اختتمت الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعي، و محمد جبران وزير العمل، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، والسفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، زيارة محافظة الغربية بالتوجه إلى قرية شبرابلولة بمركز ومدينة قطور والتي تعد قلعة زراعة وصناعة الياسمين في مصر ومعقل إنتاج العطور على مستوى العالم، بحضور الدكتور محمود عيسى نائب المحافظ والمهندس علي عبد الستار السكرتير المساعد.

وتنتج قرية شبرا بلولة أكثر من نصف إنتاج العالم من الياسمين، وتتميز بالتربة الخصبة لهذا النوع من الزهور، حيث تنتج هذه النوعية من الأزهار رائحة  كلاسيكية تدخل في صناعة العديد من العطور، وهو ما يجعل الياسمين "حجر أساس في صناعة العطور"، حول العالم .

واستمع الحضور لشرح توضيحي عن المصنع والمقام على مساحة 4 فدان ويتكون من 4 عنابر للاستخلاص والتقطير، عنبر لتخزين غاز الهكسان، غلاية + وحدة اطفاء كاملة، ورشة لصيانة المعدات، معدات كهرباء.
وعن النباتات التي يستخدمها المصنع الياسمين قرنقل بنفسج، ريحان، عنبر، ورد كزبرة، كامون، زهرة ارنج، قطيفة وينتج المصنع 5 طن يوميا حسب الموسم السائد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي الوط التضامن وزيرة التضامن الاجتماعي للعمل الأهلى السفير الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن

إقرأ أيضاً:

أفضل 10 لاعبين صناعة وتسجيلا للأهداف الدولية في العالم بينهم نجم عربي

صنّف موقع "ترانسفير ماركت" الألماني قائمة تضم أفضل 10 لاعبين لكرة القدم ساهموا في الأهداف، إما بالصناعة أو التسجيل مع منتخبات بلادهم خلال الخمس أعوام الأخيرة، واحتل نجم عربي المرتبة السابعة في القائمة.

وجاء النجم القطري أكرم عفيف في المرتبة السابعة بالقائمة التي تصدرها الفرنسي كيليان مبابي.

واعتمد التصنيف على عدد الأهداف المسجلة أو المصنوعة من اللاعبين، وفي حال التساوي فيهما يُنظَر لعدد المباريات ليتم تقديم صاحب المباريات الأقل.

وفي ما يلي قائمة أفضل 10 لاعبين ساهموا في الأهداف (صناعة وتسجيلا) مع المنتخبات خلال السنوات الخمس الأخيرة: الفرنسي كيليان مبابي (ساهم في 59 هدفا خلال 52 مباراة). الأرجنتيني ليونيل ميسي (ساهم في 56 هدفا خلال 51 مباراة). الإنجليزي هاري كين (ساهم في 53 هدفا خلال 59 مباراة). البرتغالي كريستيانو رونالدو (ساهم في 51 هدفا خلال 55 مباراة). البلجيكي لوكاكو (ساهم في 46 هدفا خلال 38 مباراة). الهولندي ممفيس ديباي (ساهم في 46 هدفا خلال 49 مباراة). القطري أكرم عفيف (ساهم في 46 هدفا خلال 55 مباراة). الإيراني مهدي طارمي (ساهم في 43 هدفا خلال 43 مباراة). البولندي ليفاندوفسكي (ساهم في 42 هدفا خلال 47 مباراة). البرتغالي برونو فرنانديز (ساهم في 42 هدفا خلال 59 مباراة).

مقالات مشابهة

  • أفضل 10 لاعبين صناعة وتسجيلا للأهداف الدولية في العالم بينهم نجم عربي
  • إنتاج 217 مليون قدم مكعب غاز من حقول بدر الدين بالصحراء الغربية
  • محافظ الدقهلية: "دماص" هي أول قرية علي مستوي الجمهورية يتم إنشاء فرع لمكتبة مصر العامة بها
  • وزير البترول: صناعة البتروكيماويات تحقق الاستغلال الاقتصادى الأمثل للموارد البترولية وتحقيق قيمة مضافة تدعم الاقتصاد
  • وزير البترول: صناعة البتروكيماويات تحقق الاستغلال الاقتصادي الأمثل للموارد البترولية
  • بعد تطوير قرية الحرابي.. نائب محافظ مطروح يوزع مواد غذائية وحقائب مدرسية
  • محافظ المنوفية ووزير الزراعة يتفقدون مصنع التغذية المدرسية بقويسنا
  • وزير الزراعة: مصنع التغذية المدرسية بقويسنا ينتج 60 ألف وجبة يوميًا
  • وزير الزراعة ومحافظ المنوفية ورئيسا زراعة النواب والشيوخ يتفقدون مصنع التغذية المدرسية بقويسنا
  • غضب أمريكي بعد مقتل ناشطة في الضفة الغربية.. ماذا طلب البيت الأبيض من دولة الاحتلال؟