عبر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس المجلس التنفيذي لمؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية بدول العالم الإسلامي رئيس المؤتمر التاسع الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، عن اعتزازه وشكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، لإشادة مجلس الوزراء في جلسته، اليوم، بما اشتمل عليه المؤتمر من مخرجات تستهدف تعزيز التضامن الإسلامي، وترسيخ مبادئ الاعتدال والوسطية، والاهتمام بقضايا المسلمين وبما يسهم في وحدتهم واستقرارهم.


وأكد أن إشادة المجلس، هي دعم لقضايا الأمة وتأكيد على منهج المملكة الثابت في تعزيز التضامن والاجتماع على الحق ووحدة الصف، واهتمام ظاهر بقضايا الأمة في ظل المتغيرات الدولية، وسعي القيادة الرشيدة الدؤوب لنشر قيم الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف والغلو.

وعّد وزير الشؤون الإسلامية إشادة مجلس الوزراء بالمؤتمر، الذي نظمته الوزارة وسام شرف تعتز به الوزارة ومنسوبيها، سائلآ الله العلي القدير أن يحفظ لهذه البلاد دينها وقادتها وأمنها واستقرارها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الشؤون الإسلامية أخبار السعودية مؤتمر الأوقاف التضامن الإسلامي مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الأردني الأسبق: الأمة مع المقاومة.. وهذه رسالتي للحكام (شاهد)

أكد رئيس الوزراء الأردني الأسبق ومدير المخابرات الأردنية سابقاً، أحمد عبيدات، والذي يعتبر من أبرز الشخصيات السياسية في البلاد، أن الأمة الإسلامية مع المقاومة الفلسطينية.

وقال عبيدات خلال لقاء تلفزيوني إن غزة ليس بمفردها، وإن كانت تبدو وحيدة، أمام الموقف الأوروبي والأمريكي الظالم، ولكن رد فعل المقاومة يخرجها من حالة الوحدة إلى الفعل المتعدي على العدوان، بالتالي الأمة كلها معها.

وأضاف رئيس الوزراء الأردني الأسبق، أنه لم يرى حالة اجماع كما يحدث الآن مع المقاومة، لأن العدو واضح وما يحدث مع فلسطين يحدث مع الأردن، وغيرها من الدول الإسلامية.

تغطية صحفية: رئيس الوزراء الأردني الأسبق ومدير المخابرات الأردنية سابقاً، أحمد عبيدات: الأردن والأمة كلها مع المــقاومة الفلسطينية. pic.twitter.com/QUpYkLc4jT — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 8, 2024
وأردف عبيدات، أنه يعتقد أن أي مسلم عربي حاكم أو من الشعب، يفرط في ذرة تراب من أرض فلسطين التاريخية يكون خائنا لأمته ووطنه ودينه.


وفي أذار / مارس الماضي طالبت شخصيات أردنية من بينها أحمد عبيدات عبر بيان بضرورة إعادة الحكومة علاقتها مع حركة حماس، وإلغاء اتفاقية "وادي عربة" وكافة الاتفاقيات التطبيعية مع الاحتلال الإسرائيلي.

ووقعت أكثر من ستين شخصية أردنية بينهم رئيس الوزراء الأردني الأسبق على بيان يتحدث عن المخاطر التي تنتظر الأردن بعد الحرب على غزة، مشيرين إلى أن "الصمت على ذبح الفلسطينيين سيؤدي إلى مجازر بحق الأردنيين".
أحمد عبيدات رئيس دائرة المخابرات الأردنية العامة الأسبق ورئيس الوزراء سابقا :
( إسمع ماذا يقول عن ذرة التراب الفلسطيني الواحدة ) ????????

وغرّد يا أسامة ولا عزاء للوطنجية @OsamaDmour5 pic.twitter.com/MIf06HIA3D — husam (@husam00492967) January 10, 2024
وتابع البيان بأن "المرحلة تتطلب تغيير الموقف السياسي من حركة حماس وباقي فصائل المقاومة، وإعادة بناء الجسور بين الحركة وبين الأردن الرسمي، خاصة بعد أن أصبح العالم كله بما فيه إسرائيل وأمريكا يعلمون أن خيوط اللعبة تمسك بها حماس وليس السلطة الفلسطينية، ومن هنا لا بد من إصلاح الخطأ التاريخيّ الذي وقعنا فيه بطرد قادة حماس من الأردن، وفي السياسة الرجوع عن الخطأ فضيلة وانتصار".


ودعا البيان إلى القيام بدور إيجابي جاد لإيصال المساعدات لأهل غزة من خلال البر المتصل بين الأردن وغزة، "وليس من خلال عمليات إنزال لا تسد رمق شعب ينتابه التجويع للتركيع على الرغم من أهميتها معنويا، ولا من خلال خطط مشبوهة بعمل ميناء عائم يتحكم بمخرجاته الكيان الغاصب".

مقالات مشابهة

  • الراشدي يشارك في اجتماع وكلاء "الأوقاف" بدول الخليج
  • اجتماع خليجي يناقش إبراز الصورة الحقيقية للإسلام
  • أمير الكويت يقبل استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط ويصدر أمرا بتعيين خلف له
  • أمير الكويت يصدر مرسومًا بقبول استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط
  • أمير الكويت يصدر مرسوماً بقبول استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط
  • رئيس الوزراء الأردني الأسبق: الأمة مع المقاومة.. وهذه رسالتي للحكام (شاهد)
  • وزير الأوقاف يستقبل رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • بحضور وزير العمل.. المجلس الوزاري الاقتصادي العراقي يعقد اجتماعاً في أربيل
  • بتوجيه من القيادة.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يلتقي رئيس جمهورية مصر العربية
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة