يبحث الطلاب عن الكليات التي يحتاجها سوق العمل، لضمان وظيفة بعد التخرج، لذا يسيطر القلق على عدد كبير من الأسر بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، واعتمادها رسميا من جانب محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، خلال الساعات القليلة الماضية، لذا يطرح «الوطن» المؤشرات الأولية لتنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية.

يقدم موقع «الوطن» المؤشرات الأولية لتنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية في جميع المحافظات للشعبتين العلمي «علوم، رياضة» بالثانوية العامة 2024 بالدرجات، وفقا لتنسيق العام الماضي 2023 كالتالي:

التنسيق المتوقع لكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية المنوفية 348.5 درجة. كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بني سويف 344.0 درجة. كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية المنوفية رياضة 314.5 درجة. كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بني سويف رياضة 304.5 درجة. أقسام تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية المختبرات الطبية الحيوية. صناعة تركيبات الأسنان. البصريات. الرعاية التنفسية. علوم الأشعة والتصوير الطبي. الأجهزة الطبية.  البصريات. الرعاية التنفسية. علوم الأشعة والتصوير الطبي.

وتتميز كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بجامعة بني سويف بعدة أقسام مختلفة ومميزة، لا توجد بالجامعات الأخرى، كالآتي:

الإدارة المعلوماتية الطبية. الصحة العامة. الأشعة والتصوير الطبي. تقنية المختبرات الطبية. البصريات وعلوم الرؤية. التنفس الصناعي. مجالات العمل بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية يمكن العمل بالعديد من المؤسسات، أهمها المستشفيات في مجال تركيب وصيانة وإصلاح واختبار وتحديد مواصفات الأجهزة الطبية. يمكن العمل أيضًا في مجال تصنيع و تطوير الأجهزة الطبية بما يلائم النظم الحيوية للإنسان أما في المعاهد الأكاديمية بمجال التدريب الفني، والتدريس الأكاديمي لبعض المقررات. تتيح كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، العمل بمجال تطوير وابتكار منتجات، تتلائم مع طبيعة نظم الإنسان الحيوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة التنسيق كليات كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية تنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية کلیة تکنولوجیا العلوم الصحیة التطبیقیة

إقرأ أيضاً:

60 درجة لمادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدرجة الكلية لمادة العلوم المتكاملة بمجموع الصف الأول الثانوي 60 درجة، على أن يكون النجاح من 30 درجة.

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتخصيص 5 حصص أسبوعية لمادة العلوم المتكاملة المطبقة على طلاب الصف الأول الثانوي في العام الدراسي 2024-2025.

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أن إجمالي ساعات الدراسة لمادة العلوم المتكاملة 129 ساعة لطلاب الصف الأول الثانوي.

معلومات عن العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مادة العلوم المتكاملة شبيهة بمادة العلوم في المرحلة الإعدادية، وتتضمن الكيمياء والفيزياء والأحياء.

ونوهت وزارة التربية والتعليم بتدريس مادة العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي بدءا من العام الدراسي 2024-2025.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن مادة العلوم المتكاملة تضم مجموعة من المعارف والمهارات والعلوم والمفاهيم المرتبطة بمواد الكيمياء والفيزياء والأحياء.

ونبهت وزارة التربية والتعليم إلى أن مادة العلوم المتكاملة تشبه مادة العلوم في المرحلة الإعدادية، وأنها تدرس من خلال معلم واحد متخصص في الأحياء أو الكيمياء أو الفيزياء.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحان مادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي يكون في ورقة واحدة وتوقيت واحد وأسئلة واحدة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن أسئلة امتحان مادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي تتنوع حسب المنهج والمحتوى العلمى بحيث يشمل الامتحان جميع جزئيات المنهج الدراسي.

توزيع المواد الدراسية في الصف الأول الثانوي 2025 

وتضم مواد الصف الأول الثانوي: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والتاريخ، والرياضيات، والعلوم المتكاملة، والفلسفة والمنطق.

كما تضم المواد غير المضافة للمجموع في الصف الأول الثانوي (التربية الدينية، اللغة الأجنبية الثانية)، وهي مواد نجاح ورسوب.

مقالات مشابهة

  • مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم ورياضة
  • كلية العلوم تؤكد عدم وجود زبد البحر بكثافة على شاطىء بورسعيد
  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • كلية العلوم الشرعية تستقبل 316 طالبا جديدا
  • فرص للباحثين عن تكنولوجيا المعلومات في تنسيق المرحلة الثالثة.. تفاصيل مهمة للطلاب
  • «أخصائي أم دكتور؟».. وصف خريجي «العلوم الصحية» ومجالات العمل بعد التخرج
  • مفاجأة في تنسيق كلية العلوم الصحية بالمرحلة الثالثة.. اعرف الحد الأدنى
  • مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. اعرف قائمة الكليات المتاحة الآن
  • مصاريف كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة جنوب الوادي الأهلية وأوراق التقديم 
  • 60 درجة لمادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي