دعا الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا،  المستثمرين ورجال الأعمال باستغلال إمكانات وموارد المناطق الصناعية بمحافظةقنا من خلال إقامة مشروعاتهم، خاصه في ظل ما تتمتع به من مقومات استثمارية كالثروات المعدنية وشبكة الطرق الإقليمة المميزة، فضلا عن قربها من موانئ التصدير بالبحر الاحمر والأقصر.

وأكد المحافظ،  تنمية وتطوير قطاع الصناعة والاستثمار يأتي على رأس أولويات القيادة السياسية، وخطة الحكومة الجديدة، لذلك المحافظة لا تألوا جهدا فى تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين الجدد وأصحاب المصانع القائمة لما يمثله قطاع الصناعة من دور محورى فى دعم وتنمية الإقتصاد القومى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده محافظ قنا، لمتابعة الموقف التنفيذى لأعمال ترفيق المناطق الصناعية " كلاحين فقط، وهو نجع حمادي" وكذا مناقشة تحديات تشغيل المجمع الصناعى بقرية " هو" بمركز نجع حمادى، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، واللواء حسام حمودة سكرتير عام المحافظة، واللواء محمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد، وعدد من القيادات التنفيذية والمعنيين بملف الإستثمار والمناطق الصناعية.

 

حيث تم استعراض الموقف التنفيذي لأعمال ترفيق منطقة "هو " الصناعية بمركز نجع حمادى ، والتى تشمل " شبكات مياه شرب بطول ٦٠ كم، و صرف صحي بطول ٣١ كم ، وخطيّ طرد قطر ٨٠٠ ملم ، و ٥٠٠ ملم ، وخط إنحدار محطة المعالجة الرئيسية قطر ١٢٠٠ ملم، كابلات كهرباء بطول ١١٥ كم، خطوط تليفونات " ، فضلا عن تنفيذ شبكات البنية التحتية بالمنطقة الصناعية "كلاحين قفط"، والتي تشمل شبكات مياه شرب و صرف صحى ، ودعم شبكة الكهرباء ، وإنشاء شبكات اتصالات، و غاز طبيعى خارجية، و داخلية. 

 

ومن جانبه شدد محافظ قنا، علي ضرورة متابعة معدلات تنفيذ المشروعات، وفقا للجداول الزمنية المحددة، وكذا سرعة توصيل التيار الكهربائي بالموزعات الفرعية بالمناطق الصناعية وربط شبكات المياه الجديدة علي مصادر التغذية القديمة لحين إنهاء الربط، و تسليم المبانى الادارية والمسجد الخاص بالمجمع، وسرعة الإنتهاء من رصف الطريق الرئيسى المؤدى إلى مدخل المجمع الصناعى.

 

بحث الشكاوي: 

في سياق ذي صلة، واصل الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اليوم الثلاثاء،  لقاء الجماهيرى الاسبوعي مع المواطنين بديوان عام المحافظة، لتلقي شكاوى وطلبات المواطنين من مختلف مراكز المحافظة، والعمل على وضع الحلول المناسبة لها، بالتنسيق مع الجهات المعنية، تنفيذا لإستراتيجية التواصل والتفاعل المباشر مع المواطنين،.

 بناءا علي تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بضرورة التواصل المستمر مع المواطنين والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم ، جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ، و اللواء حسام حمودة السكرتير العام، والقيادات التنفيذية.

حيث بحث محافظ قنا عدد من شكاوى وطلبات المواطنين ، والتى تنوعت ما بين العلاج على نفقة الدولة، وتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص، وطلبات خاصة بذوي الإعاقة، وأخرى في قطاعات التربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ محافظ قنا رجال الأعمال الاستثمار مناطق محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

حاكم رأس الخيمة يحضر حفل عشاء حاكم مقاطعة فوجيان في معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة

حضر صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، حفل العشاء الذي أقامه تشاو لونغ، حاكم مقاطعة فوجيان، بجمهورية الصين الشعبية، لكبار القادة، والشخصيات، المشاركين في فعاليات الدورة الـ 24 من معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة.

شهد الحفل، الذي أقيم في منتجع "سيفيو شيامن"، رؤساء الوفود المشاركة في المعرض، وعدد من كبار المسؤولين الحكوميين، ورجال الأعمال.

يأتي الحفل قبل يوم من إلقاء صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، كلمة رئيسية في افتتاح فعاليات "معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة"، أحد أكبر معارض الاستثمار والتجارة في الصين، الذي يشارك فيه أكثر من 1,000 وفد تجاري، ونحو 5,000 شركة، وما يقارب من 50 ألفا من رجال الأعمال، ويستمر أربعة أيام.

أخبار ذات صلة حاكم رأس الخيمة يصل إلى مدينة شيامين لحضور "معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة" حاكما عجمان ورأس الخيمة والشيوخ يحضرون أفراح الكندي والغرير

يزور صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، والوفد المرافق له، بعد انتهاء فعاليات الحدث، مدينتي دونغقوان وشنجن في مقاطعة قوانغدونغ، ويعقد فيهما لقاءات مع كبار القادة الحكوميين، ورجال الأعمال.

يُقام معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة، الذي تستضيفه وزارة التجارة الصينية، سنوياً في مدينة شيامن، ويعد منصة لتعزيز العلاقات الاستثمارية الدولية.

وقد تطور الحدث في الأعوام القليلة الماضية، ليصبح أحد أكثر الفعاليات الاستثمارية الدولية تأثيراً في العالم، حيث يشارك فيه قادة حكومات، ورجال أعمال من أكثر من 100 دولة، ويحضره مسؤولون حكوميون من أكثر من 100 مدينة من 31 مقاطعة، وبلديات، ومناطق حكم ذاتي في الصين.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يلتقي بالرائدات الريفيات لحثهم على توعية المواطنين بالمبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ أسيوط يلتقي بالرائدات الريفيات لحثهن على توعية المواطنين بالمبادرة الرئاسية «بداية»
  • سعود بن صقر يحضر عشاء "معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة"
  • حاكم رأس الخيمة يحضر حفل عشاء حاكم مقاطعة فوجيان في معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة
  • محافظ الغربية: نتواصل بشكل مستمر مع نواب البرلمان لتحقيق احتياجات المواطنين
  • بطول 2 كم.. نائب محافظ قنا يتفقد أعمال الرصف بالطريق الجديد المؤدى لمجمع المواقف
  • خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية
  • بطول 4 كيلومتر.. محافظ كفر الشيخ يتابع رصف طريق «الجرايدة - المنشية» ببيلا
  • محافظ قنا يناقش فرص التعاون المشترك مع وفد «العامة للاستثمار»
  • حبس المتهم بالنصب على المواطنين بتسفيرهم للعمل في الأردن