استقبل الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، اليوم الدكتور علاء عبد الهادي، الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب ورئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين وزارة الثقافة والنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر والاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، وذلك بهدف دعم الإبداع الأدبي والثقافي في مصر والعالم العربي.

وأكد وزير الثقافة أن اللقاء يأتي في إطار سلسلة اللقاءات التي يتم عقدها مع مختلف أطياف العمل الثقافي، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين وزارة الثقافة والمؤسسات الثقافية ومنظمات المجتمع المدني، مؤكدًا على فتح آفاق جديدة للتعاون المشترك والمتكامل بين الوزارة والنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر.

من جانبه، أعرب الدكتور علاء عبد الهادي عن خالص التهنئة لوزير الثقافة على ثقة القيادة السياسية به، مؤكدًا على أهمية هذه المرحلة في تاريخ الثقافة المصرية، وأشاد بالجهود التي يبذلها الوزير لتطوير العمل الثقافي

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الثقافة كتاب مصر الثقافة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر دعم الإبداع

إقرأ أيضاً:

تدريب وفعاليات.. وزير الثقافة ونقيب الصحفيين يبحثان سبل التعاون المشترك

كتب- محمد شاكر:

التقى الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، الكاتب خالد البلشي نقيب الصحفيين، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة ونقابة الصحفيين.

وبحسب بيان، تناول اللقاء عدد من المقترحات لإنشاء شراكة استراتيجية بين الطرفين، في مجالات متعددة، وتوقيع بروتوكول تعاون يهدف إلى تدريب وتأهيل المكاتب الإعلامية التابعة لقطاعات وهيئات وزارة الثقافة على مستوى الجمهورية، بمركز تدريب النقابة، مما يساهم في إثراء المشهد الثقافي المصري، وتوثيق الأنشطة والفعاليات الثقافية ونشرها على نطاق أوسع.

كما ناقش الجانبان التعاون في إتاحة أرشيف الصحف المصرية، وتعظيم الاستفادة منه في الأبحاث والدراسات.

وشهد اللقاء مناقشة إقامة عدد من الفعاليات والمسابقات المشتركة، وإقامة منفذ لتسويق إصدارات وزارة الثقافة داخل مقر نقابة الصحفيين.

وأكد هنو على أهمية الدور الذي تلعبه نقابة الصحفيين والصحافة المصرية في دعم الحراك الثقافي والتنويري، مشيرًا إلى ضرورة تضافر الجهود بين الوزارة وكافة الجهات المعنية ببناء الإنسان المصري.

من جانبه، أشاد نقيب الصحفيين بالتعاون مع وزارة الثقافة، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد تطوراً ملحوظاً في مجال التعاون المشترك بين الطرفين.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير الإسكان يلتقي سفير اليابان لبحث أوجه التعاون ورغبة شركات يابانية في الاستثمار بمصر
  • وزير الثقافة ونقيب الصحفيين يبحثان سبل التعاون المشترك
  • تدريب وفعاليات.. وزير الثقافة ونقيب الصحفيين يبحثان سبل التعاون المشترك
  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق
  • بحضور رئيس تحرير "الفجر" الدكتور مصطفى ثابت.. وزير الأوقاف يلتقي رؤساء تحرير الصحف
  • ضمن سلسلة لقاءاته.. وزير الثقافة يستمع لمقترحات اتحاد كتاب مصر
  • «هنو» يجتمع مع أعضاء اتحاد كتاب مصر لوضع استراتيجية مشروع قومي لمستقبل الثقافة
  • وزير الثقافة: توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد كتاب مصر في كافة المجالات والأنشطة الثقافية
  • ينطلق يوم 23 يناير.. وزارة الثقافة تعلن تفاصيل معرض الكتاب 2025
  • وزير الثقافة يختار نقيب الكتاب عضوا في اللجنة الاستشارية لمعرض القاهرة للكتاب 2025