الجزيرة:
2024-09-09@21:05:10 GMT

لماذا يقرع الرياضيون الجرس في أولمبياد باريس 2024؟

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

لماذا يقرع الرياضيون الجرس في أولمبياد باريس 2024؟

يأمل الرياضيون في الحصول على فرصة لقرع الجرس الكبير داخل ملعب فرنسا، ليصبح هذا التقليد أبرز أحداث دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

ومنذ بداية منافسات سباعية الرغبي وألعاب القوى، دوى صوت الجرس مع كل انتصار وتتويج بالميدالية الذهبية، وتساءل المشجعون والمتابعون من شتى أنحاء العالم عن أهمية الجرس، وسبب اتجاه عديد من الرياضيين الأولمبيين بعد الانتهاء من منافساتهم.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2"ظلم صارخ".. رئيس حكومة رومانيا يقاطع حفل ختام أولمبياد باريسlist 2 of 2لحظة مدهشة.. حوت ضخم يقتحم مسابقة ركوب الأمواج بأولمبياد باريسend of list رمزية الجرس

يقع الجرس، الذي يحمل نقش "باريس 2024″، على حافة مضمار ملعب فرنسا الأسطوري، والغرض منه ليس فقط الإشارة إلى الانتصار، بل له أيضا أهمية تاريخية، حيث من المقرر أن ينتقل في نهاية الألعاب إلى كاتدرائية نوتردام بمجرد اكتمال تجديدها.

وصنع الجرس قبل أولمبياد باريس في فونديري كورني هافارد في نورماندي، حيث يتم صنع أجراس كاتدرائية نوتردام الجديدة.

وقالت ليزلي دوفو، رئيسة العرض الرياضي في أولمبياد باريس، لصحيفة واشنطن بوست إن "الفكرة جاءت من حاجة الألعاب إلى شيء فريد من نوعه، ومع مشهد الكنيسة البارز في باريس، بدا الجرس فكرة رائعة".

السويدي أرماند دوبلانتيس بطل القفز بالزانة يقرع الجرس بعد حصوله على الميدالية الذهبية (غيتي)

وأضافت "تواصلت مع المصنع في نورماندي، ليتبين أنه يقوم بتجديد أجراس نوتردام أحد أشهر المعالم الأثرية في العالم".

ومن المقرر أن تفتح الكاتدرائية الشهيرة أبوابها في ديسمبر/كانون الأول المقبل للمرة الأولى منذ أكثر من 5 سنوات بعد أن ضربها حريق هائل عام 2019.

ولم تدق الأجراس داخل كاتدرائية نوتردام إلا مرتين منذ الحريق، في أثناء دفن الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك في ذلك العام، ومرة ​​أخرى عام 2020، لإحياء الذكرى السنوية الأولى للكارثة التي دمرت جزءا كبيرا من المبنى.

لماذا يقرع الرياضيون الجرس في أولمبياد باريس 2024؟

بدأ تقليد قرع الجرس الكبير خلال نهائي مباراة الرغبي السباعي حيث حصل لاعبو المنتخب الفرنسي للرجال على فرصة لقرعه أمام 70 ألف متفرج بعد الفوز على فيجي وحصد أول ميدالية ذهبية للدولة المضيفة.

كما يحظى الفائزون بالميداليات الذهبية فقط بشرف قرع الجرس، بما في ذلك نجم سباق 100 متر نوح لايلز، والفائزة في مسابقة القفز العالي الأوكرانية ياروسلافا ماهوشيك إلى جانب أبطال أولمبيين كثر.

الأميركية فاليري ألمان تقبل الجرس عقب تتويجها بذهبية منافسات رمي القرص للسيدات (رويترز)

وأشاد رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 توني إستانجيه بتقليد قرع الجرس، وقال "إنه مخصص فقط للفائزين بالميداليات الذهبية، وهي طريقة رائعة بالنسبة لهم للاحتفال".

وسيستمر قرع الجرس في أحداث ألعاب القوى وألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة حتى سبتمبر/أيلول المقبل، وبعد نهاية المنافسات سيتم تعليقه في أحد أبراج في الكاتدرائية، ليبقى صوت المجد الأولمبي مسموعا إلى الأبد في جميع أنحاء العاصمة الفرنسية.

وقال بيير أندريه لاكوت، أحد مديري ملعب فرنسا، لصحيفة ديلي ميل "بطريقة ما، تساعد باريس 2024 في إعادة بناء نوتردام، جزء من الألعاب والروح الأولمبية سوف يبقى في نوتردام مدى الحياة".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أولمبیاد باریس قرع الجرس باریس 2024

إقرأ أيضاً:

«أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر

 
باريس (رويترز)

أخبار ذات صلة موراي يمدد عقده بـ 208 ملايين يورو ترقب لأول اجتماع لوزراء دفاع «السبع» الصناعية


قال منظمون إن دورة ألعاب باريس 2024 شهدت بيع 12 مليون تذكرة، خلال ألعاب الأصحاء وذوي الاحتياجات الخاصة، متفوقة على الرقم القياسي الذي تحقق في أولمبياد لندن 2012.
وشهدت دورة الألعاب الأولمبية للأصحاء في باريس بيع نحو 9.5 مليون تذكرة، مقابل 2.5 مليون تذكرة لألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة التي تنتهي اليوم.
وفي عام 2012، حققت أولمبياد لندن رقماً قياسياً ببيع 2.7 مليون تذكرة لألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة، لكن لم يُبع سوى 8.2 مليون تذكرة للألعاب الأولمبية للأصحاء.

 

مقالات مشابهة

  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • القومي للمرأة يهنئ بطلات مصر الفائزات بميداليات في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • 7 ميداليات حصيلة مشاركة مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • تركيا تحقق نجاحًا تاريخيًا في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • محمد صبحي يفوز بالميدالية الفضية في رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024