الأسبوع:
2024-09-09@21:02:46 GMT

الالتحاق بكلية الشرطة.. الشروط وآخر موعد للتقديم

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

الالتحاق بكلية الشرطة.. الشروط وآخر موعد للتقديم

تستقبل أكاديمية الشرطة طلاب الثانوية العامة وخريجي الجامعات الراغبين في الالتحاق بها لهذا العام، ويحق لطلاب الثانوية العامة ممن لهم دور ثان في التقديم لكلية الشرطة وإجراء بعض الاختبارات، ثم الانتظار لحين ظهور النتيجة، وفي حال حصولهم على 65% فأكثر، يستكملوا باقي الاختبارات.

وأعلن اللواء هانى أبو المكارم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، موافقة اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، على قُبول دُفعة جديدة من الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية.

موعد التقديم فى كلية الشرطة المصرية 2024-2025

وفقًا لما أعلنت عنه وزارة الداخلية المصرية، تم فتح باب التقديم في كلية الشرطة للعام الجديد من قِبل كل حاملي شهادة الثانوية العامة والأزهرية من يوم الأحد الموافق 21 يوليو 2024 ومن المُقرر أن يستمر التقديم حتى يوم 15 أغسطس الحالى.

كلية الشرطة 2024 شروط الالتحاق بأكاديمية الشرطة

يُشترط على المتقدم:

1-أن يكون مصرى الجنسية، من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنُس.

2- أن يكون محمود السيرة وحسن السُمعة.

3- ألا يكون قد سبق الحُكم عليه بعقوبة جناية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات، أو ما يُماثلها من الجرائم المنصوص عليها فى القوانين الخاصة أو بعقوبة مُقيدة للحُرية فى جريمة مُخلة بالشرف أو الأمانة.

4- ألا يكون المتقدم أو أحد أقاربه حتى الدرجة الرابعة مدرجًا على قوائم الإرهاب.

5- ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحُكم أو بقرار تأديبى نهائى

6-لا يكون مضى على حصول الطالب على المؤهل الجامعي أكثر من عامين.

7- ألا يكون متزوجًا أثناء قيده بالأكاديمية.

8- طول المتقدم لا يقل عن 170 سم.

9-درجة الإبصار لا تقل عن النصف في كل من العينين.

10- عمر المتقدم لا يتجاوز 22 عام في أول شهر أكتوبر القادم، بالنسبة للطلاب، وبالنسبة للحاصلين على الليسانس أو البكالوريوس فلا يقل العمر عن 28 عام، بينما درجة الماجستير لا يقل العمر عن 30 عام، ودرجة الدكتوراه لا يقل العمر عن 35 عام.

كلية الشرطة 2024 اختبارات أكاديمية الشرطة

يخضع الطلاب الراغبون في الالتحاق بكلية الشرطة لعدد من الاختبارات، أبرزها اختبارات القدرات، وهو اختبار تحريرى يستهدف قياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة وليس للطالب حق الإعادة في هذا الاختبار حال رسوبه.

فضلًا عن اختباري المقاس والقوام، حيث يتم قياس طوال القامة للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة، وفى حال عدم استيفاء المقاييس المطلوبة لا يكون للطالب حق الإعادة، بالإضافة إلى اختبار القوام، حيث يتم اختبار القوام من خلال التأكد من تناسب الطول مع الوزن "الطول 90 "، ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة فقط.

المصروفات الخاصة بالالتحاق بكلية الشرطة

أكد مساعد وزير الداخلية واللواء أحمد العمرى رئيس الأكاديمية، أن نفقات كلية الشرطة تتراوح بين 13.000إلى 13.500ألف جنيه مصرى، وتشمل هذه المصاريف النفقات الخاصة بملابس الطلاب، وبالتالي يتم تسليم الطالب رسوما شهرية يستطيع من خلالها الإنفاق على أعماله الشخصية.

