مرحلة الثانوية العامة من أبرز المحطات التعليمية في حياة الطلاب، إذ تمثل البوابة الأساسية نحو المستقبل الأكاديمي والمهني، في هذه الفترة الحاسمة، يسعى الطلاب إلى تحقيق أفضل النتائج التي تفتح أمامهم أبواب الجامعات والكليات المختلفة، تتنوع الاستراتيجيات والممارسات التي يتبعها الطلاب لتحقيق هذه الأهداف، وتلعب المجاميع العالية دوراً محورياً في تحديد مساراتهم التعليمية، لذلك نقدم دراسة شاملة عن مجاميع النجوم بالثانوية العامة، تلك العلامات المتميزة التي يعبر بها الطلاب عن جهدهم وتفانيهم، سنتناول أهم العوامل التي تؤثر على تحقيق هذه المجاميع، ونستعرض استراتيجيات النجاح التي يمكن أن تساعد الطلاب في الوصول إلى أعلى درجات التميز، من خلال تحليل تجارب الطلاب الناجحين وتقديم النصائح العملية، نأمل أن نكون عوناً لكل طالب وطالبة في رحلتهم نحو تحقيق أهدافهم الأكاديمية.

 

لذلك تقدم لكم بوابة الوفد الإلكترونية مجاميع نجوم الفن بالثانوية العامة:أحمد حلمي

النجم أحمد حلمي حصل على مجموع 50 % في الثانوية العامة بعد رسوبه في الثانوية 3 مرات، لكن بعد نجاحه الذي كان بمثابة معجزة بالنسبة للأهل، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم ديكور.

محمد هنيدي

حصل الفنان محمد هنيدي،على مجموع  57.5 % في الثانوية العامة، والتحق بكلية الحقوق، ولكن لم يستمر في الكلية كثيرًا وفُصل منها، ليلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، لينطلق في مسيرته الفنية.

عمرو دياب

أما الفنان عمرو دياب، حصل على مجموع 60% في الثانوية العامة، والتحق بأكاديمية الفنون، وبعد ذلك حصل على البكالوريوس في تخصص الموسيقى العربية.

 

الفنان صلاح عبدالله حصل على 79%، والتحق بكلية التجارة، فيما حصل الفنان تامر حسني على 73%.وبنفس المجموع، نجحت الفنانة ياسمين صبري.

 

كما حصل الفنان أحمد زاهر ان في الثانوية على مجموع 71%، والتحق بكلية التجارة ثم بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

 آسر ياسين

قال الفنان آسر ياسين، إنه حصل على نسبة 100%، فى الثانوية العامة، وهذا كان شرط والده لكى يلتحق بالجامعة الأمريكية والدراسة فيها.

 

حصل الفنان كريم فهمي على مجموع  99.9 % في الثانوية العامة، والتحق بكلية طب الأسنان جامعة القاهرة، ولكن رغم تفوقه الشديد في الدراسة استمر في تطوير موهبته الفنية وترك مجال الطب.

 

أما شقيقه الفنان أحمد فهمي حصل على مجموع 99.8 % في الثانوية العامة، والتحق بكلية السياسة والاقتصاد بعد تحويله من كلية الهندسة.

 

أكد الفنان محمد محسن، أنه كان مجتهدا في دروسه، وحصل على نسبة نجاح 94.5% في الصف الثالث الثانوي والتحق بكلية الهندسة".

منى زكي

تميزت النجمة منى زكي بأنها كانت من الطالبات المجتهدات خلال مراحلها التعليمية والدراسية، وحصلت على مجموع 95% في الثانوية العامة مما أهلها للالتحاق بكلية الإعلام قسم العلاقات العامة والإعلان، بجامعة القاهرة، والذي كان يؤهلها حينها للالتحاق بكلية الطب، ولكن حبها وشغفها للفن جعلها تقلع عن الفكرة وتقرر الالتحاق بما تهواه وتجد نفسها فيه.

 

أما الفنان محمد كريم فاستطاع أن يحصل على مجموع 93%، وتمكن من الالتحاق بكلية الطب.

