ضحايا الثانوية العامة 2024.. حلم الالتحاق بكليات القمة كان يراود الطالب «بلال» حينما وضع قدميه بمدرسة الخصوص الثانوية، لكن آماله انتهت يوم نجاحه قفزًا من شرفة غرفته بالطابق السادس لينهي حياته خوفًا من عقاب والده على نتيجته في الثانوية العامة.

بلال، لم يكن وحده ضحية الثانوية العامة 2024، فهناك طالبة أخرى تقطن بالمريوطية في محافظة الجيزة، شرعت في إنهاء حياتها على نحو مأساوي، لعدم رضاها عن نتيجة الثانوية العامة عقب ظهورها رسميًا اليوم الثلاثاء، بينما في كفر الشيخ سقطت طالبة من شرفة منزل شقيقتها فور علمها بمجموعها في الثانوية العامة لكن أسرتها نفت وفاتها بسبب النتيجة.

حكاية بلال والسرطان والنتيجة

لم يكن «بلال» طالب الثانوية العامة يدري أن اليد التي كانت تحمله وتجوب به المستشفيات لسنوات لتنقذه من الموت بمرض السرطان، هي ذاتها اليد التي ستسوقه إلى قدره المحتوم وتدفعه لإنهاء حياته لمجرد التوهم بأن نتيجته (التي لم تكن ظهرت بعد) في الثانوية العامة قد لا تأتي على هوى والده.

فقبل ساعات من ظهور نتيجة الثانوية العامة، دخل والد بلال، في شجار عنيف معه مهددًا إياه بعقاب شديد إذا لم تكن نتيجته جيدة، ليقرر الشاب الصغير في النهاية القفز من الطابق السادس وينهي حياته أمام عيني والدته التي لم تتحمل الصدمة فأصيبت بجلطة أفقدتها الحركة. للتفاصيل الكاملة أنقر هنا

طالبة الجيزة

شرعت طالبة بالمرحلة الثانوية في التخلص من حياتها بإلقاء نفسها من مسكنها بالطابق الأول بمنطقة المريوطية، بسبب نتيجة الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء الموافق 6 أغسطس 2024، وأخطر اللواء سامح الحميلي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة. التفاصيل الكاملة أضغط هنا

طالبة كفر الشيخ

وسقطت طالبة تدعى "ف. ح. أ"، 17 عامًا، حال تواجدها في منزل شقيقتها في حي سخا بكفر الشيخ، خلال فترة تتلقيها تدريبات في كلية الزراعة جامعة كفر الشيخ، تمهيدًا لدخولها المرحلة الجامعية، إذ تبين أن الطالبة سقطت من الطابق السادس عقب حصولها مجموع أولي نسبته 34% ما أدى إلى سوء حالتها النفسية وإقبالها على إنهاء حياتها من خلال إلقاء نفسها، لكن أسرتها نفت ما تردد.

نتيجة الثانوية العامة 2024

اعتمد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2023-2024 لكافة الطلاب، حيث أظهرت النتائج الأولية أن بنسبة النجاح طلا الثانوية العامة للعام الدراسي 2024 81.3% .التفاصيل الكاملة اضغط هنا

اقرأ أيضاًوزير التعليم يعتمد جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 (الدور الثاني)

«سقطت بمجهودي».. سوزي الأردنية تتصدر التريند بعد رسوبها في الثانوية العامة 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجيزة كفر الشيخ الثانوية العامة الخصوص ضحايا الثانوية اخبار الثانوية نتیجة الثانویة العامة الثانویة العامة 2024 فی الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني عبر موقع «الوطن»

يتيح موقع الوطن رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني للعام الدراسي الجاري لطلاب الصف الثالث الثانوي، وذلك بعد اعتمادها بشكل رسمي من محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال أيام، للذين أدوا امتحانات الدور الثاني في المواد الدراسية المُقررة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024

ومن المقرر أن يعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني النتيجة خلال أيام، وستكون موجودة من خلال رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني من على موقع الوطن.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

ويمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس بعد إتباع عدد من الخطوات والتي جاءت كما يلي:

1- في البداية يقوم الطالب بالدخول على موقع الوطن.

2- الضغط على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.

3- يكتب الطالب رقم الجلوس الخاص به.

4- إخال البيانات والتي تخص الاسم والشعبة سواء كانت العلمية أو الأدبية.

5- الضغط على حفظ، وبعدها مباشرة ستظهر للطالب نتيجة الثانوية العامة بالاسم بالدرجات.

وبدأت امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في 20 أغسطس الماضي، وانتهت يوم 3 سبتمبر الجاري، فضلًا عن أن عملية التصحيح الإلكتروني ما زالت مستمرة ويتم رصد الدرجات.

مقالات مشابهة

  • برقم الجلوس.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • بالاسم فقط.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالدرجات
  • قريبًا.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 عبر الموقع الرسمي
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 قريبًا
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 (emis.gov.eg)
  • متاح قريبًا .. رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 هنا
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 خلال ساعات
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني عبر موقع «الوطن»