أظهر استطلاع رأي حديث أن المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية، دونالد ترامب، يتفوق على منافسته الديمقراطية كامالا هاريس.

وخلص الاستطلاع، الذي أجرته "SurveyUSA" على مستوى الولايات المتحدة خلال الفترة من 2 إلى 4 أغسطس، إلى أن ترامب يتقدم بأربع نقاط مئوية بين الناخبين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاما، والذين يشملون جيل Z وبعض جيل الألفية، حسب ما نقل موقع "نيوز ويك".

ووجد "SurveyUSA" أن 50 في المئة من هذه الفئة تدعم ترامب، مقابل 46 في المئة يدعمون هاريس. وفي الوقت نفسه، لم يحسم أربعة في المئة قرارهم بعد أو قالوا إنهم سيصوتون لمرشح آخر.

في المقابل، كشف الاستطلاع أن هاريس تتقدم على ترامب بنسبة 10 في المئة بين الناخبين، الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و49 عاما، وبنسبة واحد في المئة بين الذين تتراوح أعمارهم بين 50-64 سنة، وبنسبة أربعة في المئة بين الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عاما فما فوق.

وشمل الاستطلاع 1950 شخصا بالغا، وتم تحديد 1668 منهم على أنهم مسجلون للتصويت. وبلغ هامش الخطأ +/- ثلاث نقاط مئوية.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الولايات المتحدة ترامب هاريس كامالا هاريس استطلاع الجيل Z الجيل زد دونالد ترامب الانتخابات الأميركية الولايات المتحدة ترامب هاريس أخبار أميركا فی المئة

إقرأ أيضاً:

هروب 5 سجناء من سجن شديد الحراسة في البرتغال

في واقعة سببت قلق بين المواطنين تمكن 5 نزلاء من سجن شديد الحراسة في البرتغال من الفرار دون أن يراهم احد، وكان من بينهم سجين بريطاني "خطير للغاية" .

وفر الرجال الخمسة، الذين تتراوح أعمارهم بين 33 و61 عاما من سجن فالي دي جوديوس، على بعد نحو 70 كيلومترا شمالي لشبونة، صباح السبت بعد أن حصلوا على "مساعدة خارجية" من شركاء، قدموا لهم سلما استخدموه في تسلق الجدار.

ومن بين السجناء، البريطاني مارك كاميرون روزكالير (39 عاما)، الذي كان يقضي عقوبة بالسجن لمدة 9 سنوات بتهمة الاختطاف والسرقة.

ووصف رئيس الاتحاد الوطني لحراس السجون في البرتغال فريدريكو مورايس، روزكالير بأنه "خطير للغاية"، ونصح من يراه بعدم الاقتراب منه أو من السجناء الآخرين.
وبشأن تفاصيل الهروب أوضح مورايس: "تمكنوا من القفز فوق الحائط لأن الحراس لم يكونوا موجودين لمراقبة محيط السجن. وضعوا السلم على الحائط، ومن هناك باستخدام حبل مصنوع يدويا، تسلقوا فوقه".

وكان الهاربون الأربعة الآخرون يقضون عقوبات سجنية تتراوح بين 7 و25 عاما بتهم مختلفة، من بينها الاتجار بالمخدرات والسرقة وغسيل الأموال وارتكاب جرائم عنف والتزوير.

مقالات مشابهة

  • استطلاع رأي يظهر تقاربًا شديدًا بين ترامب وهاريس في السباق الرئاسي الأمريكي
  • هروب 5 سجناء من سجن شديد الحراسة في البرتغال
  • استطلاع رأي يظهر تعادل هاريس وترامب في المرحلة الأخيرة من السباق الانتخابي
  • استطلاع: هاريس وترامب متعادلان تقريبًا قبل نهاية الحملات الانتخابية
  • استطلاع رأي يظهر تقاربا شديدا بين ترامب وهاريس
  • هاريس أم ترامب.. ماذا يقول أحدث استطلاع للرأي؟
  • استطلاع أجرته نيويورك تايمز: ترامب يتقدم على هاريس بنسبة 48% مقابل 47%
  • هاريس وترامب متعادلان تقريبا في استطلاع جديد
  • هاريس وترامب.. فرص متقاربة قبل مناظرة حاسمة
  • استطلاع رأي جديد يكشف عن تقدم ترامب على هاريس في فلوريدا وتكساس