الجديد برس:

أعلنت نائبة الرئيس الأمريكي، ومرشحة الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية، كامالا هاريس، اختيارها حاكم ولاية مينيسوتا، تيم والز، ليكون نائباً لها.

ودخل والز، الذي اختارته هاريس، نائباً لها، عالم السياسة في زمن متأخر من حياته، التي أمضى بداياتها مدرساً، وعنصراً في الجيش الأمريكي، قبل أن يحظى عام 2006 بمقعد في الكونغرس.

وترشح والز للكونغرس، للمرة الأولى، عام 2006، واحتفظ بالمقعد حتى فاز بمنصب حاكم ولاية مينيسوتا عام 2018، ثم مرة أخرى عام 2022.

ولأنه حاكم ولاية مينيسوتا، التي توجد فيها جالية مسلمة كبيرة نسبياً، ذات وزن انتخابي كبير، يُعد اختيار والز ترضية للناخبين المسلمين.

وفي الانتخابات التمهيدية للولاية، اختار أكثر من 18% من الناخبين الديمقراطيين، في الانتخابات التمهيدية للولاية، خيار “غير ملتزمين”، بدلاً من دعم الرئيس جو بايدن، كوسيلة للاحتجاج على دعمه غير المشروط لـ”إسرائيل”.

وحصلت هاريس على ترشيح الحزب الديمقراطي لها، اليوم. وستواجه المرشح الجمهوري والرئيس السابق، دونالد ترامب، في الانتخابات المقبلة.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: حاکم ولایة مینیسوتا

إقرأ أيضاً:

ما تقييم الاستخبارات الأمريكية لإعلان بوتين عن تفضيله ترشيح كامالا هاريس للرئاسة؟

(CNN) --  قال مسؤول استخباراتي أمريكي، الجمعة، عندما سُئل عن إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذا الأسبوع أنه يفضل ترشيح نائب الرئيس كامالا هاريس للرئاسة الأمريكية، إن وكالات الاستخبارات الأمريكية لا تعتبر تصريحات بوتين "ممثلة لنوايا روسيا".

وأضاف المسؤول في مكتب مدير الاستخبارات الوطنية أن "هناك العديد من الأمثلة على مدى السنوات العديدة الماضية حيث لا تتوافق تصريحات بوتين مع تصرفات روسيا".

وأثار بوتين دهشة، الخميس، عندما ادعى أنه يؤيد ترشح هاريس للرئاسة، حيث قال: "كان المفضل لدينا، إذا كان بإمكانك تسميته كذلك، هو الرئيس الحالي، السيد جو بايدن. لكنه أُبعد من السباق، وأوصى جميع مؤيديه بدعم السيدة هاريس". 

وأضاف بوتين في المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك بروسيا: "حسنا، سنفعل ذلك سندعمها، إنها تضحك بشكل معبر لدرجة أن هذا يعني أنها بخير".

مقالات مشابهة

  • مؤرخ يتوقع خسارة ترامب وفوز كامالا هاريس بالرئاسة الأمريكية
  • من الرئيس؟.. عوامل تحسم المناظرة الرئاسية 2024 المرتقبة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس
  • زاخاروفا: ضحكة كامالا هاريس تقبض النفس وتثير الكآبة
  • هاريس تبدأ جولة انتخابية في ولايات مهمة بعد مناظرة مع ترامب
  • وريث عائلة مردوخ يعلن تأييد كامالا هاريس
  • حال فوزها.. هكذا ستتعامل كامالا هاريس مع كوريا الشمالية
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة
  • ما تقييم الاستخبارات الأمريكية لإعلان بوتين عن تفضيله ترشيح كامالا هاريس للرئاسة؟
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