الأسبوع:
2024-09-09@21:07:23 GMT

صفاء جلال: «الحجاب فرض.. وبواجه السوشيال بالطناش»

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

صفاء جلال: «الحجاب فرض.. وبواجه السوشيال بالطناش»

أكدت الفنانة صفاء جلال، أنها بدأت مشوارها مع الفن عن طريق الإعلانات، ووقتها كانت أسرتها ترفض دخولها المجال، وخاصة أن طفولتها لم يكن بها معالم تدل على أنها سوف تكون ممثلة، فقد تخرجت من كلية الآداب قسم اجتماع، مشيرة إلى أن والدها رأها لأول مرة على الشاشة في عمل فني قبل وفاته بعامين.

وأضافت صفاء، في تصريحات تليفزيونية للإعلامية يمني بدراوى عبر برنامج "حواديت الناس" على قناة الشمس، أن شقيقتها سلوى خاضت تجربة الإعلانات مرة واحدة، وارتدت الحجاب وهي في الإعدادية والتزمت تماما به في مرحلة الثانوية، ثم أكملت مشوارها في مجال الإخراج.

وقالت صفاء: "أعلم جيدا أن الحجاب فرض وربنا يهديني واتحجب، وبقول على الهوا أنا عندي 50 سنة وبحب أقول سني لأن عشت كل مراحل عمري بكل حلاوتهم ومرهم، والآن انتقلت من مرحلة البنت لمرحلة تجسيد دور الأم، وقعدت 3 سنوات بسبب عدم التصنيف، حتى جسدت في مسلسل صيد العقارب دور أم لثلاث شباب".

وتابعت صفاء قائلة: "السوشيال سلاح ذو حدين، وأواجه الشائعات بسكوتي، الطناش أحسن شئ في التوقيت. والجيل الجديد معندوش لغة الطناش، وأنا بحب الأكل وعشان كده بجرب كل أدوات التخسيس ومنها الكبسولة".

وأشارت إلى أن زوجها اتفق معها على عدم تجسيد دور راقصة مدى الحياة، مؤكدة أنها ممثلة تحترم الورق، واحترامها لعملها يأتي من احترامها لنفسها وبيتها وأولادها وبناتها الذين سبق وتعرضوا لمضايقات بسبب عملها كفنانة.

وأضافت أنها ترى أن الست سوبر مان وأن الرجل لا يعرف شيئا سوى العمل، مؤكدة: "الستات فيهم نكديين ولا بد على كل سيدة أن تختار الوقت المناسب الذي تطلب فيه شيئا من الرجل".

وشهدت الحلقة أول ظهور إعلامي لـ"كارما" ابنة الفنانة صفاء جلال، حيث قالت كارما: "أنا عندي 17 سنة وبحب الفاشون، وأري إن ماما أشطر واحدة في الطبيخ وبنتعامل مع بعض بفيديوهات الأكل"، فيما قالت صفاء: "كارما تشبه والدها كثيرا، هما الاثنين رايقين وأنا وسلمي مجانين".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: صفاء جلال

إقرأ أيضاً:

أسيرة سابقة في غزة تكشف: الشاباك لا يعرف شيئاً عن الأنفاق

كشفت الأسيرة الإسرائيلية السابقة لدى المقاومة في غزة عدينا موشيه، اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024، أن جهاز الشاباك الإسرائيلي طلب منها رسم خريطة للأنفاق في غزة، وذلك "لأنهم لا يعرفون شيئا عنها".

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن موشيه (التي أفرج عنا في صفقة تبادل سابقة) قولها، إنها أكدت لمحققة الشاباك التي زارتها عقب الإفراج عنها أن "الأنفاق في قطاع غزة متاهة ضخمة كبيرة وتمتد تحت الأرض في جميع أنحاء القطاع، والضغط العسكري لن يساعد بإعادة الأسرى".

إقرا أيضاً: مكان: هذا ما تطالب به حماس مقابل مختطفين مرضى ومسنين

ونوهت إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يكذب، وأنه والجيش لا يعرفون أي شيء عن أنفاق حركة حماس في قطاع غزة.

وخلال كلمة لها بالاحتجاجات المطالبة بصفقة تبادل مع غزة، أشارت موشيه إلى أن "محقّقة الشاباك طلبت منها أن تشرح كيف تبدو أنفاق حماس، وما هي تفرعاتها وأين توجد، الأمر الذي أوضح لها أن أجهزة الأمن الإسرائيلية لا تعرف أيّ شيء عن الأنفاق".

وأكدت موشيه للمحققة، أن الأنفاق عبارة عن "متاهة ضخمة وكبيرة تقع تحت الأرض على امتداد القطاع بأكمله، إنه ليس نفقا واحدا، بل شبكة من الأنفاق التي لا نهاية لها".

وأوضحت أنهم حين طلبوا منها رسم الأنفاق في غزة، أخبرت موشيه الشاباك أنها ليست رسامة، وهو ما اعتبرته دليلا آخر على أنهم لا يعرفون شيئا عنها.

بدورها ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، في تقرير لها الأسبوع الماضي، أن الأنفاق في غزة تمثل كابوسا للجيش الإسرائيلي تحت الأرض وجوهر قدرة حماس على البقاء.

وبحسب الصحيفة، يقدر مسؤولو المخابرات الإسرائيلية أن هناك نحو 160 كيلومترا من الأنفاق تحت خان يونس، ثاني أكبر مدينة في جنوب غزة.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

مقالات مشابهة

  • علا غادرت منزل ذويها ولم تَعُد لغاية تاريخه.. هل من يعرف عنها شيئاً
  • مظهر العريس أو تصدر الترند؟ عروسة مصرية غاضبة تجتاح السوشيال ميديا
  • حكومة طاجيكستان تحلق اللحى في الشارع وتمنع الحجاب.. لماذا؟
  • الحكمة من فرض الله الحجاب على المرأة
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تستهدف مواقع عسكرية صهيونية وتعلن تحقيق إصابات مؤكدة
  • بعد فرح ابنته بدون حجاب.. انتقادات واسعة ضد الشيخ رمضان عبد الرازق 
  • أسيرة سابقة في غزة تكشف: الشاباك لا يعرف شيئاً عن الأنفاق
  • فنانة تركية: عملت في تزيين الموتى قبل اتجاهي للتمثيل
  • حقيقة حمل جورجينا رودريجيز.. أثارت الجدل على السوشيال ميديا
  • شاهد بالفيديو.. في مفاجأة من العيار الثقيل.. قائد الدعم السريع “حميدتي” يطلب الزواج من حسناء الفن “مونيكا” ويعرض عليها أموال طائلة وكميات من الذهب والفنانة تكشف التفاصيل كاملة