قامت الفرق الطبية الثابتة والمتحركة بمحافظة الشرقية، والمشاركة في المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة بجهود ضخمة والانتشار المكثف بالقرى والنجوع بمختلف مراكز ومدن المحافظة، لتقديم الخدمات الصحية للمواطنين ضمن خطة المبادرة الرئاسية، تنفيذاً لتعليمات وكيل وزارة الصحة بالشرقية.

تقديم خدمات صحية لـ12356 مواطنا في اليوم الخامس 

وتم تقديم الخدمة الصحية لعدد 12356 مواطن خلال اليوم الخامس للمبادرة، حيث تم تقديم الخدمة لعدد 5587 بمبادرة دعم صحة المرأة والكشف المبكر عن سرطان الثدي، و448 سيدة بمبادرة العناية بصحة الأم والجنين، و440 بمبادرة رعاية كبار السن، وفحص 172 طفل بمبادرة الكشف المبكر عن ضعف وفقدان السمع للأطفال حديثي الولادة، وتقديم الخدمة لـ5202 مواطن بمبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، وفحص 507 مواطن بمبادرة فحص المقبلين على الزواج وتسليم أكثر من 563 شهادة صحية للمواطنين، وذلك في عدد 19 إدارة صحية بمحافظة الشرقية.

خدمات تنظيم الأسرة والرعاية الأساسية

وقدمت الحملة أيضا الخدمات الطبية العلاجية، والخدمات الوقائية، من التطعيمات الروتينية للأطفال، وخدمات تنظيم الأسرة والرعاية الأساسية وغيرها بجودة عالية، بجانب خدمات القوافل الطبية، وخدمات التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين بالمحافظة.

وأوضح وكيل الوزارة بأن المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة، والتي انطلقت يوم الخميس أول أغسطس يستمر تنفيذها على مدار 100 يوم متواصلة بالمحافظة، لافتاً بأنه تم تدريب الفرق الطبية جيداً على أعمال المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة، والتي سيتم من خلالها تكثيف انتشار فرق المبادرات الرئاسية الصحية المختلفة «100 مليون صحة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة مبادرة 100 مليون صحة المبادرة الرئاسیة یوم صحة

إقرأ أيضاً:

«الداخلية» تواصل تقديم خدمات مميزة لكبار السن في إدارة الجوازات

واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية اتخاذ الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المترددين والمواطنين الراغبين في الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان، وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية من المترددين على الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة، لتقديم التيسيرات لهم.

وقامت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية باستقبال عدد من الحالات المرضية والإنسانية وكبار السن بمقرات الأقسام، وتم إنهاء الإجراءات الخاصة بهم. 

وتؤكد الوزارة مواصلة اتخاذ الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين والمترددين الراغبين في استخراج المستندات بكل المواقع الشرطية، كأحد الثوابت الجوهرية التي ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

مقالات مشابهة

  • تقديم خدمات رقمية متطورة لصرف المنح
  • المفتي يشيد بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»: ترتقي بالمواطن وتعزز الخدمات
  • البابا تواضروس يشيد بمبادرة «بداية»: ضرورية لبناء المجتمع
  • شيخ الأزهر يشيد بمبادرة الرئيس «بداية جديدة لبناء الإنسان»: تعزز الهوية
  • شيخ الأزهر يرحب بمبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • شيخ الأزهر يرحب بمبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • «الداخلية» تواصل تقديم خدمات مميزة لكبار السن في إدارة الجوازات
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • رابطة أطباء الجلد الكويتية: المؤتمرات الطبية تؤدي لتحقيق بيئة عمل صحية وناجحة
  • القنصلية العامة في ملبورن تشارك في احتفالية مبادرة المساعدة الطبية للمشردين