عام كامل من القلق والمعافرة وسهر ليالٍ طويلة، من أجل تحقيق حلم راود أصحابه منذ الطفولة، إذ انخرط بعض طلاب الثانوية العامة على مدار العام الدراسي، بين المذاكرة والامتحانات والمراجعات النهائية، حتى أنهكهم التعب، ليكلل الله جهودهم بالنجاح والتفوق في نهاية المطاف بمجموع عالٍ حجزوا به مقعدهم، ضمن أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

هدية «آيفون» للثالث والرابع الشعبة الأدبية 

تخطى عدد أوائل الثانوية العامة 2024 الـ30 طالبًا، وتجاوز مجموع بعضهم 95%، ما كان دافعًا لبعض الأهالي لتقديم هدايا غير متوقعة لبعض الأبناء الذين تحوّلت فرحتهم إلى فرحتين، إذ كان الاحتفال مختلفًا بالطالبة حبيبة محمود، الحاصلة على المركز الثالث في الشعبة الأدبية بمجموع 393 درجة من محافظة القاهرة، فلم تحصل على هدية النجاح وترتيبها بين الأوائل بعد إعلان النتيجة، وإنما حرص والدها على تقديم هدية عبارة عن هاتف «آيفون» لابنته قبل نتيجة الثانوية تكريمًا لها على المجهود الذي بذلته طوال العام.

والدة «حبيبة» خلال حديثها في بث مباشر لـ «الوطن»، تقول إنّ والدها كان يثق في ابنتهما منذ بداية العام، فلم ينتظر إعلان النتيجة بل قدّم لها الهدية قبل النتيجة مكافأة لها: «باباها جابلها هديتها قبل النتيجة ما تظهر، وهو كان واثق فيها وكان بيقولها أنا مش مستني النتيجة وواثق فيكي وعارف أنك هتوصلي للي نفسك فيه، وجابلها آيفون بـ52 ألف جنيه وقالها لو كان فيه موبايل أحدث منه كنت جبتهولك مكافأة على تعبك».

وبالمثل حصل الطالب إياد عادل الحاصل على المركز الثالث مكرر بالثانوية العامة، شعبة أدبي، على هدية عبارة عن هاتف «آيفون» من إنجلترا قبل أن يؤدي امتحانات الثانوية العامة: «كنت عايز أقوله أن أنت تعبت وإن شاء الله ربنا هيكرمك على مجهودك، وخليت واحد صاحبي جابله هدية آيفون من إنجلترا وهو راجع على مصر قبل ما يمتحن الثانوية العامة».

رحلة عمرة للسابع مكرر علمي علوم

الطالبة سلمى محمود فرغلي، السابع مكرر شعبة علمي علوم والحاصلة على مجموع 405 درجات، تلقت وعدًا بهدية عمرة من أسرتها تكريمًا على تفوقها في الثانوية العامة وترتيبها بين الأوائل، إذ تقول والدة «سلمى» في تصريحات تليفزيونية إنّها شاهدت رؤية في منامها بأنّ ابنتها ستكون بين الأوائل: «أنا حلمت إنّ سلمى هتكون من أوائل الجمهورية وقولت لها إن شاء الله دي البشرى، وإن شاء الله نسافر لأداء مناسك العمرة كهدية لها على تفوقها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هدايا أوائل الثانوية العامة هدايا الثانوية العامة أوائل الثانوية العامة أوائل الثانوية العامة 2024 الثانوية العامة هدية الثانوية العامة تنسيق الثانوية العامة 2024 تنسيق الكليات 2024 الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

هاتف آيفون 16 قريبا في الأسواق.. ما الذي يجعله مختلفا عن سابقيه؟

يكاد هاتف آيفون الذي تنتجه شركة آبل أن يفتح آفاقاً جديدة تتعلق في التحول إلى الذكاء الاصطناعي الذي سيؤدي كل شيء. ويأتي ذلك بدءا من تحسين ذكاء مساعدها الذي كثيراً ما يكون ضعيف الفهم "سيري" وصولاً إلى إنشاء رموز تعبيرية مخصصة (emojis) على الفور.

اعلان

فمن المتوقع أن يبدأ عصر جديد يوم الإثنين بعد إزاحة الستار عن هاتف آيفون 16، في قاعة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا التي تحمل اسم ستيف جوبز وهو المؤسس المشارك لشركة آبل. وكان جوبز في عام 2007 أخرج أول هاتف آيفون ولوح به كعصا سحرية، وتوقع أنه سيعيد تشكيل المجتمع.

الرئيس التنفيذي لشركة أبل ستيف جوبز يحمل هاتف آيفون من إنتاج آبل في مؤتمر بتاريخ 9 يناير كانون الثاني 2007 في سان فرانسيسكوAP

وباعت شركة Apple مليارات من أجهزة iPhone منذ ذلك الحين، ما ساعد على تحقيق ثروة تقدر بنحو 3 تريليونات دولار من ثروة المساهمين. ولكن كانت هناك تحديثات بسيطة غالبا من طراز إلى آخر في العقد الماضي، ما دفع الناس إلى تأجيل شراء هاتف آيفون جديد، الأمر الذي أدى إلى تراجع مبيعات هواتف الآيفون الذكية المميزة التي تنتجها شركة Apple مؤخرًا.

Relatedانخفاض مستمر في إيرادات "آبل" رغم انتعاش مبيعات "آي فون"إذا ابتل الآيفون فلا تضعه في الأرز... لماذا؟ هذا ما نصحت به شركة أبلهل "آيفون 16" هو الهاتف الذي كنا ننتظره؟

ويثير هاتف iPhone 16 ضجة أكبر لأنه أول طراز مصمم خصيصاً للذكاء الاصطناعي، وهي تقنية من المتوقع أن تحدث أكبر ثورة في الصناعة منذ أن أدخل جوبز شركة آبل إلى سوق الهواتف الذكية قبل 17 عاماً.

