على الأمة، إذ بعث فيهم رسولاً منهم ليخرجهم من الظلمات إلى النور .

ونوه الوكيل دحان بجهود إدارة المدرسة في تنظيم هذه الفعالية والتعبير عن مدى ارتباط أبناء الشعب اليمني برسولهم الأعظم ومواصلة السير على نهجه القويم لمواجهة الأعداء الحقيقيين للإسلام والمسلمين.

ودعا الجميع إلى المشاركة الواسعة في إحياء برامج وأنشطة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم، والحضور الفاعل في كل الفعاليات بهذه المناسبة، والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية الكبرى في العاصمة صنعاء .

وأُلقيت ، خلال الفعالية، كلمات من الطالبات أكدّت أهمية إحياء ذكرى مولد خير البرية والتعريف بشخصية الرسول الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم وبسيرته وجهاده وترسيخها كثقافة ومنهج للأجيال القادمة .

تخللت الفعالية بحضور مدير المديرية، عبد الله المروني، وعدد من القيادات التربوية، عدد من القصائد والفقرات الهادفة والمعبرة عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • منتخب إيطاليا يهزم الكيان الصهيوني بثنائية في دوري الأمم يا
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي يمكنه ممارسة الضغوط على الكيان الصهيوني لوقف إطلاق النار بغزة
  • العدوان .. الكيان الصهيوني مندهش من ردة فعل الجماهير الاردنية التي تمجد الشهيد ماهر الجازي
  • أبو عبيدة: عملية معبر الكرامة كابوس يقلق الكيان الصهيوني
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان
  • كاريكاتير.. الصمت الدولي على جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين
  • وقفة تضامنية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في جنيف
  • كنعاني: الكيان الصهيوني يتبع استراتيجية الأرض المحروقة
  • فعالية إحتفالية بمديرية صنعاء الجديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني حتى مارس المقبل