الجديد برس:

اندلعت مواجهات بين شرطة الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنين من “الحريديم”، من التيار “اليروشلمي”، في قاعدة التجنيد في “تل هاشومير” في منطقة “رامات غان”، جنوبي “تل أبيب”، بحسب الإعلام الإسرائيلي.

أتى ذلك بعد أن اقتحم “الحريديم”، من التيار “اليروشلمي”، القاعدة من أجل إخراج “الحريديم” الذين جُندوا في جيش الاحتلال.

وخلال اقتحامهم قاعدة “تل هاشومير”، هتفوا بعبارات مناهضة للتجنيد، مثل “التجنيد أسوأ من الموت”.

وفي ضوء ذلك، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن اليوم الأول لتجنيد “الحريديم” فشل، بعد “استجابة بعض الشبان فقط ممن تمت دعوتهم”.

وأمس الإثنين، وقعت، في القاعدة نفسها، صدامات بين شرطة الاحتلال الإسرائيلي ومئات الأشخاص من “الحريديم”، بعد أن وصل المئات من “الحريديم” في حافلات إلى مكتب التجنيد في القاعدة، احتجاجاً على استدعاء الجيش الإسرائيلي 1200 حريدي ضمن إجراءات “أمر التجنيد الأول”.

وردد “الحريديم” المحتجون هتافاتٍ رافضةً للتجنيد، بينها “نموت ولا نلتحق بالجيش”، بينما أرسل الشرطة والجيش الإسرائيليان قوات كبيرة إلى المكان، حيث أغلقت الشرطة الشارع حول المكتب مسبقاً.

وتعليقاً على هذه الأحداث، قال حزب “يش عتيد” إن “3 قواعد للجيش الإسرائيلي اقتُحمت في الأسبوع الأخير، ليس من جانب حماس أو حزب الله، وإنما من جانب جماعات محرضة تريد الفوضى والتهرب من الخدمة”، في إشارة إلى ما جرى في قواعد بيت ليد و”سدي تيمان” و”تل هاشومير”.

يُذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نشر، في 9 يوليو الماضي، خطةً تهدف إلى تجنيد 3 آلاف من اليهود “الحريديم” في صفوفه، في ظل حاجته الملحة إلى الجنود مع استمرار الحرب على قطاع غزة.

وتقضي الخطة بتجنيد 3 آلاف من “الحريديم” تتراوح أعمار 50% منهم بين 18 و21 عاماً، و40% أعمارهم بين 21 و24 عاماً، إلى جانب 10% بين 24 و26 عاماً.

وبعد ذلك، حث الحاخام السفاردي الأكبر لـ”إسرائيل”، إسحاق يوسف، على “عدم الالتحاق بمكاتب التجنيد، وتمزيق أوامر التجنيد، وعدم التعاون مع الجيش الإسرائيلي”.

Ultra-Orthodox Haredi Jews stormed an army camp in Tel Hashomer near Tel Aviv in protest against the recruitment of some members of their community. pic.twitter.com/yYsuH01RZW

— War Watch (@WarWatchs) August 6, 2024

⬅️ شاهد ..مستوطنون من "الحريديم" يقتحمون قاعدة "تل هشومير" التابعة لجيش الاحتلال رفضاً للتجنيد pic.twitter.com/SJQd2VM4hY

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 6, 2024

شهدت منطقة "تل هاشومير" صدامات بين شرطة الاحتلال الإسرائيلي وأفراد من "الحريديم" عند مقر التجنيد.

تأتي هذه الصدامات في إطار احتجاجات متواصلة ضد سياسات التجنيد الإلزامي التي تفرضها السلطات الإسرائيلية على المجتمع الحريدي.#الميادين #فلسطين pic.twitter.com/4MrzaKZTJU

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) August 5, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

بروفيسور: ظاهرة “التروش بالعطور” قد تؤدي لتدمير الرئة ..فيديو

الرياض

أوضح بروفيسور فسيولوجيا الجهد البدني الدكتور محمد الأحمدي، أن  ظاهرة “التروش بالعطور” قد تؤدي لتدمير الرئة، و نقل الأشخاص للطوارئ مباشرة بسبب مشاكل تصيب الجهاز التنفسي.

وقال الأحمدي، في لقاء مع برنامج “من السعودية”: “الرئة أكثر جهاز رقيق و حساس، لأن غشاءها دقيق و يتضرر بسرعة، لذلك يفترض مضاعفة الاهتمام بها”، مضيفا: “بعض المواد الموجودة في العطور قد تؤثر على الهرمونات و البعض قد يزيد احتمالية حدوث الأمراض المزمنة”.

وتابع: “ضرر المواد الكيميائية المستخدمة في بعض العطور لا يقل عن ضرر التدخين.. فقد تفقدك حاسة الشم بسبب كثرتها و تركيزها العالي و ضررها على الرئة، لذلك بعض الدول تمنع دخول العطور نهائيًا لمستشفياتها بسبب احتوائها على مواد كيميائية تضر بالجهاز التنفسي”.

وأكد بروفيسور فسيولوجيا الجهد البدني: “الاستحمام بالماء يكفي بدون مبالغة بالمعطرات التي تضر عمل الرئة، فبداية اليوم تعني بداية احتياج الجسم لاستنشاق هواء نقي، و ليس كمية عالية من العطور المحملة بالمواد الكيميائية التي تقلل من جودة عمل الرئة”.

وأردف: “من لديه حساسية في الجلد يجب عليه تجنب استخدام أي معطرات أو كريمات معطرة، حسب التوصيات الطبية، الطيب و البخور لا مفر منها لكن يجب التقليل من استخدامها و بكميات منطقية فكثرتها تضر بالجهاز التنفسي”.

واختتم، أنه من الواجب مراعاة أصحاب الأمراض المزمنة مثل الربو قبل تقديم البخور لهم.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ZDS3F969RG5c_-oD.mp4 https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/HxnKx6SFnwl_DVuo.mp4

مقالات مشابهة

  • اندلاع مواجهات في الخضر جنوبي بيت لحم
  • زوجان بريطانيان ينهيان حياتهما معاً في “تابوت الانتحار”
  • حالات اختناق خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلس
  • إعصار عنيف يحصد أرواح 200 شخص في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام.. فيديو
  • والي الخرطوم يستقبل الامين العام للهلال الاحمر السوداني “دربنا كوادرنا للعمل في أسوأ الظروف”
  • “دقت ساعة الشمال”.. غانتس يدعو إلى تركيز الجهد العسكري الإسرائيلي على لبنان
  • “يديعوت أحرونوت”: الجيش الإسرائيلي يحذر من “انتفاضة ثالثة”.. ويخشى موجة استقالات
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • دمار واسع يضرب مخيم جنين عقب انسحاب الاحتلال (فيديو)
  • بروفيسور: ظاهرة “التروش بالعطور” قد تؤدي لتدمير الرئة ..فيديو