وكتب المحلل دان آيفز المحلل في Wedbush Securities في ورقة بحثية أن التطورات التي يتضمنها هاتف iPhone 16 يمكن أن تجعل شركة Apple "بوابة لثورة الذكاء الاصطناعي للمستهلكين".

الرئيس الأمريكي جو بايدن يوقع على وثيقة بشأن الذكاء الاصطناعي في البيت الأبيض بتاريخ 30 أكتوبر 2023، في واشنطن بجانبه نائبته كامالا هاريس AP

بدأ تحول آبل قبل ثلاثة أشهر عن طريق تقديم عرض أولي لنهجها الجديد خلال مؤتمر المطورين، مما ساعد على زيادة التطلعات بشأن عرض الاثنين.

المنافسون يحذون أسلوبا شبيها

أخذ المنافسون كـسامسونج وجوجل المزيد من الخطوات في مجال الذكاء الاصطناعي منذ مؤتمر يونيو الماضي. حتى أن جوجل اتخذت خطوة غير اعتيادية بطرح أحدث هواتفها Pixel المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي الخاصة بها الشهر الماضي بدلاً من الالتزام بجدولها الزمني التقليدي في أكتوبر في محاولة منها للتفوق على إصدار آبل لهاتف iPhone 16.

عرض لبرنامج Pixel Weather خلال فعالية Made By Google في Google في أغسطس 2024 بكاليفورنياAP

وفي محاولة منها لتمييز نفسها عن الرواد الأوائل في مجال الذكاء الاصطناعي، يتم الترويج للتكنولوجيا التي يتم إدخالها في هاتف iPhone 16 باسم "ذكاء أبل". وذلك بالرغم من أن ذكاء أبل الذكي مشابه للذكاء الاصطناعي الذي يحمل اسمًا عامًا وهو متوفر بالفعل على هاتف Pixel 9 من جوجل وهاتف Samsung Galaxy S24 الذي صدر في يناير كانون الثاني.

هاتف Samsung Galaxy Z Flip6، وسماعات Samsung Galaxy Buds 3 في نيويوركAP

سيتم تنفيذ معظم مهام الذكاء الاصطناعي من Apple على جهاز iPhone نفسه بدلاً من مراكز البيانات الخارجية، وهذه ميزة تتطلب معالجاً خاصاً ضمن الأجهزة القادمة وهاتف iPhone 15s المتطور الذي صدر قبل عام.

لهذا السبب يتوقع المستثمرون ارتفاع الطلب على هاتف iPhone 16، ما أدى إلى ارتفاع المبيعات. وكان ذلك سببًا في زيادة سعر سهم Apple بنسبة 13% منذ أن عرضت Apple استراتيجيتها للذكاء الاصطناعي في يونيو. وأدى هذا الارتفاع إلى زيادة القيمة السوقية للشركة بحوالي 400 مليار دولار.

المصادر الإضافية • أ. ب.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كيف تستخدم قطر الذكاء الاصطناعي في مجالات التعليم والفن والمركبات ذاتية القيادة مباراة كرة قدم بين الروبوتات في معرض للذكاء الاصطناعي في جنيف نيويورك تايمز: تداعيات الحرب على غزة تضرب قطاع التكنولوجيا الإسرائيلي وتهدد الاقتصاد آبل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي سامسونغ آيفون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. مستشفيات غزة تحذر من توقف خدماتها وقصف إسرائيلي مكثف بستهدف للنازحين ومقتل 18 في غارات على سوريا يعرض الآن Next الجيش السوداني يتكبد 5 آلاف قتيل وخسائر تتجاوز 10 مليارات دولار والصحة العالمية تتحدث عن 20 الف قتيل يعرض الآن Next مقتل 18 شخصا وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على حماة.. فهل أبصر الأسد أو أبشر بطول سلامة يا مربع يعرض الآن Next عملاق السيارات أودي في بروكسل.. عاملون مضربون احتجاجا على خطة التقشف وما قصة "سرقة" 200 مفتاح سيارة؟ يعرض الآن Next ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي" إلى 200 بين قتيل وجريح ومفقود وانهيار جسور في أسوأ عاصفة تضرب فيتنام اعلانالاكثر قراءة في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض مقتل 3 من عناصر الأمن الإسرائيلي في حادث إطلاق نار على معبر الملك حسين بين إسرائيل والأردن فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي بأكثر من 94% من الأصوات.. عبد المجيد تبون رئيساً للجزائر لولاية ثانية له ثلاثة أسماء وتتمسك به تل أبيب.. ماذا نعرف عن الجسر الرابط بين الضفة الغربية وإسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف فرنسا سوريا محمد شياع السوداني مرضى انتخابات ميشال بارنييه عسكرية فساد Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • أبل تطلق هاتفها الجديد آيفون 16.. المميزات والأسعار
  • هاتف آيفون 16 قريبا في الأسواق.. ما الذي يجعله مختلفا عن سابقيه؟
  • قبل مؤتمر أبل 2024.. مواصفات وسعر هواتف آيفون 16
  • «التضامن» تسلم هواتف محمولة لأوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم
  • تبدأ من 28 ألف جنيه.. أسعار عمرة المولد النبوي 2024
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. إعلان النتيجة خلال ساعات على هذا الرابط
  • نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024.. رابط النتيجة "فعال وسريع"
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. تفاصيل وموعد ظهور النتيجة رسميا
  • موعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024.. الرابط والخطوات للحصول على النتيجة
  • شريحة لـالذكاء الاصطناعي في هاتف آيفون الجديد