مع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية القادمة في نوفمبر المقبل، واتجاه معظم الأنظار بما فيها أعين الصحافة والإعلام الغربي، حول مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب، ومرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس، والمعركة الدائرة بينهما، حول محاولة كلً منهم إثبات تفوقه على الآخر ومدى كفاءته، تختفي الأضواء عن المرشحين المستقلين لخوض السباق الانتخابي، الذين وصل عددهم إلى 3 رجال وامرأة بينهم روبرت كينيدي أحد أقارب جون كيندي الرئيس الأمريكي الأسبق.

 ترصد «الوطن» أبرز المرشحين المستقلين عن الحزبي الديمقراطي والجمهوري وفقًأ لشبكة «سي إن إن».

 

 روبرت كينيدي جونيور

روبرت كينيدي أحد أبناء عائلة «كينيدي» التي تحظى، بشعبية كبيرة بين أوساط المجتمع الأمريكي، فهو ابن شقيق جون كينيدي رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الأسبق، وابن المحامي روبرت فرانسيس، أحد أعضاء حزب مجلس الشيوخ عن ولاية نيويورك عام 1965 حتى اغتياله في يونيو 1968.

ولد كينيدي في ولاية واشنطن، ويبلغ من العمر 70 عاماً، تخرج في جامعة هارفارد وبعد تخرجه عمل، محامي في مجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية، وبعدها تقلد منصب رئيس أحد المنظمات البيئية المسؤولة عن حماية المسطحات المائية، ثم اتجه بعد ذلك إلى تقديم البرامج الإذاعية.

كما أنه وجه العديد من الاتهامات إلى الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن بسبب زيادة الانفاق الحكومي، بشأن المساعدات العسكرية التي توجها أمريكا إلى أوكرانيا، كما أنه تعهد بسحب تلك المساعدات في حال فوزه في الانتخابات كمرشح مستقل، وسوف يعمل على انهاء الحرب بين روسيا وأوكرانيا من خلال طاولة التفاوض.

لا تعد تلك المرة الأولى التي يدخل فيها سباق الانتخابات الأمريكية فقد كانت له تجربة سابقة في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي أمام جو بايدن الرئيس الأمريكي الحالي في أبريل 2023.

 

كورنيل ويست

عمل أستاذًا في عدة جامعات منها، كلية الاتحاد اللا هوتية بجامعة ييل، وهارفارد، كما أنه لفت أنظار العرب حوله حيث، يمتلك موقفا مشرفا بشأن القضية الفلسطينية بالمشاركة في المظاهرات الداعمة للفلسطينيين، كما أنه وعد بإنهاء الحرب على غزة وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي ووقف الامتدادات العسكرية إلى أوكرانيا.

ويست ناشط سياسي وأكاديمي ومرشح مستقل، يبلغ من العمر 71عاماً، وقد ولد في مدينة تولسا، التابعة لولاية أوكلاهوما، التحق بجامعة هارفارد بعد انتهائه من المرحلة الثانوية، وقد تلقى تعليمه على أيدي الفيلسوف الأمريكي روبرت نوزيك، وبعدما تخرج من جامعة هارفارد التحق بجامعة برينستون لكي يصبح أول شخص من أصل أفريقي يحصل على درجة الدكتوراه في الفلسفة.

جيل شتاين

تبلغ من العمر 74 عاماً، وهي طبيبة وناشطة سياسية، وهي أحد أعضاء حزب الخضر وكانت مرشحة عن الحزب لمنصب حاكم ولاية ماساتشوستس في عامي 2002 و2010، كما أنها كانت مرشحة عن الحزب لمنصب رئيس الولايات المتحدة في انتخابات عامي 2012 و2016، وقد انهزت الفرصة من أجل الترشح هذا العام عن حزب الأخضر بعدما تغير موقف كورنيل ويست كمرشح للحزب الأخضر واتجاه للترشح بشكل مستقل.

تدعم شاتين نظام التعليم المجاني من مرحلة ما قبل الروضة حتى التعليم الجامعي، كما قالت: «إنها ستلغي جميع الديون الطبية بالإضافة إلى مضاعفة عدد قضاة المحكمة العليا وإخضاعهم لقيود مدتها 18 عامًا».

تشيس أوليفر

يعد أحد أصغر المرشحين لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يبلغ من العمر 38 عامًا، ولد في مدينة ناشفيل في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد وعد بأنه سيعمل على انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من كافة الصراعات الدولية بما في ذلك تقليل الدعم العسكري الموجه لأوكرانيا حيث أنه معارض لفكرة الصراعات والحروب، وقد كان معارضً للحرب التي شنتها أمريكا على العراق، كما يطالب بتبسيط إجراءات الحصول على الجنسية الأمريكية للمهاجرين ومد فترة تأشيرات العمل لهم.

حصل أوليفر على ترشيح الحزب الليبرالي له في مايو 2024، وقد عمل في إنشاء المطاعم والتجارة البحرية، قبل أن يبدأ رحلته السياسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب الحزب الجمهوري حزب الخضر الولایات المتحدة الأمریکیة من العمر کما أنه

إقرأ أيضاً:

هيئة البث الإسرائيلية: الولايات المتحدة أدركت أن اتفاق إطلاق سراح المحتجزين بغزة ليس وشيكا

هيئة البث الإسرائيلية: الولايات المتحدة أدركت أن اتفاق إطلاق سراح المحتجزين بغزة ليس وشيكا

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة قلقة من تسليح روسيا للحوثيين
  • الإمارات تحذر مواطنيها في الولايات المتحدة من عاصفة استوائية
  • هيئة البث الإسرائيلية: الولايات المتحدة أدركت أن اتفاق إطلاق سراح المحتجزين بغزة ليس وشيكا
  • صحت توقعاته 9 مرات.. مؤرخ يتوقع الفائز بانتخابات الرئاسة الأمريكية
  • "بوش" يرفض دعم أي مرشح في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • مكتب جورج بوش الابن يكشف موقفه من المرشحين للرئاسة الأمريكية
  • ما الخيارات القانونية أمام المرشحين المستبعدين من سباق انتخابات الرئاسة بتونس؟
  • ميدفيديف: العقوبات الأمريكية على روسيا ستظل للأبد أو حتى انهيار الولايات المتحدة في حرب أهلية
  • عطل في منصة «إكس» يؤثر على آلاف المستخدمين بـ الولايات المتحدة
  • لماذا لا تستطيع الولايات المتحدة الانسحاب من مفاوضات غزة؟