يشغل تنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بال الكثيرين من طلاب الثانوية العامة 2024، بعد إعلان النتيجة رسميًا، والتي تعد إحدى أبرز الكليات المميزة ببرامجها وتخصصاتها التي يحتاجها سوق العمل، خصوصًا في مجال تكنولوجيا الأشعة بالتصوير الطبي، أو تكنولوجيا الرعاية التنفسية، وغيرها من المجالات المطلوبة محليًا وإقليميًا في القطاعات الصحية.

وفي السطور الآتية، تنشر «الوطن» كل ما تريد معرفته عن تنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية 2024، متضمنة الخريطة الكاملة وأماكن كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، فضلًا عن تخصصات الكلية، والمصاريف وكذلك مستقبل خريجيها، وذلك ضمن خدماتها المقدمة لطلاب الثانوية العامة 2024.

تنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 2024

ويقتصر تنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 2024 على طلاب الثانوية العامة القسم العلمي فقط بشعبتيه علمي علوم وعلمي رياضيات، ووفقًا للمؤشرات الأولية ونسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2024 بالعام المنصرم، فإنّه من المقرر أن يتراوح تنسيق كلية تكنولوجيا العلوم الصحية 2024 بين 305 وحتى 348.5 درجة.

ما هو تخصص تكنولوجيا العلوم الصحية؟

وفيما يخص تخصص تكنولوجيا العلوم الصحية، فإنّه تتوافر أقسام كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية ويبلغ عددها نحو 7 أقسام مميزة، وهي:

- تكنولوجيا المختبرات الطبية.

- تكنولوجيا الأجهزة الطبية الحيوية.

- تكنولوجيا التغذية وسلامة الغذاء.

- تكنولوجيا صناعة تركيبات الأسنان.

- تكنولوجيا الرعاية الحرجة والتخدير.

- تكنولوجيا البصريات.

أماكن كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية

وتنتشر أماكن كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية في عددٍ من الكليات الحكومية وهي بني سويف، والمنوفية، وعددٍ من الجامعات الخاصة مثل جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية، وبرج العرب التكنولوجية، وأسيوط التكنولوجية، وجامعة مصر بأكتوبر، وجامعة بدر بالقاهرة، وكذلك فاروس بالإسكندرية.

مصاريف كلية تكنولوجيا العلوم الصحية

وتتراوح قيمة مصاريف كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية 2024 في الجامعات الحكومية بين 1100 وحتى 1500 جنيه للسنة الدراسية، بينما تبلغ مصاريف كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بالجامعات الخاصة ما بين 40 وحتى 80 ألف جنيه بحسب الجامعة.

ماذا يعمل خريج كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية؟

ويعمل خريج كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية في الكثير من المجالات الطبية، وأبرزها المستشفيات، والمراكز الطبية المتخصصة، وأقسام التغذية، والتخسيس، والفنادق السياحية، ومراكز الاستشفاء، ومراكز الرعاية الصحية، وهيئة الغذاء، وشركات الأجهزة الطبية، وتصليح وصيانة الأجهزة الطبية، وصناعة وتطوير الاجهزة الطبية، ومراكز الأبحاث.

مواد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية

وتنقسم مواد كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية إلى 3 أقسام وهي العلوم الأساسية والعامة والطبية وتتضمن «Medical Terminology،English language، و Basic Biophysics، وBasic Biochemistry and genetics، وBasic Microbiology، وBasic physiology and cell function، وBasic Histology».

والقسم الثاني يتضمن علوم أساسية وعامة وطبية لكافة الدارسين بالكلية وهي مواد «Medical Terminology،English language، و Introduction to biotechnology، وBasic computer science and functions ، وBasic medical statistics، وBasic medical biology».

ويضاف إلى ذلك المقررات الدراسية باللائحة الخاصة بالكلية.

