أكدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، أنه جرى إنشاء مدارس ومجمعات صحية وصرف صحي وبنية تحتية ضمن المرحلة الأولى من مبادرة "حياة كريمة"، مشددة على أن هذه المبادرة من أهم مشروعات الدولة.

مشروعات مبادرة حياة كريمة

وأشارت “عوض”، خلال مؤتمر صحفي بمدينة العلمين الجديدة، المُذاع عبر قناة “إكسترا نيوز”، إلى أن المرحلة الثانية من مبادرة “حياة كريمة” تتضمن 1737 قرية، مؤكدة أن المرحلة الأولى من حياة كريمة، عملت على تطوير 1477 قرية، ونفذت 27 ألف مشروع.


 

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية، أن تطوير 315 مشروع مواقف وأسواق وإطفاء بقرى الجمهورية، مؤكدة العمل على تطوير باقي القرى التي لم تنته من التطوير بعد.

 

وتابعت: “المحافظات وفرت 5 آلاف قطعة أرض لاستكمال باقي المرحلة الثانية من مشروعات مبادرة حياة كريمة، نعمل على زيادة التكامل العمراني بين الحضر والريف، ضمن مبادرات حياة كريمة”، مؤكدة أنه يتم العمل على الانتهاء من فكرة الأحوزة العمرانية للمدن، والقرى وصلت إلى 95%، وذلك بالتنسيق مع هيئة التنسيق العمراني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حياة كريمة مبادرة حياة كريمة مشروعات مبادرة حياة كريمة التنمية المحلية إكسترا نيوز الجمهورية حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»

قال أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي إنَّ كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة» وجميع المبادرات الرئاسية التي تعزز الهوية الوطنية وترسخ علاقة الطالب بالمجتمع المحيط بالجامعة، يأتي ذلك علاوة على الاهتمام بالأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية للطلاب داخل الجامعات الخاصة.

وأضاف وزير التعليم العالي في كلمته خلال افتتاح جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة: «إنجازات طلاب في الجامعات المصرية الخاصة خاصة في المسابقات الدولية خير دليل على ما جرى ذكره، إذ إن العديد من الميداليات التي حصدت هذا العام من طلاب الجامعات الخاصة سواء في أولمبياد باريس وكذلك بطولة العالم للأولمبياد التي انتهت منذ أسبوعين تقريبًا والتي أقيمت في ليتوانيا».

وعن الخدمات العلاجية التي تقدمها الجامعات الخاصة، قال عاشور: «بدأت بممستشفيين كانا موجودان في التعليم الخاص بسعة 435 سريرا، واليوم نتحدث عن 7 مستشفيات تضاف لمنظومة التعليم الخاص، لتصل إلى 9 مستشفيات هذا العام بطاقة استيعابية تبلغ 2000 سرير علاجي بنهاية هذا العام».

مقالات مشابهة

  • سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يعلن دعم مبادرة «حياة كريمة» في تطوير المدن الذكية  
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • استعدادًا للمرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد الوحدة المركزية لمشروعات «حياة كريمة»
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا