أعرب الإعلامي تامر أمين، عن فخره بأداء المنتخب الأولمبي أمام المنتخب الفرنسي في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024، قائلًا "ميكالي واللاعيبة عملوا من الفسيخ شربات".

تامر أمين قبل يومين من إعلان نتيجة الثانوية العامة: "ولعوا في فكرة كليات القمة" تامر أمين: اغتيال هنية ضربة كبيرة لحماس ومكتبها السياسي وقيادتها

وقال "أمين" خلال تقديم برنامجه "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الثلاثاء، "أنا استغربت بعد أمم إفريقيا ميكالي فضل قاعد الراجل استمر وكمل رغم زيرو الإمكانيات".

رفع اسم مصر 

وأضاف "ميكالي واللاعيبة الرجالة تعهدوا وأقسموا أنهم هيرفعوا اسم مصر مهما كانت التضحيات وضعف الإمكانيات الفرق التانية متجهزة على أعلى مستوى، وشوفنا المغرب معاها أشرف حكيمي وسفيان رحيمي".

وتابع "إحنا حارسنا البطل حمزة علاء ملعبش ماتش رسمي في الدوري، وأغلب اللاعيبة كده عاملين إنجاز رغم حالتهم والله برافو عليهم، إحنا كنا بنسقف في الشوط الأول رغم أنه طلع صفر- صفر".

مباراة تحديد الميدالية البرونزية 

واستطرد "منتخب مصر لعب ضد المنتخب الفرنسي في أرضه ووسط جمهوره، وسيواجه منتخب المغرب منتخب متكامل في مباراة الميدالية البرونزية".

وأردف "الميزة الوحيدة في المباراة إننا كعرب ضمنا ميدالية عربية، وإحنا كمصريين هنشجع منتخبنا واللي جنبه التوفيق هنفرح بأننا أنجزنا أول ميدالية للعرب في تاريخ الأولمبياد".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اشرف حكيمي اسم مصر الإعلامي تامر أمين الأولمبياد التضحيات الميدالية البرونزية المنتخب الأولمبي أولمبياد باريس 2024 نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 منتخب المغرب منتخب مصر تامر أمین

إقرأ أيضاً:

بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أحرز العداء أيمن الحداوي، مساء اليوم السبت، الذهبية الثانية للمغرب في دورة الألعاب البارالمبية بباريس، عقب احتلاله المركز الأول لسباق 400م لفئة (ت 47).
وانتزع الحداوي هذه الميدالية بعد قطعه مسافة السباق في ظرف 46 ث و65 / 100 محطما بذلك الرقم القياسي العالمي (49 ث و21 /100).

وتقدم الحداوي على مواطنه أيوب السادني، حامل اللقب البارالمبي وبطل العالم سنتي 2023 بباريس، الذي نال الميدالية الفضية بتوقيت 47 ث و16 /100، يليه في المركز الثالث البرازيلي توماس روان دي موراييس بتوقيت 47 ث و97 /100.

وتعد هذه الميدالية الذهبية الثانية، والثانية عشرة للمغرب في الألعاب البارالمبية باريس 2024 بعد برونزيات العداء أيمن الحداوي في سباق 100م لفئة ت 47، وأيوب أدويش في وزن أقل من 63 كلغ لفئة ك 44، ورجاء أقرماش في وزن أكثر من 65 كلغ للفئة ذاتها في رياضة الباراتايكوندو، وسعيدة عمودي في دفع الجلة لفئة ف 34، وعز الدين النويري في دفع الجلة لفئة (ف 33) وفضيات العداءة فاطمة الزهراء الإدريسي في سباق 1500م لفئة (ت 13) وعبد الاله كاني في دفع الجلة، ويسرى كريم في رمي القرص لفئة (ف 41) وعز الدين النويري في دفع الجلة لفئة (ف 34), وذهبية منصف بوجا في سباق 400م لفئة (ت 12).

مقالات مشابهة

  • تامر أمين بعد أزمة مباراة منتخب مصر وبتسوانا: "أهلا بكم في دنيا عجائب كرة القدم الإفريقية" (فيديو)
  • بنشوف العجب.. تامر أمين يعلق على أزمة مبارة مصر وبتسوانا (فيديو)
  • تامر أمين يهنئ أبطال مصر بالدورة البارالمبية باريس 2024: "جابوا ميداليات ضعف الأسوياء"
  • زهور مصر المتفتحة.. تامر أمين يطالب بتكريم أبطال مصر في دورة البارالمبية
  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • نادية علي تفوز بالميدالية البرونزية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • روسيا تحصد الميدالية الذهبية الـ20 في بارالمبياد باريس
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!