تكنولوجيا العلوم الصحية هل لها تكليف؟

وأوضح أحمد السيد الدبيكي نقيب العلوم الصحية في بيان سابق له، أنّه من المقرر تكليف الخريجين الحاصلين على المؤهل العالي من كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية بمسمياتها الثلاث من الدفعات التي تخرجت بالفعل، فيما وجهت وزارة الصحة بوضع معايير خاصة بتكليف خريجي كليات العلوم الصحية، وصياغة الوصف الوظيفي المناسب لباقي تخصصات العلوم الصحية لتتناسب مع مؤهلاتهم العلمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية مصاريف كلية تكنولوجيا العلوم الصحية کلیة تکنولوجیا العلوم الصحیة التطبیقیة الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

خطوات تنسيق الثانوية الأزهرية 2024

تنسيق الثانوية الأزهرية2024.. يبحث الكثير من طلاب الثانوية الأزهرية على خطوات التقديم فى تنسيق الثانوية الأزهرية، حيث أتاحت بوابة الأزهر الإلكترونية خدمات تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 لطلاب الدور الأول والثاني من الثانوية الأزهرية بدءا من اليوم 7 سبتمبر الجاري حتى يوم الخميس 12 من نفس الشهر.

تشكيل منتخب هولندا المتوقع أمام البوسنة والهرسك بوابة الأزهر الإلكترونية 

ويبدأ موقع التنسيق الإلكتروني اليوم السبت، فى استقبال رغبات طلاب الثانوية الأزهرية، بعد أن صدّق الدكتور سلامة جمعة داود رئيس جامعة الأزهر، على بدء العمل بمكاتب تنسيق القبول بالجامعة، من الغد حتى الخميس المقبل.

بوابة مصر الرقمية


وقالت جامعة الأزهر أن الطلاب الناجحين عليهم الدخول إلى بوابة الأزهر الإلكترونية التي ستحولهم إلى بوابة مصر الرقمية ثم المتابعة في تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.

ستظهر الشاشة التالية من خلالها يمكنك الاطلاع على دليل البنين ودليل البنات الذي يحتوي على شروط وقواعد القبول في الكليات والمعاهد.

 وكذلك يمكنك الاطلاع على الحدود الدنيا للكليات والمعاهد لآخر عامين، ثم الضغط على تسجيل رغباتك اضغط على رابط  “اضغط هنا لبدء التسجيل”.

بعد الضغط على رابط بدء التسجيل ستظهر لك الشاشة التالية عبر بوابة الأزهر الإلكترونية.

ثم قم بإدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك  لـ تنسيق الثانوية الأزهرية “الذي استلمه الطالب مع استمارة النجاح في الثانوية الأزهرية”.

ثم قم بإعادة كتابة الرقم التأكيدي الظاهر في الصورة ثم اضغط على الخطوة التالية.

تنسيق جامعة الأزهر 2024

فى حالة إذا كان الطالب قد تقدم برغبته من قبل في تنسيق جامعة الأزهر 2024 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية وأراد الدخول لتعديلها ستظهر له الشاشة التالية، حيث يمكنه من خلالها تعديل رغباته السابقة، وذلك من خلال الضغط على رابط “تعديل هذه القائمة” أو البدء في إدخال قائمة رغبات جديدة من خلال الضغط على رابط  قائمة جديدة.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 علمي بنات في جميع المحافظات.. الكليات المتوقعة
  • تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. الأماكن الشاغرة لطلاب علمي وأدبي
  • مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم ورياضة
  • كلية العلوم تؤكد عدم وجود زبد البحر بكثافة على شاطىء بورسعيد
  • الأماكن الشاغرة لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي و أدبي
  • كلية العلوم الشرعية تستقبل 316 طالبا جديدا
  • فرص للباحثين عن تكنولوجيا المعلومات في تنسيق المرحلة الثالثة.. تفاصيل مهمة للطلاب
  • مفاجأة في تنسيق كلية العلوم الصحية بالمرحلة الثالثة.. اعرف الحد الأدنى
  • خطوات تنسيق الثانوية الأزهرية 2024
  • مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. اعرف قائمة الكليات المتاحة الآن