محمد عطية يعلق على منقدى أغنية "البطيخ"| رد فعل أصحاب القضية الفلسطينية؟ سمية الخشاب توجه رسالة لطلاب الثانوية العامة: « روقوا وانبسطوا» محمد رمضان يوجه ظهره للانتقادات.. نمبر وان يستعد لإحياء حفل غنائي بالساحل ويجز يكشف موعد طرح أحدث أعماله الغنائية نانسي عجرم تستعد لإطلاق أحدث حفلاتها الغنائية بالسعودية فيلم إكس مراتي يكسر حاجز الـ 30 مليون بالسينمات السعودية أسعار تذاكر حفل رامي صبري ببورسعيد أحمد سعد يشوق محبيه لأحدث أعماله الغنائية قبل حفله بالسعودية رامي صبري يشوق جمهوره لأحدث حفلاته ببورسعيد غربة وتهجير الشعب الفلسطيني.. إيمان منصور توجه رسالة بأغنيتها " إلا وطنا"

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة الجامعات الكليات محمد هنيدي الفنان محمد هنيدي أحمد حلمي النجم أحمد حلمي عمرو دياب الفنان عمرو دياب صلاح عبدالله الفنان صلاح عبدالله أحمد زاهر الفنان أحمد زاهر آسر ياسين الفنان أسر ياسين كريم فهمي الفنان كريم فهمي أحمد فهمي الفنان أحمد فهمي محمد محسن الفنان محمد محسن منى زكي النجمة منى زكي نتائج الثانوية العامة أخبار الثانوية العامة الآن نتيجة الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

بعد موجة احتجاجات.. رئيس الوزراء اليمني يوجه بمراجعة نتائج الثانوية العامة لطلاب تعز

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجه رئيس مجلس الوزراء اليمني احمد عوض بن مبارك، الأحد، وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري بمراجعة نتائج الثانوية العامة للعام 2023 / 2024م، وذلك وسط موجة احتجاجات غاضبة وتظلمات من الطلاب بالمحافظة.

جاء ذلك في اتصالين هاتفيين تلقاهما محافظ تعز نبيل شمسان اليوم مع رئيس الوزراء اليمني و من وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري، وفق إعلام المحافظة الرسمي.

وأكد وزير التربية، على اهتمام الوزارة بتنفيذ توجيهات دولة رئيس الوزراء بمراجعة نتائج اختبارات الثانوية العامة بناء على الخطاب المرفوع من محافظ المحافظة والذي تضمن ملاحظات المحافظة من نتيجة اختبارات الثانوية العامة.

وكان نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للاختبارات أصدر قراراً بعدم إضافة للطالب الدرجات التراكمية للمادة الدراسية اذا لم يحصل على 25 درجة او اكثر في الاختبار النهائي ، والذي يعد مخالفا للقرار الساري من وزير التربية والتعليم والمعمول به منذ اربعة اعوام .

وطالب المحافظ في مذكرة موجهة لوزير التربية والتعليم ضرورة مراجعة نتائج الثانوية للعام الدراسي 2023-2024م والتراجع عن القرار وإضافة الدرجات التراكمية التي اسقاطها الى نتيجة الطلاب كحق مكتسب للطالب ولا يمكن إسقاطها تحت أي مبرر.

وفي وقت ساق، نفذ العشرات من الطلاب والطالبات وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة المؤقت، ورددوا هتافات تطالب برفع الظلم وإعادة تصحيح دفاتر الاختبارات من قبل لجنة جامعية مستقلة.

وطالب الطلاب بالتراجع عن القرار التعسفي الذي طالهم من قِبل وزارة التربية والتعليم ولم يعلموا عنه الا وقت استخراج النتائج، والمتمثل بإلغاء التراكمي عن أي مادة لم يحصل فيها الطالب على 25 درجة.

وشكل إعلان النتائج صدمة كبيرة لآلاف من الطلاب وأولياء الامور، حيث بلغت نسبة الراسبين بالمحافظة 55 ٪ علما بأن إجمالي من تقدم للامتحانات 26400 رسب منهم 14800.

مقالات مشابهة

  • بعد فضيحة مدوية.. حكومة عدن تقرر إعادة فرز نتائج امتحانات الثانوية العامة في تعز
  • تفاصيل نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024: موعد الإعلان ورابط الاستعلام
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 لطلاب الثانوية العامة: خطوات التحويل ورابط الاستعلام
  • نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية 2024-2025
  • نجوم الفن يدعمون بدرية طلبة بعد خضوعها لعملية جراحية
  • بعد موجة احتجاجات.. رئيس الوزراء اليمني يوجه بمراجعة نتائج الثانوية العامة لطلاب تعز
  • فريدة سيف النصر.. أيقونة الفن تصنع التريند بجائزة الأفضل في "العتاولة"|(خاص الوفد)
  • رابط سريع.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 في جميع المحافظات
  • روشتة تعامل الطلاب مع هيكلة الثانوية العامة
  • نجوم الفن يحتفلون بزفاف ابن شقيق إلهام شاهين في حفل أسطوري