أعلنت المؤسسة الأمريكية لأبحاث الإيدز «أمفار» عن تكريم محمد التركي المنتج السينمائي السعودي، والنجم الأميركي ريتشارد جير، وذلك في حفل الخيري السنوي المقرر إقامته في 1 سبتمبر المقبل على هامش مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

ومن المقرر أن يشهد الحفل تكريم محمد التركي، صاحب الأنشطة الاجتماعية المتنوعة، حيث سيُمنح جائزة أمفار للقيادة الخيرية.

المنتج محمد التركي

وسيشهد الحفل أيضًا تكريم الممثل والمنتج والحائز على جائزة جولدن جلوب، ريتشارد جير، ومنحه جائزة الإلهام.

وقال كيفن روبرت فروست الرئيس التنفيذي لـ أمفار: إنه "بفضل قيادة محمد التركي، كان مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي داعمًا مخلصًا لعمل أمفار لسنوات عديدة، ومن خلال كرمهم وشراكتهم، ساعدوا في تعزيز أبحاثنا المنقذة للحياة".

وأوضح كيفن روبرت فروست، أن "قلة في صناعة الترفيه فعلوا ما فعله ريتشارد جير لتعزيز مكافحة الإيدز". "غريزته الإنسانية ورغبته العميقة في مساعدة من يعيشون على هامش المجتمع، تجعله مصدر إلهام لنا جميعًا هنا في أمفار".

وإضافة إلى تقديم الجوائز والمزاد المباشر، سيضم حفل توزيع الجوائز الرسمي أداءً خاصًا للمغنية وكاتبة الأغاني والممثلة ومنتجة البرامج التلفزيونية والناشطة ومؤيدة أمفار منذ فترة طويلة، كيلي رولاند.كما ستقدم الفنانة والممثلة والمنتجة والناشطة متعدد الأوجه رومر ويليس عرضًا.

الحفل المقام في Hangar Nicelli بـ ليدو دي فينيسيا ويعد مجلس الذهب العالمي ومهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الرعاة الأبرز له، بجانب الرعاة الرسميين شوبارد وكامباري، والشريك الفندقي الرسمي فندق سان كليمنتي بالاس كمبينسكي، كما يحظى الحفل بدعم سخي من كل من Boroli Wines وRUMOR Rosé.

اقرأ أيضاً« صاحبتي».. أول فيلم مصري يشارك ضمن عروض مهرجان فينسيا السينمائي الدولي

الليلة.. حفل افتتاح الدورة العاشرة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

أول تصريح من كندة علوش بعد عرض فيلم «نزوح» في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سينما مهرجان سيارة مهرجان هوليوود فينيسيا مهرجان فينيسيا مهرجان فينيسيا السينمائي مهرجان فينيسيا السينمائى مهرجان البندقية فينسيا مهرجان فينسيا الدولي مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي كريستيانو و جورجينا السینمائی الدولی محمد الترکی

إقرأ أيضاً:

نيللي.. نجمةالدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة عن إطلاق إسم النجمة القديرة نيللي على الدورة الأربعين للمهرجان تكريمًا لمسيرتها الفنية الحافلة وإسهاماتها البارزة في السينما المصرية والعربية، وصرح الأمير أباظة أن نيللي من أبرز نجمات الاستعراض علي الشاشات الشاشة المصرية منذ الستينيات، قدمت العديد من الأعمال التي حققت نجاحًا كبيرًا وخلدت في ذاكرة الجمهورالمصريزوالعربي.


يأتي هذا التكريم تقديرًا لعطائها المستمر وتأثيرها الإيجابي على الفن السابع، وإسهاماتها في تقديم أعمال مميزة في فنون الاستعراض والدراما والسينما.

 

تفاصيل وموعد مهرجان الإسكندرية 

مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يعد من أبرز المهرجانات السينمائية في المنطقة، حيث يجمع بين تقديم أفضل الأعمال السينمائية من  دول البحر المتوسط وتكريم الرواد والمبدعين في هذا المجال، تقام فعاليات الدورة الأربعين من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو ومحافظ الإسكندرية الفريق أحمد خالد حسن سعيد وتشهد الدورة مجموعة من الفعاليات والعروض الخاصة التي تحتفي بمسيرة نيللي، إلى جانب تكريم عدد من الفنانين وصناع السينما. كما سيتم عرض مجموعة مختارة من أفلامها التي تركت بصمة في تاريخ السينما.

تعليق الفنانة نيللي على إطلاق إسمها في دورة المهرجان 

تعليقًا على هذا التكريم، أعربت نيللي عن سعادتها وفخرها بإطلاق إسمها على الدورة الأربعين للمهرجان، مشيرة إلى أن هذا التكريم يعكس تقدير الجمهور والنقاد لما قدمته من أعمال فنية طوال مسيرتها خاصة وأنه يأتي من مهرجان عريق مثل مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط وجمعية صنعت تاريخا حافلا مثل الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما.


أبرز أعمال نيللي 

ومن أبرز أعمال نيللي: "فوازير رمضان"، حيث إشتهرت بتقديم الفوازير  لأكثر من خمسة عشر عاما علي شاشات التليفزيون المصري حتي  أصبحت جزءًا لا يتجزأ من ثقافة شهر رمضان في العالم العربي، كما قدمت للسينما مجموعة من الأفلام منها فيلم "العذاب امرأة" الذي تناول قضايا اجتماعية وإنسانية، مسلسل "ألف ليلة وليلة" الذي يعتمد على القصص التراثية، فيلم "تحت التهديد" الذي تناول موضوعات الإثارة والجريمة،  مسرحية "دنيا حواء" التي لاقت إستحسانًا من الجماهير والنقاد، مسلسل "عروس البحر" الدرامي الرومانسي الذي نال إعجاب المشاهدين.

أبرز أفلام نيللي 

كما قدمت نيللي أفلامًا أخرى مثل "مجرم تحت الاختبار" الذي تناول الجريمة والإثارة، و"الليالي الدافئة" الذي قدمت فيه دورًا رومانسيًا مميزًا، وقدمت أيضًا "المغامرة الكبرى" الذي عرض قصصًا مليئة بالإثارة والتشويق، بالإضافة إلى "الشحات" الذي تناول قضايا اجتماعية وإنسانية بعمق، فيلم "لا لا يا حبيبي" الذي تناول قصصًا رومانسية معقدة، و"قاع المدينة" الذي تناول قضايا الفقر والكفاح في المدينة، "زوجة بلا رجل" الذي إستكشف مواضيع الزواج والعلاقات، وفيلم "إمرأة بلا قيد" الذي قدم صورة قوية عن نضال المرأة.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة البحر الأحمر تحتفي بالسينما العربية في مهرجان تورونتو السينمائي
  • مهرجان الجونة السينمائي يعلن مجموعة من الأفلام العالمية في دورته السابعة
  • «عايشة» يفوز بجائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • فيلم «عايشة» يحصد جائزة أحسن فيلم متوسطي بمهرجان فينيسيا الدولي
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي في دورته الـ40
  • نيكول كيدمان أفضل ممثلة في مهرجان فينيسيا السينمائي عن فيلمها «Baby Girl»
  • تعرف على أبرز الفائزين لـ جوائز مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي 2024
  • نيللي.. نجمةالدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • اليوم..اختتام مهرجان البندقية السينمائي الدولي في نسخته الـ81
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14