(CNN)-- وجهت وزارة العدل الأمريكية اتهامات لرجل باكستاني يزعم أنه مرتبط بالحكومة الإيرانية بالسعي إلى تنفيذ اغتيالات سياسية، وهي القضية التي دفعت الحكومة الأمريكية إلى زيادة الأمن للرئيس السابق دونالد ترمب ومسؤولين آخرين، وفقا للائحة الاتهام التي تم الكشف عنها الثلاثاء.

وقال مسؤول أمريكي مطلع على الأمر إن محققي مكتب التحقيقات الفيدرالي يعتقدون أن ترمب ومسؤولين آخرين حاليين وسابقين في الحكومة الأمريكية كانوا الأهداف المقصودة للمؤامرة.

ويتهم آصف ميرشانت (46 عامًا) بالسفر إلى مدينة نيويورك والعمل مع قاتل مأجور لتنفيذ عمليات الاغتيال في أواخر أغسطس/آب أو أوائل سبتمبر/أيلول، وفقا للتهم التي رفعها المدعون الفيدراليون في بروكلين بنيويورك.

وقال المدعون إن ميرشانت اُعتقل في 12 يوليو/تموز أثناء استعداده لمغادرة الولايات المتحدة، بعد وقت قصير من لقائه بقتلة مأجورين مزعومين كان يعتقد أنهم سينفذون عمليات القتل لكنهم في الواقع كانوا ضباط إنفاذ قانون سريين. وهو قيد الاحتجاز الفيدرالي.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

الحكومة تدعو إلى حملة إعلامية واسعة احتفاء بثورة 26سبتمبر

دعت الحكومة اليمنية كل اليمنيين في الداخل والخارج إلى توحيد الجهود وتنفيذ حملة إعلامية واسعة وغير مسبوقة احتفالا بالعيد الـ 62 لثورة 26 سبتمبر الخالدة، على هشتاغ #26سبتمبر_ثوره_متجدده

 

وقال وزير الإعلام والثقافة معمر الإرياني الارياني -في منصة اكس- نداء لكل يمني حر في الداخل والخارج، ولكل صحفي، وإعلامي، وناشط على منصات التواصل الاجتماعي، دعونا نوحد جهودنا ونرفع صوتنا عاليا في حملة إعلامية ضخمة وغير مسبوقة احتفالاً بالعيد الـ 62 لثورة 26 سبتمبر الخالدة".

 

وأضاف " دعونا نعبر عن تمسكنا بأهداف وقيم الثورة كل من موقعه ومكانه ونحتفل بكل الصور والأشكال المتاحة، نزين البيوت والأحياء والسيارات بالعلم الوطني، نرفع صور وشعارات وايقونات الثورة في صفحاتنا بمواقع التواصل الاجتماعي، ننشر القصائد والأغاني الثورية، ونخصص برامج القنوات والإذاعات والصحف وكل وسائل الإعلام لإحياء هذه المناسبة الوطنية العظيمة".

 

وأكد أن " هذه المناسبة ليست مجرد ذكرى، بل هي رمز لإرادة اليمنيين في الحرية والكرامة، وهدم قيود العبودية والاستبداد التي عانى منها أجدادنا" موضحا أنها " فرصة لنؤكد للعالم أجمع أن روح ثورة سبتمبر ما زالت حية ومتجددة في قلوبنا، وأننا ماضون على درب الآباء والأجداد الذين ضحوا لأجل اليمن العظيم".

 

وقال وزير الإعلام " لننطلق من يومنا هذا (4 سبتمبر) وحتى نهاية الشهر، ونكثف حملتنا من (24 سبتمبر) ولمدة ثلاثة أيام، لنصنع معاً محتوى يلهم، ويوحد، ويوقد شعلة الفخر في كل يمني. ولنبني معاً مستقبلاً مشرقاً لليمن ولتظل راية 26 سبتمبر خفاقة في سماء الحرية".


مقالات مشابهة

  • حراس البقر يعززون العنف الديني ضد المسلمين بالهند في عهد مودي
  • إحصائية رسمية بالمجمعات السكنية الجديدة وعدد وحداتها وفقا لخطط الحكومة
  • حركة ماغا.. منظمة سياسية تبنت شعار ترامب الانتخابي
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)
  • هاريس تبدأ جولة انتخابية في ولايات مهمة بعد مناظرة مع ترامب
  • تنفيذ حُكم القتل تعزيراً في باكستاني لتهريبه الهيروين إلى المملكة
  • الحكومة تدعو إلى حملة إعلامية واسعة احتفاء بثورة 26سبتمبر
  • أستاذ علوم سياسية: الصوت اليهودي لن يكون حاسما في الانتخابات الأمريكية
  • القيادة الوسطى الأمريكية تعلن عن ضربات جديدة تشمل تدمير مسيرة ومركبات
  • إيلون ماسك مستشار ترامب الجديد لـ "تقييم الحكومة"