#سواليف

صرح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، أن المنطقة العسكرية الجنوبية أحبطت الثلاثاء، على واجهتها الغربية محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة (درون).

وبين المصدر أنه من خلال الرصد والمتابعة تم تطبيق قواعد الاشتباك على الطائرة ما أدى إلى تراجعها، مشيراً إلى أنه بعد اجراء عمليات المسح والتفتيش تم العثور على كمية من المواد المخدرة، وتحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأكّد المصدر أن القوات المسلحة الأردنية ماضية في تسخير قدراتها وإمكاناتها المختلفة، لمنع كافة أشكال عمليات التسلل والتهريب وبالقوة للمحافظة على أمن واستقرار المملكة الأردنية الهاشمية.

مقالات ذات صلة فصل التيار الكهربائي عن هذه المناطق الاربعاء – أسماء 2024/08/06

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

معاقبة ميكانيكي بالسجن المشدد 5 سنوات

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأحد، بمعاقبة ميكانيكي بالسجن المشدد 5 سنوات، لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة، وتغريمه 100 ألف جنيه، ومصادرة المخدر المضبوط، بحيازته في منطقة المعادي.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، وعضوية المستشارين كامل سمير كامل، وسامح العنتبلي، وأمانة سر وائل فراج، ومحمود ممدوح.

كانت النيابة العامة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات، ووجهت له تهمة الاتجار بالمواد المخدرة في المعادي.

كشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 5431 لسنة 2024 جنايات المعادي، والمقيدة برقم 1122 لسنة 2024 كلي حلوان، أن المتهم «على.م»، ميكانيكي، كان متواجدا داخل ورشته، ورد معلومات لمباحث القسم، بأنه يتاجر في مخدر جوهر «الإندازول»، وأثناء تفتيش الورشة عثروا بحيازته 18 كرتونا لجوهر «الإندازول» وعلى الفور تم القبض على المتهم، وبمواجهته أقر بحيازته المواد المخدرة بقصد الاتجار.

وتخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل 5 آلاف جنيه مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

ونصت المادة رقم 39من  قانون العقوبات، أنه  يتم تحديد عقوبة متعاطي المخدرات، يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنية مصري، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصري، إذا تم إلقاء القبض عليه في مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين.

وكمية المواد المخدرة المضبوطة ونوعها والجداول المدرجة بها، تلعب دورا فى صدور العقوبة على التجار والمتعاطين لتلك المواد، بعقوبة تجار مدمن الكوكايين والهيروين، وهما من المواد التابعة لجدول أول المواد المخدرة، فهى تختلف عن تجارة و الأقراص المخدرة " الترامادول " و غيرها، التي في كثير من الأحيان لا تصل العقوبة في هذا الحالات إلى أكثر من 3 سنوات حبس.

 

 

مقالات مشابهة

  • دهس وإطلاق نار عند الحدود مع مصر.. الاحتلال يتحدث عن محاولة تهريب مخدرات
  • المشدد 15 سنة لديلر بحوزته 65 كيس بودرة
  • الذئاب المنفردة.. عمليات التسلل عبر الحدود الأردنية الإسرائيلية
  • إحباط 3 عمليات تهريب مخدرات في عسير
  • معاقبة ميكانيكي بالسجن المشدد 5 سنوات
  • تجديد حبس راكب أجنبي متهم بحيازة كمية من المواد المخدرة في مطار القاهرة
  • حبس عاطل وزوجته لاتهامهما بتصنيع المواد المخدرة في كرداسة
  • إحباط محاولة تهريب كمية من كراتين السجائر على الحدود الليبية التونسية
  • احباط تهريب كمية من كراتين السجائر على الحدود الليبية التونسية
  • دوريات الأفواج الأمنية بجازان تحبط تهريب نحو 47 ألف قرص مخدر