تُصنع المشغولات الذهبية من مختلف الأعيرة، وأشهرها في مصر على الإطلاق عياري الذهب 21 و18، فيما توجد أعيرة أخرى للذهب أقل انتشاراً بالنسبة لتصنيع الحُلي منها، ولكن لها استخدامات أخرى هامة بسوق الذهب أوضحها عضو شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية، عمرو المغربي، في تصريحاته لـ «الوطن».

استخدامات جرامات الذهب عيار 24

«المغربي»، قال إنَّ السبائك تُصنع من جرامات الذهب عيار 24، ولا يوجد في مصر ورش لتصنيع الذهب تستخدم هذا العيار في صنع الحُلي والمشغولات الذهبية، ودرجة نقاوته العالية تجعله مثالي للسبائك، ومحلات الصاغة تعرض المشغولات بأعيرة بخلاف عيار 24.

استخدامات جرامات الذهب عيار 21

وأضاف عضو الشعبة، أنَّ المشغولات الذهبية والجنيهات الذهب تُصنع من عيار 21، وتتوافر الجنيهات الذهب بأوزان مختلفة وأبرز هذه الأوزان الربع جنيه ذهب ونصف الجنيه الذهب، فيما يزن الجنيه الذهب 8 جرامات.

استخدامات جرامات الذهب عيار 18

وأكد أنَّ الذهب عيار 18 يتميز بانخفاض نسبة المعدن الأصفر بداخله مقارنة ببقية الأعيرة المختلفة للذهب، ما يجعله سهل التشكيل ويمكن تصنيع مشغولات ذهبية مميزة ويجعله هذا الأمر مثاليا لقطع الحُلي بالصاغة ومحلات الذهب.

استخدامات جرامات الذهب عيار 22

وأوضح عضو الشعبة العامة للذهب، أنَّ عيار الذهب 22 غير منتشر في مصر، بل من غير الممكن أن تجد أحد محلات الصاغة والذهب يعرض مشغولات مصنوعة من هذا العيار الأكثر انتشاراً في دول الخليج، فيما يعامل في مصر معاملة الذهب عيار 21 عند البيع فيجري تسعيره وفقا للمعلن من الشعبة لعيار 21 في بعض الحالات.

واستطرد: «في حالة كانت نسبة الذهب بداخل المشغولات من عيار 22 تعادل النسبة في عيار 21 في مصر يُباع بسعر جرام 21، أما إذا ارتفعت عنها وكانت أعلى يُباع بالسعر المعلن لعيار 22».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار الذهب عيار الذهب جرامات الذهب الذهب في مصر الجنيه الذهب سبائك الذهب مشغولات الذهب أعيرة الذهب سوق الذهب فی مصر عیار 21

إقرأ أيضاً:

لماذا انخفضت أسعار الذهب عالميا؟.. «آي صاغة» تكشف الأسباب

قال المهندس سعيد إمبابي المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن مجموعة البيانات المختلطة للوظائف الأمريكية التي صدرت الأسبوع الماضي، قد ألقت بظلال من الشك على آمال خفض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي، ما أدى إلى انخفاض سعر الذهب في جميع أنحاء العالم.

الحفاظ على توازن سوق العمل الأمريكية

وأشارت في بيان له، إلى أن خفض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي من شأنه أن يمكن البنك المركزي الأمريكي من الحفاظ على توازن سوق العمل الأمريكية، بشرط البدء في أسعار الفائدة في اجتماع 18 سبتمبر الجاري.

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت من أعلى مستوياتها القياسية في السوق العالمية بعد صدور بيانات الرواتب الرئيسية في الولايات المتحدة، حيث أظهر التقرير أن الوظائف غير الزراعية ارتفعت بمقدار 142 ألف وظيفة في أغسطس، ما يقل عن 160 ألف وظيفة متوقعة، ما يشير إلى تباطؤ في التوظيف، بالإضافة إلى ذلك جرى تعديل بيانات الوظائف في يوليو بشكل كبير إلى 89 ألف وظيفة.

وارتفع متوسط الأجر بالساعة بنسبة 0.4% على أساس شهري، وهو أعلى من ارتفاع الشهر الماضي بنسبة 0.3%، بينما انخفض معدل البطالة إلى 4.2% مقارنة بـ 4.3% في الشهر السابق.

توقعات بأسعار الفائدة

فيما قلل تقرير الوظائف المختلط، وهو مقياس حاسم لصحة سوق العمل، من احتمالية خفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس من قبل الفيدرالي الأمريكي، ما عزز من قوة الدولار وضغط على أسعار الذهب.

وتترقب الأسواق خلال الأسبوع المقبل، بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي يوم الأربعاء، وبيانات البطالة الأمريكية، بجانب قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي حول مصير أسعار الفائدة، يوم الخميس، وكذلك بيانات مؤشر ثقة المستهلك لجامعة ميشيجان.

مقالات مشابهة

  • انخفاض جديد في أسعار الذهب اليوم.. اعرف عيار 21 خسر كام؟
  • في بداية الأسبوع.. لماذا تراجعت أسعار الذهب العالمية؟
  • الـ 10 جرامات بـ 39240 جنيها.. سعر سبيكة الذهب btc اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024
  • سعر سبيكة الذهب اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024.. الـ5 جرامات تسجل 19650 جنيها
  • لماذا انخفضت أسعار الذهب عالميا؟.. «آي صاغة» تكشف الأسباب
  • أسعار الذهب في مصر تستقر دون تغير في تعاملات الأحد.. توقعات وآفاق السوق
  • 50.6 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية
  • أحدثها الرقمي.. أنواع وأشكال واستخدامات الذهب في الأسواق
  • هل يتآكل الذهب أو يتغير لونه في المشغولات عيار 18 بمرور الزمن؟
  • لماذا غاب موسيالا عن سباق «الكرة الذهبية»؟