تمكنت القيادة العامة لشرطة عجمان من القبض على شخصين من الجنسية الآسيوية، بتهمة بيع وتخزين 797,555 سيجارة إلكترونية بدون ترخيص، بالإضافة إلى التهرب الضريبي.

وصرح العقيد أحمد سعيد النعيمي، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة عجمان، أن معلومات وردت بوجود فيلا في إمارة عجمان تقوم ببيع وتخزين السجائر الإلكترونية.

فور تلقي المعلومات، تم تشكيل فريق عمل من إدارة التحريات، وبعد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتنسيق مع النيابة الاتحادية لجرائم التهرب الضريبي، تم مداهمة الموقع. تم ضبط كميات كبيرة من السجائر الإلكترونية من عدة شركات، والتي تعود ملكيتها لشخصين من الجنسية الآسيوية.

أثناء تفتيش المكان، عُثر على 797,555 سيجارة إلكترونية مخزنة في خمس غرف بالفيلا، تحمل علامات تجارية لمئات الشركات المصنعة. تم ضبط المتهمين (م.ش.ن) في العقد الرابع من العمر و(م.ش.ح) في العقد الثالث من العمر، وتوقيفهما وتحويلهما إلى النيابة الاتحادية لجرائم التهرب الضريبي.

وأشاد مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، بكفاءة وخبرة رجال الشرطة، وجهودهم التي تمكنوا بها من القبض على المتهمين، داعياً الجمهور إلى الحذر من شراء البضائع من غير أماكن البيع المعتمدة، وعدم التردد في التبليغ عنها، مؤكداً أن شرطـة عجمان ستكون بالمرصاد، ومشيراً إلى خطورة التدخين على الصحة والسلامة.

صحيفة البيان

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

لتهربها الضريبي.. السجن 3 سنوات لمسئولة بشركة خاصة بشبرا الخيمة

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار أيمن عفيفى سالم، وعضوية المستشارين عبد العزيز على محمود، وشيرين صلاح حمدى، ومحمود أبو اليزيد جاب الله، وأمانة سر هانى خطاب، بالسجن 3 سنوات لمسئول شركة بلاستيك لتهربه الضريبي بدائرة قسم اول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة أن المتهمه "كريمة.ا.ع" في القضية رقم 10135لسنة 2024 ج اول شبرا والمقيدة برقم 1335 لسنة 2024 كلي جنوب بنها لأنه في خلال الفتره من 2017/2016 بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة - محافظة القليوبية، وبصفتها المسئول عن شركة "الرضوي للبلاستيك المسجلة ضريبياً والخاضعة لأحكام قانون الضريبة على القيمة المضافة ونشاطها مصنع بلاستيك، تهرب من أداء ضريبة القيمة المضافة المستحقة على نشاطه المار بيانه، بأن باع سلعاً دون الإقرار عنها وسداد الضريبة المستحقة عليها على النحو المبين بالتحقيقات.

واستطرد أمر الإحالة ان المتهمه بصفتها المسئول عن شركة "الرضوي للبلاستيك المسجلة ضريبياً والخاضعة لأحكام قانون الضريبة على المبيعات ونشاطها مصنع بلاستيك، تهربة من أداء ضريبة المبيعات المستحقة على نشاطه المار بيانه بعدم إقراره عن كامل مبيعاته وسداد الضريبة المستحقة عليها على النحو المبين بالتحقيقات.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تحذر من وحدة إلكترونية تابعة للمخابرات الروسية
  • هام من إدارة ترخيص السواقين والمركبات – تفاصيل
  • التحريات تكشف ملابسات مصرع شخص بأكتوبر
  • إدارة نادي الطلبة تعاقب لاعبيها المتمردين: خصم 20% من قيمة العقد
  • عقب سيجارة يُسقط مُجرماً بعد 4 عقود من الفرار
  • خطة حكومية من ثلاثة محاور للإصلاح الضريبي
  • إحالة المتهمين بإشعال النيران فى جسد زوج شقيقتهما للمحاكمة الجنائية بالغربية
  • اعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات – تفاصيل
  • «وفاة طبيعية أم شبهة جنائية؟».. التحريات تكشف ملابسات العثور على جثة موظف داخل مترو المرج
  • لتهربها الضريبي.. السجن 3 سنوات لمسئولة بشركة خاصة بشبرا الخيمة