أعطى اللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، توجيهاته بتوفير محولات تبادلية بقطاع كهرباء أسوان كخطوة استباقية ضمن جهود مواجهة تداعيات سوء الأحوال الجوية والأمطار وتقلبات الطقس لتلافى انقطاع التيار الكهربائي في مختلف المناطق السكنية، وخاصة التي يتم تغذيتها بالموصلات الهوائية، فضلًا عن دعم كافة محطات مياه الشرب والصرف الصحي بهذه المحولات التبادلية لانتظام تشغيلها بشكل مستمر دون أى انقطاع للكهرباء بها.

ووجه المحافظ، بتكثيف جهود التوعية للمواطنين من خلال أنشطة فرع المجلس القومى للمرأة، ومؤسسات ومنظمات المجتمع المدنى للتعريف بأسلوب التعامل مع الأمطار والسيول، والحفاظ على سلامة المواطنين، وتلافى أي أضرار لهم.

جاء ذلك أثناء ترأس محافظ أسوان، لاجتماع المجلس التنفيذي، بحضور المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام، بالإضافة إلى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، علاوة على القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية والدينية

هذا و كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، بإعداد خطة متكاملة تتضمن تحديد المهام والتكليفات والمسئوليات والإجراءات الواجب إتباعها بكل جهة قبل وأثناء وبعد سقوط الأمطار والسيول، وأسلوب التدخل فى كل مرحلة منها، وذلك بإشراف من السكرتير العام للمحافظة، ولاسيما في ظل المتغيرات المناخية المختلفة الحالية، لتحقيق الجاهزية الكاملة، والتأكد من الإمكانيات والمعدات المتوافرة لديها للتعامل الفوري مع أي أحداث طارئة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في هذا الشأن.

ووجه محافظ أسوان، مديرية الري بالتنسيق مع الوحدات المحلية للانتهاء الكامل من أعمال تطهير البرابخ، وإزالة أي تعديات بمسار مخرات السيول في غضون 15 يوم، والتي تضم 36 مخر صناعي و 22 سد إعاقة، و 14 حاجز ترابى، و 22 بحيرة صناعية، على أن يتم بالتوازي التنسيق بين كافة الجهات بحيث يتم تحديد أنساق لأسلوب الدفع والتعامل بالمعدات بواسطة الجهة المختصة، ووفقًا لرؤية مركز العمليات في حالة حدوث أمطار أو سيول لتحقيق التنظيم الجيد فيما بينها.

وشدد الدكتور إسماعيل كمال على أهمية قيام مديرية التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم لمراجعة معسكرات الإيواء العاجل والإغاثة، والاطمئنان على ما لديها من إمكانيات، والتعرف على الأماكن البديلة بالمدارس ومراكز الشباب لإقامة الخيام بواسطة المتطوعين وفرق الكشافة.

كما كلف المحافظ، بتحقيق التكامل بين مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن، ومديريات الخدمات على مدار الساعة ورفع درجة الاستعداد القصوى لسرعة التدخل مع أي أحداث والحد من تداعياتها على الوجه الأكمل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان الكهرباء أخبار أسوان مخرات السيول تداعيات الأحوال الجوية محولات كهرباء محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر: توفير 2000 فرصة عمل ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»

أعلن المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، عن إقامة ملتقى للتوظيف يومي 14، 15 سبتمبر الجاري بمقر مكتبة مصر العامة يوفر أكثر من 2000 فرصة عمل حقيقية داخل المحافظة وخارجها للشباب والفتيات من أبناء المحافظة وذلك بالمشاركة بين مركز توظيف شغلني فرع سوهاج ومديرية العمل بالأقصر.

كما يتضمن الملتقى عرض أكثر من 800 فرصة تدريب مجاني في المجالات المهنية والحرفية والتكنولوجية وريادة الأعمال والتسويق الالكتروني واللغات الأجنبية والحاسب الآلي وذلك بالتعاون مع العديد من الجهات والمؤسسات المختلفة بالمحافظة.

وأضاف الدكتور هشام ابوزيد، نائب المحافظ أنه يجري الاستعداد لتنظيم الملتقي بداية من تجهيز مكان الملتقى بمكتبة مصر العامة وعرض فرص العمل المتنوعة في مجالات السياحة والصناعة وشركات النقل والتشييد والبناء والمطاعم والسلاسل الغذائية وشركات الأمن والحراسة والتمويل والتأمين وغيرها العديد من الشركات والقطاعات تصلح لكل المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة والعليا وبدون مؤهلات أيضاً.

كما يتضمن الملتقى فرصا للتدريب المجاني في كافة المجالات التي تصلح لفتح مشروعات صغيرة وزيادة مهارات الشباب وصقلها لتأهيلهم لسوق العمل.

كما سيتم متابعة جدية ومستمرة لكافة الفرص والتأكد من استلام العمل للمقبولين مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة من عقود عمل وتأمين وحد أدني للأجور.

ودعا محافظ الأقصر الشباب والفتيات من كافة أنحاء المحافظة للمشاركة في الملتقى التوظيفي وإحضار السيرة الذاتية لهم وصور من المؤهلات والأوراق والاستفادة من الفرص المعروضة مع التحلي بالالتزام بالنظام خاصة أن الملتقى سيمتد ليومين من التاسعة صباحاً وحتى العاشرة مساء.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر: توفير 2000 فرصة عمل ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • حلول جذرية لمشكلات انقطاع المياه بالقاهرة الجديدة
  • الكهرباء: انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من منطقة الأحمدي
  • وزارة الموارد المائية : العدوان الإسرائيلي على منطقة مصياف أدى إلى أضرار بمشاريع المياه في المنطقة تمثلت في تخريب خطوط الضخ و الإسالة الرئيسية بأقطار (315مم-180مم-160مم) باتجاه خزان مصياف الأرضي و انقطاع خط التغذية الكهربائية لآبار الجريفات التي تغذي مدين
  • محافظ أسيوط يقرر غلق حمام سباحة نادي العاملين بالإدارة المحلية لسوء حالة المياه
  • لمدة 4 ساعات.. انقطاع التيار الكهربائي عن 4 مناطق بالوادي الجديد
  • محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي
  • قطع الكهرباء عن 6 قرى بالمنيا غدًا لمدة 5 ساعات.. التوقيت والأماكن
  • غداً.. انقطاع المياه بقرية شطورة بسوهاج
  • محافظ أسوان: استكمال أعمال الرصف بشوارع إدفو