وقعت دول الاتحاد الأوروبي على أول دفعة من المساعدات الربع سنوية من صندوق دعم أوكرانيا الذي تبلغ قيمته 50 مليار يورو (55 مليار دولار) اليوم الثلاثاء.
وسيتم توجيه هذه الدفعة التي تبلغ قيمتها 4.2 مليار يورو لتمويل عمل الدولة في ظل قتال أوكرانيا مع روسيا ولدعم الاستقرار الاقتصادي للدولة التي مزقتها الحرب.


أخبار متعلقة منظمة الصحة العالمية: إصابة 40 رياضيا بكورونا في أولمبياد باريسهاريس تختار حاكم ولاية مينيسوتا لمنصب نائب الرئيسوتغلب الاتحاد الأوروبي على المعارضة القوية من رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان في وقت سابق من العام الجاري لإنشاء صندوق بقيمة 50 مليار يورو لدعم أوكرانيا من ميزانية التكتل حتى عام 2027.

لدفع أجور موظفي الدولة ولا يلزم سدادها.. #أوكرانيا تحصل على مساعدات أمريكية إضافية بنحو 4 مليارات دولار#اليومhttps://t.co/LwRWGSwAYl— صحيفة اليوم (@alyaum) August 5, 2024صندوق دعم أوكرانياواتفق قادة دول الاتحاد الأوروبي على مناقشة عمل صندوق دعم أوكرانيا كل عام حتى 2027، وبهذه الدفعة الجديدة البالغة 4.2 مليار يور، يكون الاتحاد الأوروبي قد قدم 12 مليار يورو لأوكرانيا من صندوق الدعم.
ويتعين على أوكرانيا أن تلبي شروطا جرى الاتفاق عليها مسبقا لكي تستمر في الحصول على الدفعات الربع سنوية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات بروكسل الاتحاد الأوروبي تمويل أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية أوكرانيا الاتحاد الأوروبی ملیار یورو

إقرأ أيضاً:

بوريل: الاتحاد الأوروبي يدرس مقترحًا بفرض عقوبات على وزيرين إسرائيليين

غزة - صفا

قال مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، مساء يوم الإثنين، إنه يمكن للاتحاد الأوروبي ممارسة الضغوط السياسية والدبلوماسية على "إسرائيل" للمطالبة بوقف إطلاق النار.

وقال بوريل في تصريح صحفي، إنه "يتم المماطلة بمفاوضات وقف إطلاق النار منذ أشهر"، لافتًا إلى أن الاتحاد الأوروبي يدرس مقترحًا بفرض عقوبات على وزيرين إسرائيليين بسبب تصريحاتهما العنصرية.

وأكد بوريل أن الاتحاد الأوروبي يدعم جهود الوساطة التي تبذلها الولايات المتحدة وقطر ومصر، لافتًا إلى أن "السماح بدخول المصابين وسيارات الإسعاف عبر معبر رفح مهم جدًا".

وتشن "إسرائيل" بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر 2023 حربا على غزة؛ أسفرت عن أكثر من 134 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل "تل أبيب" الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

 

المصدر: الجزيرة

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يوزع مساعدات جديدة في السودان واليمن
  • بـ 440 مليون دولار.. مساعدات سويدية عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي يدعو إلى اتفاق ينهي الحرب في غزة
  • الاتحاد الأوروبي يشتري معدات دفاعية عسكرية من أميركا
  • بوريل: الاتحاد الأوروبي يدرس مقترحًا بفرض عقوبات على وزيرين إسرائيليين
  • مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي: يجب ألا نسمح بأن يتحول قطاع غزة إلى مقديشو جديدة
  • وزير العدل يستقبل وفـدًا مـن الاتحاد الأوروبي (صور)
  • صندوق التكامل المصري بالإمارات يثمن جهود الرئيس السيسي لدعم المصريين في الخارج
  • كييف تعلن إحباط هجوم روسي بالمسيرات وواشنطن تقدم مساعدات جديدة
  • الاتحاد الأوروبي يخصص 300 مليون يورو لفرنسا من دخل الأصول الروسية لأجل أوكرانيا