القدس المحتلة - صفا

منح موظفو بلدية الاحتلال الاسرائيلي، يوم الثلاثاء، المقدسي بهاء يونس أحمد عودة مهلة 24 ساعة لإفراغ أثاث منزله الكائن في حي البستان في بلدة سلوان بالقدس المحتلة، تمهيدا لهدمه.


وقال يونس عودة لوكالة "صفا" إن موظفي بلدية الاحتلال اقتحموا منزل نجله بهاء وسألوه عن عدم تنفيذ قرار المحكمة التي قضت بمنحه 21 يوما لتفريغ منزله، تمهيدا لهمه.

وأضاف أنه لم ينفد قرار المحكمة الذي قضى بتفريغ المنزل حتى الآن، إلّا أنّ الموظفين هددوه بفرض مخالفة جديدة عليه لعدم تنفيذه قرار المحكمة.

وذكر أنّ بلدية الاحتلال الاسرائيلي فرضت على نجله بهاء مخالفة بناء بقيمة 40 ألف شيكل قبل عدة سنوات، بحجة البناء دون ترخيص.  

وعن تهديده بهدم منزل نجله بهاء قال"هم يهدمون الحجر، ولكننا سنبقى صامدين، ولن نتخلى عن أرضنا".

ولفت إلى أنه يقطن بالمنزل مع نجله وعائلته منذ 8 سنوات، حيث يعيش مع زوجته وخمسة أولاد ونجله بهاء وزوجته وطفلين وعددهم 11 فردا، وتبلغ مساحته 90 مترا مربعا، ومكون من 4 غرف ومطبخ ودورة مياه.

وأشار إلى أن بلدية الاحتلال هدمت اليوم منزل المقدسي محمد عودة الذي يبعد عن بيت نجله مترًا فقط .
 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى العدوان على غزة القدس المحتلة بلدیة الاحتلال نجله بهاء

إقرأ أيضاً:

بلدية غزة تُطالب بإصلاح البنية التحتية بشكل عاجل

شرعت بلدية غزة بتنظيف وتهيئة مصارف مياه الأمطار وسط حالة دمار واسع وكبير في البنية التحتية خلفه العدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي منذ 11 شهراً على قطاع غزة، محذرةً من غرق بعض مناطق المدينة التي تعرضت للتدمير في البنية التحتية وشبكات تصريف مياه الأمطار وشبكات الصرف الصحي في موسم الشتاء القادم.

وأوضحت البلدية أن الجهود تنصب حالياً على تنظيف وتعزيل مصارف ومناهل مياه الأمطار في المناطق التي يمكن الوصول إليها والتي لم تتضرر أو تضررت بشكل جزئي، وأضافت أنه تم تنظيف عدد بسيط من المصارف حتى الآن من أصل 4400 مصرفا كان قائما قبل العدوان وأن غالبية المصارف وشبكات تصريف مياه الأمطار تم تدميرها وتجريفها من قبل الاحتلال خاصة المناهل الرئيسية.

وتسبب الاحتلال بتدمير نحو 165 ألف متر طولي من شبكات الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار، كذلك تعمد تدمير مرافق بركة الشيخ رضوان والمولدات الكهربائية والأسوار وخط تصريف مياه البركة وكذلك محطة 7ب بحي الزيتون، إضافة للأضرار الكبيرة في الآليات الثقيلة العاملة في هذه المجال.

هذا وتشدد البلدية على ضرورة العمل على تفريغ بركة الشيخ رضوان التي اختلطت بمياه الصرف الصحي قبل موسم الأمطار تفاديا لحدوث كارثة وغرق منازل في مناطق متفرقة من المدينة.

وتطالب بلدية غزة المنظمات الدولية بسرعة التدخل وإنقاذ الحياة الإنسانية ومساعدة البلدية في توفير الوقود والآليات وتوفير المشاريع الإسعافية العاجلة لإعادة إصلاح البنية التحتية وشبكات تصريف مياه الأمطار والإسراع بإدخال المواسير اللازمة لصيانة خط تصريف مياه بركة تجميع مياه الأمطار بحي الشيخ رضوان الذي تضرر من قصف الاحتلال تلافيا لطفح البركة وغرق المناطق المجاورة لها، حيث تم الحصول على تمويل لعمل الصيانة اللازمة لخط البركة من خلال الهيئة العربية الدولية لإعمار فلسطين

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بعد أيام على استشهاد نجله .. الاحتلال ينقل الأسير زكريا الزبيدي من عزل إلى آحر
  • المحكمة الدستورية: إستلام 52 محضر تركيز الأصوات.. لم نتلقَ أي طعن
  • المحكمة الدستورية: إستلام 52 محضر للتصويت.. لم نتلق أي طعن
  • بعد إحالة أوراق «سفاح التجمع» للمفتي.. ماذا ينتظر «أم شهد» أمام المحكمة؟
  • حملة مداهمات واعتقالات تخللها اشتباكات مسلحة في الضفة الغربية
  • اعتداءات واقتحامات وتجريف في الضفة المحتلة وهدم منزل بالقدس (شاهد)
  • اليمن.. فأر يتسبب في انفجار منزل ومقتل طفلين
  • بلدية غزة تُطالب بإصلاح البنية التحتية بشكل عاجل
  • فار يتسبب بوفاة طفلين وإصابة ثالث في تعز
  • الاحتلال يعتقل 3 مواطنين خلال مداهمات بالضفة