يتم إعلان نتائج جميع الاختبارات الخاصة بالطلبة المتقدمين وتحديد مواعيد الاختبارات من خلال موقع الوزارة

اقرأ أيضاًالصيدلة من 367.. المؤشرات الأولية لـ تنسيق كليات علمي علوم 2024

91.5% للطب.. تعرف على توقعات تنسيق كليات القمة 2024

توقعات تنسيق كليات القمة لعام 2024.. الطب من 91.34%

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كلية الشرطة تقديم كلية الشرطة اختبارات كلية الشرطة شروط كلية الشرطة اختبار كلية الشرطة الثانویة العامة کلیة الشرطة ألا یکون لا یکون لا یقل

إقرأ أيضاً:

موعد إعلان نتيجة القبول في مدارس ستيم 2024

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد إعلان نتيجة القبول في مدارس ستيم المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وأوضحت مصادر في وزارة التربية والتعليم، في تصريحات خاصة لبوابة الوفد، أن إعلان نتيجة القبول في مجارس ستيم سيكون إلكترونيا غدا الإثنين أو بعد غد الثلاثاء. 

وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لإتاحة رابط نتيجة مدارس ستيم 2024 بعد اجتيازهم اختبارات القبول التي أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي. 

وعقدت اختبارات القبول في مدارس ستيم 2024 إلكترونيا واشتملت على اختبارات في كل من الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية والاستعداد العقلي.

ويتم قبول الطلاب في مدارس ستيم 2024 بترتيب الطلاب، طبقا لدرجاتهم وبناء على اجتيازهم معيار النجاح لكل مكون من مكونات الاختبار، مع الأخذ في الاعتبار للمجموع الاعتباري لمكونات الاختبار وفق معايير يضعها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

شروط التقديم في مدارس ستيم 2024:أن يكون الطالب المتقدم إلى مدارس ستيم مصري الجنسية.أن يكون الطالب المتقدم إلى مدارس ستيم خاليًا من أي أمرض مزمنة أو معدية أو نفسية او اي امراض تحتاج إلى رعاية خاصة ألا يزيد عمر الطالب المتقدم في 1 اكتوبر 2024 عن 18 عاماً.أن يكون الطالب المتقدم إلى مدارس ستيم حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي دور أول عام (2024/2023).أن يجتاز الطالب المتقدم إلى مدارس ستيم الكشف الطبي بالتأمين الصحي في الادارة التابع لها المدرسة ( مادة رقم 2 من القرار الوزاري رقم 382 الصادر بتاريخ 20112/10/2 ) للطلاب الذين تم قبولهم بمدارس المتفوقين بعد اعلان نتائجهم ، وفي حال ثبوت مرض مزمن للطالب لم يتم الإبلاغ عنه سيتم تحويل الطالب تلقائيا إلى مدارس التعليم العام .أن يكون الطالب المتقدم إلى مدارس ستيم حاصلاً على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي. أن يكون مجموع درجات الطالب (274.5) درجة فأكثر بنسبة تعادل (98% ) من المجموع الكلى فقط، ولا يشترط حصول الطالب على الدرجة النهائية في أى من المواد المقررة. أو أن يكون مجموع درجات الطالب المتقدم إلى مدارس ستيم (266) درجة فأكثر بنسبة تعادل (95% ) من المجموع الكلى فقط ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد وهم : (اللغة الانجليزية الرياضيات - العلوم ).
 

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2024 وآخر موعد للصرف
  • موعد بدء العام الجامعي الجديد 2024-2025.. والأوراق المطلوبة للتقديم بالكليات
  • الحق الفرصة.. آخر موعد للتقديم في وظائف مترو الأنفاق
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني: موعد الإعلان وخطوات الاستعلام
  • تفاصيل نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024: موعد الإعلان ورابط الاستعلام
  • شروط الالتحاق بأقسام الآداب في كلية البنات بجامعة عين شمس 2024
  • موعد إعلان نتيجة القبول في مدارس ستيم 2024
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. خلال ساعات
  • موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. على هذا الرابط
  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024