نظراً للأحداث الراهنة في جمهورية بنغلاديش الشعبية، تحث سفارة الدولة في دكا جميع مواطنيها الموجودين في بنغلاديش على ضرورة العودة إلى دولة الإمارات في أقرب وقت.

كما تحذر الوزارة المواطنين من زيارة المناطق التي تشهد أعمال الشغب والمظاهرات، والحرص على تفادي أي تجمعات.

أخبار ذات صلة الإمارات تعرب عن قلقها البالغ إزاء خطر المجاعة في السودان وترحب باجتماع مجلس الأمن «أميركية الشارقة» و«نماء» تطلقان «كرسي أستاذية جواهر بنت محمد القاسمي لقيادة المرأة»

وتهيب وزارة الخارجية بالمواطنين الموجودين في جمهورية بنغلاديش الشعبية إلى ضرورة التواصل مع مركز اتصال وزارة الخارجية على الرقم 0097180044444.

 


وتشير وزارة الخارجية إلى ضرورة التسجيل في خدمة «تواجدي» كي يتسنى تقديم الخدمات القنصلية الملائمة للمواطنين الكرام.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات بنجلاديش وزارة الخارجية

إقرأ أيضاً:

سفارة أفغانستان في لندن تغلق أبوابها

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية رسميًا إغلاق سفارة أفغانستان في لندن وأبلغت الوزارة رسميًا، زلماي رسول، السفير الأفغاني السابق لدى لندن بهذا القرار.
وتشير تقارير إلى أنه تم استدعاء رسول إلى وزارة الخارجية البريطانية، أمس الأول الجمعة وإبلاغه بأنه سيتم إغلاق السفارة في غضون 20 يوما، حسب وكالة خاما برس الأفغانية للأنباء اليوم الأحد.
أخبار متعلقة خلال سنوات.. اليابان يمكنها التنبؤ بثوران بركان "فوجي" الشهيرالهند تستقصي حول حالة إصابة بجدري القرودوقالت وزارة الخارجية البريطانية إن شؤون السفارة، لن يتم تسليمها إلى ممثلي طالبان وسيتم إغلاقها.الجاليات المهاجرة
أعطت السفارة مهلة 90 يوما لمغادرة المملكة المتحدة. وتضم المملكة المتحدة واحدة من أكبر الجاليات المهاجرة الأفغانية في أوروبا. وإغلاق السفارة سيجعل من الصعب على هؤلاء المهاجرين الوصول إلى الخدمات القنصلية.
يأتي هذا الإعلان بعد فترة وجيزة من إعلان وزارة الخارجية التابعة لطالبان أنها لن تعترف بعد الآن بالوثائق القنصلية الصادرة عن البعثات الدبلوماسية الأفغانية في عدة دول غربية، بما في ذلك المملكة المتحدة.
واتهمت طالبان هذه السفارات بالعمل بشكل مستقل وعدم اتباع التوجيهات الصادرة من كابول، ومع ذلك، استثنت طالبان البعثات الدبلوماسية الأفغانية في بلغاريا وجمهورية التشيك وألمانيا وهولندا وإسبانيا، مشيرة إلى تفاعلها مع الحكومة في كابول.سيطرة طالبان
منذ أن استعادت طالبان السيطرة على أفغانستان في آب/أغسطس 2021، تم تسليم العديد من السفارات الأفغانية إلى سيطرة طالبان أو بدأت باتباع الأوامر الصادرة من كابول.
ومع ذلك، استمرت السفارات في عدة دول غربية في العمل بشكل مستقل، حيث تقدم الخدمات القنصلية للمواطنين الأفغان.
وتعرضت حكومة أفغانستان لانتقادات من المجتمع الدولي بسبب سياسات طالبان التقييدية مثل حرمان الفتيات والنساء من الوصول إلى التعليم الثانوي والعالي. ونتيجة لذلك، لم تعترف أي دولة حتى الآن بسلطات طالبان.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تنظم مجلساً حول سلامة المواطنين خارج الدولة
  • «اصنع في الإمارات» تدعم الشركات الصناعية بأسعار طاقة تنافسية
  • وزارة الداخلية ممثلة بشرطة رأس الخيمة ومكتب ثقافة احترام القانون ينظمون مجلساً حول سلامة أمن المواطنين خارج الدولة
  • لندن تقرر إغلاق سفارة أفغانستان
  • سفارة أفغانستان في لندن تغلق أبوابها
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية
  • ماذا يفعل المخالفون المغادرون إذا أرادوا العودة إلى الإمارات؟
  • لندن تغلق سفارة أفغانستان
  • «الهوية»: المخالفون المغادرون بعد تعديل أوضاعهم يمكنهم العودة إلى الإمارات دون قيود
  • مدبولي يؤكد ضرورة اهتمام القيادات على كافة المستويات بمتابعة شكاوى المواطنين