بغداد اليوم - ترجمة

نشرت صحيفة (واشنطن بوست) الامريكية، اليوم الثلاثاء (6 آب 2024)، نتائج استفتاء للرأي أجريه للشعب الأمريكي خلال الأسبوع الماضي حول ارسال قوات أمريكية الى الشرق الأوسط لحماية إسرائيل. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمته "بغداد اليوم"، إن "الاستفتاء الذي أجرته مؤسسة مجلس شيكاغو للشؤون الدولية، اظهر ولأول مرة الأولى منذ سنوات، رفضا شعبيا أمريكيا لأرسال قوات عسكرية الى الشرق الأوسط لحماية إسرائيل من أي هجمات قد تشنها إيران او الفصائل المسلحة في المنطقة ضدها".

وأوضحت "بحسب الاستفتاء فان 55% من الشعب الأمريكي الذي تم استفتاؤه يعارض وبشدة ارسال أي قوات عسكرية الى الشرق الأوسط لحماية إسرائيل او الدخول بحرب جديدة، فيما دعم 41% منهم خيار حماية إسرائيل بالقوات العسكرية". 

وأشارت الصحيفة الى ان "الاستفتاء الذي أجرته المؤسسة الامريكية يهدف الى قياس موقف الراي العام الأمريكي من موقف الإدارة الامريكية إزاء تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط واتخاذها قرارا بإرسال حاملة طائرات الى المنطقة، مشددة "هذه هي المرة الأولى منذ سنوات التي يميل فيها الراي العام الأمريكي لمعارضة أي تدخل عسكري يهدف لحماية إسرائيل".

يأتي هذا، فيما كشفت صحيفة الغارديان البريطانية، عن إيقاف إصدار تراخيص تصدير السلاح من بريطانيا إلى إسرائيل حتى إتمام المراجعة الحكومية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: لحمایة إسرائیل الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

عاجل - وزير الخارجية الروسي: السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية

أكد  وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، أن السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية، مضيفًا أن المجتمع الدولي فشل في وقف العـ ـدوان والقـ ـتل الجماعي في ‎غزة والعـ ـنف الحالي ضد الفلسطينيين غير مسبوق ولم تشهده أي من الحروب العربية الإسرائيلية.

وقال وزير الخارجية الروسي، إن الدول الغربية تواصل محاولة هزيمة روسيا استراتيجيا، موضحًا أن مبادرة الرئيس الأوكراني لا تتوافق مع السلام في أي شيء، لافتًا إلى أن روسيا تؤيد مع دول الخليج إقامة دولة فلسطينية، حسبما أفادت «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

 

مقالات مشابهة

  • لافروف ينتقد شروط إسرائيل التعجيزية
  • تنديد خليجي روسي بانتهاكات إسرائيل في غزة وعجز المجتمع الدولي عن وقف الحرب
  • عاجل - وزير الخارجية الروسي: السلام في الشرق الأوسط مستحيل دون حل القضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يتناول الأوضاع في الشرق الأوسط مع وزير خارجية الدنمارك
  • لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى!
  • ذوو الاحتياجات الخاصة بالسليمانية: رواتبنا الأقل في الشرق الأوسط
  • موسكو: الشرق الأوسط على موعد مع حرب كبرى.. وتحرك روسي خليجي عاجل
  • وزير الخارجية الروسي: يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط
  • لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى
  • الراديو 9090 تفوز بجائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط 2024 من «ديرجيست»