قال محمد فتحي، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية ورئيس لجنة السياحة الترفيهية بالغرفة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن الاجتماع الأول لمجلس إدارة الغرفة الذي انعقد مساء أمس ناقش عددا من الموضوعات على رأسها، الآليات التي تٌحفز المطاعم التابعة للمحليات على الانضمام للعمل تحت مظلة وزارة السياحة.

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار خطة الدولة لجذب 30 مليون سائح بحلول 2028، وما يحتاجه قطاع المطاعم السياحية من زيادة في أعداد المنشآت لاستيعاب السياح المٌتوقع قدومهم خلال الفترة المقبلة.

دورات تدريبية في مجالات سلامة الغذاء

وأضاف محمد فتحي، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مجلس إدارة غٌرفة المنشآت السياحية، ناقش ضرورة حصول كل العاملين بقطاع المطاعم السياحية على دورات تدريبية مٌتقدمة في عدد من المجالات على رأسها مجالات سلامة الغذاء، والأمن الغذائي، لافتا إلى أن هناك تفكير لدى الغٌرفة بعدم تجديد الترخيص السياحي للمنشآت التي لم يحصل العاملين بها على دورات تدريبية.

تجويد الخدمات المقدمة للرواد.

وأشار رئيس لجنة السياحة الترفيهية بغرفة المنشآت السياحية، إلى أن الاجتماع ناقش عددا من المشكلات التي تواجه المطاعم السياحية وعلى رأسها تحصيل رسوم بدون قانون، فضلا عن آليات تجويد الخدمات المقدمة للرواد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنشآت السياحية السياحة الغرف السياحية المطاعم السياحية المطاعم السیاحیة

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف» تعقد دورات تدريبية في الإرشاد النفسي والأسري للواعظات بالتعاون مع الجامعات

أكدت وزارة الأوقاف، أنه سيتم عقد سبع دورات تدريبية للأئمة والواعظات علي يد كبار المتخصصين في الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع بهدف تعزيز قدراتهم علي مواكبة قضايا العصر علي نحو معتدل ومستنير، وفقًا لصحيح الدين الإسلامي الحنيف، إيمانا بأهمية التدريب في الارتقاء بمستوى الأئمة والواعظات.

دورة للأئمة والواعظات 

وأوضحت الوزراة، في بيان صخفي، أنه بناءً على تعليمات الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف ومتابعة الشيخ  عبدالمهيمن السيد محمد وكيل مديرية الاوقاف بالغرب، ستبدأ دورة الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع بالتعاون مع جامعة طنطا، لافتة إلى أنها تبدأ اليوم وتستمر لمدة 3 أيام، في إطار اهتمام وعناية الوزارة بتطوير برامج تأهيل الأئمة والواعظات، وذلك بالتعاون المشترك بين وزارة الأوقاف والجامعات المصرية.

مقالات مشابهة

  • «المنشآت السياحية»: نسب إشغال مطاعم القاهرة تصل إلى 90% أواخر سبتمبر
  • «السياحة» تشارك بمعرض الرياض 23 فبراير المقبل
  • دورات تدريبية على الحاسب الآلي لشيوخ المعاهد الأزهرية
  • «رياضة المنيا» تنظم دورات تدريبية وورش عمل في مراكز الشباب
  • «الغرف السياحية»: أسعار قوائم الطعام بالمطاعم ثابتة ولم تشهد أي زيادة
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز الشباب بالمنيا خلال أغسطس الماضي
  • «المنشآت السياحية»: نسب إشغال المطاعم خلال الصيف الحالي جيدة للغاية
  • «الأوقاف» تعقد دورات تدريبية في الإرشاد النفسي والأسري للواعظات بالتعاون مع الجامعات
  • آليات جديدة لمنح امتيازات التزام المرافق العامة لإدارة المنشآت الصحية (تفاصيل)
  • انطلاق 5 دورات تدريبية للعاملين بالمحليات في مركز سقارة غدا