نيوزيمن:
2024-09-09@21:05:22 GMT

الانتقالي الجنوبي يؤكد دعمه لجهود أمن لحج

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

أكد المجلس الانتقالي الجنوبي، دعمه لجهود الأجهزة الأمنية في محافظة لحج، في تعزيز حالة الأمن والاستقرار والوئام وضمان سلامة المواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس علي الكثيري، الثلاثاء، العميد ناصر الشوحطي، مدير أمن محافظة لحج، المُعيّن حديثاً، بحضور العميد محسن الوالي، القائد العام لقوات الأحزمة الأمنية، واللواء مطهر علي ناجي، مدير أمن العاصمة عدن.

وأكد الكثيري خلال اللقاء وقوف الانتقالي مع إدارة أمن لحج لتعزيز حالة الأمن والاستقرار بالمحافظة، وسيكون عوناً لها ولكافة الأجهزة الأمنية والعسكرية بمحافظات الجنوب، للارتقاء بالعمل المؤسسي للقوات المسلحة الجنوبية، وتحسين أدائها لحفظ السكينة العامة للمواطنين.

وشدد الكثيري على أهمية المضي قدماً نحو تحقيق المزيد من النجاحات الأمنية، والحفاظ على المكتسبات التي تحققت بفعل التضحيات الجسيمة التي قدمها منتسبو أمن لحج بقيادة البطل الراحل اللواء صالح السيّد، والخلف العميد حسين الجنيدي، وبذل أقصى الجهود للتصدي للمخططات الإجرامية والخلايا النائمة من المليشيات الحوثية وتنظيم القاعدة الإرهابي، والتنسيق المشترك مع الجهات الأمنية والعسكرية بالعاصمة عدن والمحافظات المجاورة، لما تمثله لحج من أهمية كبيرة لأمن العاصمة عدن بشكل خاص، ومحافظات الجنوب بشكل عام.

وجدد الكثيري التأكيد على أن المجلس الانتقالي الجنوبي بكل هيئاته المركزية والمحلية في محافظة لحج سيكون عوناً لإدارة أمن المحافظة لتعزيز حالة الأمن والاستقرار والوئام وضمان سلامة المواطنين، وتقديم الدعم اللازم لمساعدتها على القيام بواجبها الوطني وإنجاز مهامها بكفاءة وفاعلية على المستويات كافة.


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

أبو ردينة: الأمن والاستقرار لن يتحققا بسيوف نتنياهو

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن السيوف التي تحدث عنها نتنياهو لن تحقق الأمن والاستقرار، مؤكدا أن السبيل الوحيد لتحقيق ذلك هو الاعتراف بالشرعية الدولية وحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف، أن استمرار العدوان على شعبنا الفلسطيني من رفح حتى جنين، وارتكاب الاحتلال جرائم الإبادة الجماعية، بدعم أميركي، سيزيد اشتعال المنطقة، ولن تنجح أي جهود إقليمية أو دولية في احتواء هذا الانفجار الذي سيحرق المنطقة.

وأشار أبو ردينة إلى أن الهدف الحقيقي للاحتلال هو المس بالقدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وبالهوية الوطنية لهذه الأرض، ولكن عليهم أن يدركوا جيدا ومن ورائهم بأن القدس هي بوابة السلام والامن والاستقرار.

وقال إن كل ما يجري من محاولات لاحتواء الانفجار قبل وقف العدوان هي نوع من الجدل العقيم، والمنطقة تدفع ثمن سياسات إسرائيل المدعومة أميركيا، التي لن تنجح بالمساس بالمشروع الوطني الفلسطيني الذي أساسه القدس والمقدسات، التي ستبقى الجامع لنضالات شعبنا الفلسطيني وشعوب الأمة العربية وأحرار العالم.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مجلس التعاون الخليجي يؤكد دعمه للحل “الليبي الليبي” وقرارات مجلس الأمن
  • خلال استقباله بوريل.. السيسي يؤكد على مسؤولية المجتمع الدولي لإنهاء الحرب في غزة
  • الرئاسي يُؤكد استمرار دعمه لجهود البعثة الأممية
  • محمد عبد المجيد: العلاقات المصرية السعودية أخوية وتاريخية 
  • الرئاسة الفلسطينية: الاعتراف بحق شعبنا في إقامة دولته المستقلة السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار
  • الرئاسة الفلسطينية: عمليات نتنياهو العسكرية لن تحقق الأمن والاستقرار بل ستزيد اشتعال المنطقة
  • أبو ردينة: الأمن والاستقرار لن يتحققا بسيوف نتنياهو
  • فلسطين: الأمن والاستقرار لن يتحققا بسيوف نتنياهو
  • «الرئاسة الفلسطينية»: الأمن والاستقرار لن يتحققا بسيوف نتنياهو
  • استحداث نقطة عسكرية لقوات الانتقالي الجنوبي بين شبوة وحضرموت.. بالتزامن مع خطوة مماثلة لـ‘‘حلف القبائل’’ في المكلا